أخبار العالم

دونالد ترامب “رفض مساعي تسوية قضية وثائق سرية” | أخبار الولايات المتحدة


ورد أن الرئيس السابق دونالد ترامب لم يكن مهتمًا بتسوية قضية الوثائق السرية مع وزارة العدل (الصورة: وكالة حماية البيئة)

وبحسب ما ورد رفض الرئيس السابق دونالد ترامب نصيحة محاميه بمحاولة تسوية قضية الوثائق السرية قبل فترة طويلة من صدور لائحة الاتهام الفيدرالية التي قد تقضي بعقوبة السجن.

واقترح كريستوفر كيس ، أحد محامي ترامب ، التواصل مع وزارة العدل للتفاوض على تسوية تتضمن إعادة الوثائق لتجنب توجيه تهم إلى ترامب. لكن بعد سماع محامين آخرين يشيرون إلى القتال ، قرر ترامب عدم محاولة التسوية ، حسبما قالت ثلاثة مصادر لصحيفة واشنطن بوست في وقت متأخر الأربعاء.

وفقًا لذلك ، لم تتواصل Kise في خريف 2022 مع المدعين العامين للتوصل إلى تسوية محتملة. في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) ، عينت وزارة العدل المستشار الخاص جاك سميث للإشراف على التحقيق في تعامل ترامب مع الوثائق السرية التي أخذها من البيت الأبيض إلى منزله في مارالاغو.

تقدمًا سريعًا حتى 9 يونيو ، كشفت وزارة العدل عن لائحة اتهام مكونة من 37 تهمة ضد ترامب. ودفع الرئيس السابق ببراءته من جميع التهم أمام محكمة فيدرالية في ميامي يوم الثلاثاء.

ظهر الرئيس السابق ترامب (في الوسط) في تهم وثيقة سرية بعد لائحة اتهام اتحادية في محكمة ويلكي دي فيرجسون جونيور الأمريكية ، جنبًا إلى جنب مع محاميه كريستوفر كيس وتود بلانش في ميامي ، فلوريدا يوم الثلاثاء

ظهر الرئيس السابق ترامب (في الوسط) في تهم وثيقة سرية بعد لائحة اتهام اتحادية في محكمة ويلكي دي فيرجسون جونيور الأمريكية ، جنبًا إلى جنب مع محاميه كريستوفر كيس وتود بلانش في ميامي ، فلوريدا يوم الثلاثاء (الصورة: رويترز)

أكد ترامب في خطاب ألقاه في نادي الغولف بيدمينستر لمؤيديه أن لا شيء سيوقف محاولته الرئاسية لعام 2024 – لكنه قد يواجه عقودًا خلف القضبان بسبب الاتهامات الفيدرالية.

ولم يعلق كيس على التقرير.

الآن محامو ترامب يمضون قدما في الدفاع عن الرئيس السابق.

قال المتحدث باسم حملة ترامب ، ستيفن تشيونغ ، لصحيفة The Post ، إن الرئيس ترامب كان على الدوام في حالة امتثال تام لقانون السجلات الرئاسية ، وهو القانون الوحيد الذي ينطبق على الرؤساء وسجلاتهم.

ألقى الرئيس السابق دونالد ترامب تصريحات خارج النادي في نادي ترامب الوطني للغولف في بدمينستر ، نيوجيرسي ، بعد ساعات من تقديمه إلى محكمة اتحادية في ميامي بشأن 37 تهمة جنائية في قضية الوثائق السرية.

ألقى الرئيس السابق دونالد ترامب تصريحات خارج النادي في نادي ترامب الوطني للغولف في بيدمينستر ، نيوجيرسي ، بعد ساعات من تقديمه للمحاكمة الفيدرالية في ميامي بشأن 37 تهمة جنائية في قضية الوثائق السرية (الصورة: Getty Images)

في سياق المفاوضات حول إعادة الوثائق ، قال الرئيس ترامب للمسؤول الرئيسي في وزارة العدل ، “أي شيء تحتاجه منا ، فقط أخبرنا”.

“للأسف ، رفضت وزارة العدل المسلحة عرض التعاون هذا وشنت مداهمة غير ضرورية وغير دستورية على منزل الرئيس من أجل إلحاق أقصى قدر من الضرر السياسي بالمرشح الرئاسي البارز.”

كان ترامب هادئًا نسبيًا منذ اليوم التاريخي يوم الثلاثاء. في يوم الأربعاء ، عيد ميلاده السابع والسبعين ، نشر بضع منشورات على Truth Social حول لائحة الاتهام التي رفعته بملايين الدولارات ومنحه أرقام استطلاعات “أكبر”. في وقت مبكر من يوم الخميس ، شارك الفيديو الكامل لملاحظاته وشكر أنصاره مرة أخرى.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى