أخبار العالم

ساعات عيد ميلاد الملك: أحد المراهقين المتلقي يقول “تبدأ الأعمال الخيرية في أي عمر” | أخبار المملكة المتحدة


من بين الأشخاص الاستثنائيين الآخرين الذين تم تكريمهم أحد الناجين من الرهائن ومبتور الأطراف الرباعي (الصورة: PA)

ضحية شابة متسلطة ، وناجية من تسمم الدم ، ورهينة سابق – وجميعهم حولوا محنتهم إلى قوى للأبد – من بين أولئك الذين تم تكريمهم في قائمة تكريم عيد ميلاد الملك تشارلز.

جونيور جاي فروود ، راقص يبلغ من العمر 18 عامًا من ميرسيسايد ، حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية بعد أن جمع 300 ألف جنيه إسترليني لدعم الأطفال الضعفاء الذين اختارهم أقرانهم مثله.

قال: “تعرضت للتنمر منذ الصغر لمجرد أنني كنت راقصة ، ولم يوافق الناس على ذلك ، لكني واصلت ذلك لأن حلمي كان أن أكون راقصة”.

أنشأ حملة #BoysCanDance على وسائل التواصل الاجتماعي ، بدعم من مشاهير من بينهم آشلي بانجو من فرقة Diversity ، وجمع الأموال لمختلف الجمعيات الخيرية المناهضة للتنمر عن طريق الرقص والرقص في المناسبات.

تم تخصيصه حتى 2230 الجمعة 16 يونيو ، وهو سفير لجمع التبرعات وسفير مكافحة التنمر ، جونيور جاي فروود ، الذي حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية (BEM) للخدمات المقدمة للأطفال الضعفاء ، بعد مؤتمر صحفي للإعلان عن قائمة تكريم عيد ميلاد الملك في Admiralty House ، لندن.  تاريخ الصورة: الخميس 15 يونيو 2023. PA Photo.  شاهد قصة PA HONORS Main الأصغر.  يجب قراءة رصيد الصورة: Jonathan Brady / PA Wire

سئم جونيور جاي فروود من اختياره بسبب حبه للرقص (الصورة: PA)

وأضاف جونيور ، الذي بدأ حملته الخيرية في سن العاشرة: “إنه شعور رائع وجيد حقًا لأنه يظهر بغض النظر عن صغر سنك ، يمكنك الحصول على هذه الجائزة.

“يمكنك البدء من أي عمر في مساعدة الآخرين ومساعدة المجتمع.”

فيما يلي أربعة أشخاص رائعين وضعوا القائمة:

ناشط الإنتان الذي تغلب على 1 من 20 احتمالات البقاء على قيد الحياة

كادت كورين هوتون ، 53 سنة ، أن تموت عندما تحول سعال قهري إلى التهاب رئوي حاد ، ثم تعفن الدم.

أعطاها الأطباء فرصة 5٪ للبقاء على قيد الحياة وأجبروا على بتر يديها ورجليها.

لكن السيدة هوتون تحدت الصعاب ، وبعد أربعة أشهر ، كانت تمشي في غلاسكو على أرجل اصطناعية لجمع الأموال من أجل جمعيتها الخيرية الجديدة لمبتوري الأطراف الآخرين. استمر برنامج “Finding Your Feet” في جمع أكثر من 2،000،000 جنيه إسترليني.

حُجز حتى 2230 الجمعة 16 يونيو صورة ملف بتاريخ 5/12/19 لمؤسسة Find Your Feet ، كورين هوتون ، التي تم تعيينها على MBE (عضو في وسام الإمبراطورية البريطانية) ، لخدمات التوعية بالإنتان ومبتوري الأطراف في عيد ميلاد الملك قائمة الشرف.  تاريخ الإصدار: الجمعة 16 يونيو 2023. PA Photo.  شاهد قصة PA HONORS Main ScotlandHutton.  يجب قراءة رصيد الصورة: Lia Toby / PA Wire

سارعت السيدة هاتون في غناء مدح فريقها في Find Your Feet (الصورة: PA)

حصلت على لقب اسكتلندية للعام في عام 2019 – عندما أصبحت أيضًا أول سكوتلندية تحصل على عملية زرع يد مزدوجة – أصبحت الآن أيضًا متحدثًا تحفيزيًا ناجحًا وسجلت أربعة أرقام قياسية عالمية لمبتوري الأطراف الذين يكملون العديد من مآثر التحمل البدنية.

لقد قدمت MBE هذا الأسبوع ، قالت: “أنا واحدة فقط من فريق ، لكنني ممتنة جدًا ، وشاكرة جدًا ، وأعتقد أننا سنستخدمها للتأكد من أنها تفيد الجمعية الخيرية إلى حد ما.

أنت لا تفعل هذا من أجل الجوائز ، فأنت لا تستيقظ في الصباح وتفكر: سأكون مصدر إلهام.

“من الجيد الحصول على هذا الرهان على ظهره ، لكن الأمر أجمل كثيرًا أنه من أجل الفريق ، إنه لنا جميعًا وللعمل الذي نقوم به.”

زعيم الكنيسة الذي نجا من الاختطاف لمدة أربع سنوات ويساعد الرهائن الآخرين

تم تعيين السير تيري ويت ، 84 عامًا ، كقائد فارس في وسام القديس مايكل وسانت جورج لخدماته للجمعيات الخيرية التي تدعم الأشخاص الذين تم أسرهم – وهي تجربة يعرفها جيدًا.

أثناء عمله مبعوثًا لكنيسة إنجلترا ، أصبح مفاوضًا متمرسًا بشأن الرهائن وأرسل إلى لبنان الذي مزقته الحرب في أواخر الثمانينيات لمحاولة تأمين إطلاق سراح أربعة بريطانيين تم أسرهم من قبل الإسلاميين.

انتهى به الأمر إلى احتجازه كرهائن من عام 1987 إلى عام 1991 ، حيث عانى من التعذيب والحبس الانفرادي.

تيري ويت ، 82 عامًا ، الذي احتُجز كرهينة في لبنان من 1987 إلى 1991 ، في منزله في سوفولك ، قبل التحدي الجماعي لجمع التبرعات لجمعية هوستيج إنترناشونال الخيرية.  السيد وايت هو أحد مؤسسي الجمعية الخيرية التي تهدف إلى جعل الناس يقطعون بشكل جماعي 5700 ميل ، وهي المسافة من منزله إلى بيروت والعودة.  تاريخ الصورة: الأربعاء 8 سبتمبر 2021. PA Photo.  شاهد قصة PA CHARITY Hostage.  يجب قراءة رصيد الصورة: Joe Giddens / PA Wire

لا يزال السير تيري وايت يعمل بجد لمساعدة الضحايا في سن 84 (الصورة: PA)

أسس السير تيري لاحقًا شركة هوستيج إنترناشونال ، التي دعمت عشرات العائلات وساعدت في إطلاق سراح العديد من الرهائن البارزين مثل بيتر مور ، الذي كاد أن يُعدم على يد الميليشيات العراقية في عام 2007.

وكشف عن كيفية استمراره في العمل على الرغم من بلوغه 84 عامًا ، قال: “إنها حقًا مفاجأة كبيرة. لم يكن لدي أي فكرة أن هذا كان على وشك الحدوث.

“وبالطبع ، كلما تم منح هذا النوع من الجوائز ، أدرك أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يشاركهم الفرد في تلك الجائزة ، خاصة مع Hostage International و Emmaus للمشردين.

لقد عملوا بجد بشكل لا يصدق وما زالوا يفعلون على مر السنين لجعل هذه المنظمات على ما هي عليه اليوم. أنا مجرد صوري ، حقًا.

“أعتقد أنني كنت محظوظًا جدًا للحصول على هذا لأن هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين يستحقون التكريم ولم يتم ذكرهم.”

ناجٍ من نوبة قلبية مزدوجة ، 106 ، جمع 60 ألف جنيه إسترليني عن طريق المشي على التلال

مُنحت جوان ويليت ، أكبر شخص معمرًا في القائمة ، ميدالية الإمبراطورية البريطانية عن جمع التبرعات الخيرية لمؤسسة القلب البريطانية.

قررت ، وهي معلمة متقاعدة ، استعادة لياقتها بعد نجاتها الثانية من نوبة قلبية في سن 82 بفضل الجراحة الالتفافية واستبدال صمام القلب – المشي صعودًا وهبوطًا على تلة شديدة الانحدار خارج منزلها عدة مرات في اليوم.

صورة نشرة صادرة عن مؤسسة القلب البريطانية لجوان ويليت البالغة من العمر 106 أعوام ، والتي استلهمت إلهامها من مشاهدة الكابتن توم ورفعت أكثر من 60 ألف جنيه إسترليني لصالح مؤسسة القلب البريطانية خلال وباء كوفيد -19 والذي حصل على تكريم من رئيس الوزراء .  تاريخ الإصدار: الخميس 13 أبريل 2023. PA Photo.  جمعت السيدة ويليت ، وهي معلمة سابقة نجت من نوبة قلبية ، أموالًا للمؤسسة الخيرية في عام 2020 عندما أكملت تحدي المشي لمسافة 17 ميلاً خارج منزل رعايتها.  شاهد قصة PA CHARITY Willett.  يجب قراءة رصيد الصورة: Simon Booth / PA Wire ملاحظة للمحررين: لا يجوز استخدام هذه الصورة المنشورة إلا لأغراض إعداد التقارير التحريرية للتوضيح المتزامن للأحداث أو الأشياء أو الأشخاص الموجودين في الصورة أو الحقائق المذكورة في التسمية التوضيحية.  قد تتطلب إعادة استخدام الصورة إذنًا إضافيًا من صاحب حقوق النشر.

ساعدت جهود جوان ويليت البطولية في تمويل الأبحاث التي من شأنها إنقاذ الأرواح (الصورة: PA)

لقد ألهمها الكابتن توم لاستخدام تمرينها اليومي للمساعدة في تمويل أبحاث القلب التي أنقذت حياتها ، حيث جمعت 60 ألف جنيه إسترليني من خلال القيام بأربعة تسلق تلال يوميًا في جميع الظروف الجوية على مدار شهرين في حالة إغلاق.

أشادت مؤسسة القلب البريطانية سابقًا بجوان باعتبارها “شخصًا استثنائيًا” و “مصدر إلهام لنا جميعًا”.

العالم الذي قاد اختبار Covid

تمت ترقية السير جون بيل ، الذي خدم كقيصر اختبار Covid-19 التابع للحكومة أثناء الوباء ، إلى وسام رفقاء الشرف لعمله.

أحد الشخصيات الرئيسية في بدء اختبارات التدفق الجانبي واختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل على الصعيد الوطني ، كما نصح عالم المناعة الكندي المولد فريق عمل اللقاحات.

قال السير جون بيل إن شرفه “ يعكس جهود ” العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية (الصورة: PA)

كان من بين الخبراء الذين توسطوا في صفقة AstraZeneca لإنتاج لقاح أكسفورد ، والذي يقدر أنه ساعد في إنقاذ ستة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم.

قال السير جون: “ لقد سررت لسماع أنني قد حظيت بشرف الملك للعمل الذي قمت به في الطب وعلوم الحياة.

“إنه يعكس جهود عدد كبير جدًا من الأشخاص في جميع أنحاء القطاع الذين جعلوا هذا أحد أقوى التخصصات في المملكة المتحدة.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى