أخبار العالم

نشاط لافت يسم الساحة الغنائية المغربية



تشهد الساحة الغنائية المغربية في الفترة الحالية نشاطا فنيا ملحوظا، إذ استطاعت مجموعة من الأعمال الجديدة أن تنال استحسان المهتمين المغاربة وأن تتصدر قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة؛ الأمر الذي جعل أصحاب هذه الأعمال يدخلون غمار المنافسة على الصدارة.

ووفق ما كشفت عنه آخر معطيات “يوتيوب” بالمغرب، فقد احتل التريو الغنائي الذي جمع كل من الرابور “كوز وان” وموتشي وحسيني المرتبة الأولى ضمن “الترند” الموسيقي، حيث حقق أزيد من مليون ونصف الميلون مشاهدة بعد ثلاثة أيام فقط على طرحه.

واحتل الفنان الشاب سليم بناني، الشهير بلقب “كرافاطا”، المركز الثاني ضمن القائمة بأغنية “حبيبي” التي صورها على طريقة الفيديو كليب وحققت أزيد من مليون مشاهدة.

الفنانة الشابة دعاء اليحياوي هي الأخرى حجزت مكانا لنفسها ضمن صدارة “الطوندونس” الموسيقي المغربي بأغنيتها الجديدة “أوغيجينال” التي قدمتها على شكل ديو مع الفنان وليد، وتمركزت في الرتبة الثالثة محققة نصف مليون مشاهدة في أقل من أسبوع على طرحها.

وجاء الرابور المغربي “بوقال” في المرتبة الرابعة بأغنيته الجديدة “بوفا”، تليه أغنية “ألو” للرابور البنج ومحسن ناشط في المرتبة الخامسة، ثم أغنية “مريش” للفنان الشاب مهدي فاضيلي التي حلت في المركز السادس.

واستطاع كل من فريد غنام ونبيل الحوري وديستانكت وحاتم عمور حجز أماكن لهم أيضا ضمن قائمة الأعمال الموسيقية الأكثر استماعا على “يوتيوب” بالمغرب من خلال إنتاجاتهم الفنية الجديدة.

وللأسبوع الرابع على التوالي، ما زالت الفنانة أسماء لمنور تتصدر الترند على “يوتيوب” بأغنيتها الجديدة “هذا حالي من بعدك” التي مزجت من خلالها بين فن الراي والفلامينكو، حيث حققت أزيد من ثمانية ملايين مشاهدة.

من جهتهم، حصد المشاهير العرب أيضا نصيبا من “الترند” الموسيقي المغربي؛ من بينهم النجم اللبناني وائل كفوري وناصيف زيتون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى