أخبار العالم

القوات الروسية “تخصي أسرى الحرب الأوكرانيين بالسكاكين” | اخبار العالم


وصف أسيران حرب أوكرانيان “رعب” الاحتجاز في معسكر تعذيب روسي (الصورة: Getty Images)

قام جنود روس مخمورون بضرب و “إخصاء” أسرى حرب أوكرانيين بسكين جيب داخل معسكر للتعذيب.

وبحسب ما ورد ، تم جر الناجين الأوكرانيين ، وعمرهم 25 و 28 عاماً ، إلى معسكر تعذيب روسي لمدة شهر وثلاثة أشهر على التوالي.

وضع جنود فلاديمير بوتين الاثنين في تجربة “أسوأ من الجحيم” ووجدوا الحرية فقط بعد تبادل الأسرى.

يتلقى كلاهما الآن دعمًا نفسيًا من Anzhelika Yatsenko ، 41 عامًا ، الذي يشعر بالقلق من أن الصدمة التي واجهوها ليست محفورة على أجسادهم فحسب ، بل على عقولهم أيضًا.

كافح كلاهما لإخبار ياتنسكو بما حدث داخل المخيم في الشهر الأول تحت رعايتها ، حسبما قال الطبيب النفسي في بولتافا لصحيفة صنداي تايمز.

لكن ياتسينكو قالت إنها بعد ذلك انفتحت أخيرًا ، تراجعت عن قصص الضرب الوحشي الذي عانوه بسبب الكحول واضطروا للذهاب إلى الحمام في منتصف الجلسة من أجل “البكاء والبكاء”.

جندي أوكراني من لواء الصيد 68th Oleksa Dovbush يستريح بعد الخدمة الليلية في منطقة دونيتسك ، أوكرانيا ، السبت 17 يونيو 2023 (AP Photo / Evgeniy Maloletka)

وصف مسؤولو حقوق الإنسان بالأمم المتحدة سلسلة من جرائم الحرب التي ارتكبتها الأيدي الروسية (الصورة: أسوشيتد برس)

قالت: “لم أسمع شيئًا فظيعًا أبدًا” ، مضيفة: “لم أكن أريدهم أن يروا لأنهم قد يعتقدون أنه لا يوجد أمل”.

قال ياتسينكو إن أحد الرجال يكافح لمعرفة كيف أنه على قيد الحياة حتى لأنه كان هناك “الكثير من الدماء”.

قال لها أحدهم: “إذا كان هناك جحيم في مكان ما ، فهو أسوأ من ذلك”.

لا يمكن للقوات الروسية أن تنشط جنسيًا مرة أخرى بعد أن “خصيهم” الجنود الروس المخمورين بسكين جيب ، وأخبروهم بقسوة أنهم يفعلون ذلك حتى لا يتمكنوا من إنجاب الأطفال.

لقد كان عملاً وصفه ياتسينكو بأنه “إبادة جماعية”.

وسُرح كلا الجنديين منذ ذلك الحين من رعاية ياتسينكو وعادا إلى الخدمة في الجيش الأوكراني.

جندي أوكراني من لواء الصيد 68th Oleksa Dovbush يقوم بدوريات في شارع في قرية Blahodatne التي تم استعادتها مؤخرًا ، أوكرانيا ، السبت ، 17 يونيو 2023 (AP Photo / Evgeniy Maloletka)

قدرت كييف عدد جرائم الحرب التي ارتكبتها روسيا في أبريل وحده بأكثر من 6000 (الصورة: أسوشيتد برس).

لطالما أنكرت روسيا ارتكاب جرائم حرب خلال “عمليتها الخاصة” التي استمرت لمدة عام ، على الرغم من أن خبراء أوكرانيا والأمم المتحدة يرون بشكل مختلف.

دقت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالتعذيب ، أليس جيل إدواردز ، ناقوس الخطر يوم الخميس بشأن الاستخدام “الواسع” للتعذيب الجسدي والنفسي لأسرى الحرب الأوكرانيين من قبل الجيش الروسي.

وقال خبير الأمم المتحدة: “تشمل الممارسات المزعومة الصعق بالكهرباء والضرب وتغطية الرأس وعمليات الإعدام الوهمية وغيرها من التهديدات بالقتل”.

إذا ثبت أنها ستشكل انتهاكات فردية وقد ترقى أيضًا إلى نمط التعذيب الذي أقرته الدولة أو غيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه في أبريل وحده ، ارتكبت روسيا 6000 جريمة حرب مزعومة.

بعد التحدث مع أكثر من ألف ضحية وشاهد ، قال مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تقرير صدر في مارس / آذار إن التعذيب قد شوهد ضد المدنيين أيضًا.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يترأس اجتماعا مع أعضاء الحكومة عبر رابط فيديو في الكرملين في موسكو في 31 مايو 2023 (تصوير Gavriil GRIGOROV / SPUTNIK / AFP) (تصوير GAVRIIL GRIGOROV / SPUTNIK / AFP عبر Getty Images)

لطالما نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتكاب أي جرائم حرب خلال حربه ضد أوكرانيا (الصورة: وكالة الصحافة الفرنسية)

قال المحققون ، أثناء تصويرهم الفظائع المروعة للحرب الطاحنة التي استمرت لمدة عام ، إنهم وجدوا أدلة على أن القوات الروسية اغتصبت وعذبت أطفالًا وهاجمت دون تمييز بين المدنيين والمقاتلين.

قالت وكالة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في أحد الأمثلة ، إنه تم العثور على ثلاثة رجال أوكرانيين ميتين في قبو بالعاصمة كييف ، وأيديهم وأرجلهم مقيدة وأصابعهم مقطوعة.

في منطقة كييف ، في مارس 2022 ، دخل جنديان روسيان منزلًا ، واغتصبوا امرأة تبلغ من العمر 22 عامًا عدة مرات ، وارتكبوا أعمال عنف جنسي ضد زوجها وأجبروا الزوجين على الجماع بحضورهما ، بحسب التقرير. قال.

ثم أجبر أحد الجنود ابنتهما البالغة من العمر أربع سنوات على ممارسة الجنس الفموي معه ، وهو اغتصاب.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى