أخبار العالم

بريطانيا ترقمن جميع رسوم تأشيرات المغاربة



أدخل قسم التأشيرات والهجرة بوزارة الداخلية البريطانية (UKVI) تغييرات جديدة على إجراءات تقدم المغاربة بطلب تأشيرة المملكة المتحدة، لاسيما طرق دفع رسومها.

ونشر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، الثلاثاء، بيانا يحث فيه المتقدمين على تأشيرتها من المغاربة على دفع جميع الرسوم المتعلقة بها عن طريق الإنترنيت.

وحسب المصدر ذاته، فإن طرق الدفع التقليدية أو الدفع النقدي في مراكز طلبات التأشيرة ستتوقف ابتداء من اليوم 20 يونيو 2023.

وأحدث قسم التأشيرات والهجرة البريطاني خدمة رقمية جديدة ومتسقة عالميا للتقدم عبر الإنترنيت للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة، إذ توفر للزبناء طريقة أكثر أمانا وملاءمة للدفع مقابل التأشيرات.

وبموجب هذه التغييرات، على المغاربة الراغبين في التقدم للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة إجراء الدفع عبر الإنترنيت على الموقع الرسمي لحكومة المملكة المتحدة قبل تقديم جواز السفر والوثائق الخاصة بهم في أحد مراكز طلبات التأشيرة.

وتأتي هذه التغييرات، وفق البيان، لتبسيط عملية الدفع وجعل المغرب متماشيا مع الأسواق الدولية الرئيسية الأخرى، مبرزا أن إمكانية الدفع نقدا مقابل الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة بات أمرا شاذا.

في هذا السياق، قال سيمون مارتن، السفير البريطاني لدى المغرب، “إن المملكة المتحدة لا تزال خيارا شائعا لأولئك الذين يرغبون في العمل أو الدراسة أو الزيارة فقط”.

وأبرز السفير البريطاني لدى الرباط أنه تم، إلى غاية دجنبر 2022، إصدار أكثر من 19 ألف تأشيرة للمواطنين المغاربة، بزيادة 65 في المائة عن العام السابق.

وكانت شركةTLScontact ، المعتمدة من طرف قسم التأشيرات والهجرة البريطاني بالمغرب، حذرت من دفع أي رسوم مقابل إجراءات متعلقة بتأشيرة المملكة المتحدة أو طلب موعد للتقدم بالطلب.

ودعت الشركة ذاته، عبر موقعها الرسمي على الأنترنيت، إلى تجنب شراء مواعيد التأشيرة خارج مركزها أو موقعها الإلكتروني، مشددة على أن اللجوء إلى الوسطاء “يعد ممارسة احتيالية تدينها الشركة بشدة”.

وأضافت في هذا السياق: “لا تضمن TLScontact أن أي مواعيد يتم حجزها من خلال شركات أو أفراد آخرين ستكون شرعية أو مقبولة عند وصولك إلى مركز طلبات التأشيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى