أخبار العالم

مقتل 79 شخصا بعد غرق قارب مهاجرين في اليونان وفقد المئات | اخبار العالم


يُعتقد أنه كان هناك أكثر من 500 شخص على متن القارب عندما انقلب (الصورة: رويترز)

وصل عدد الأشخاص الذين تأكدت وفاتهم بعد غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليونان إلى 79.

من غير الواضح عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب ، لكن التقارير الأولية تشير إلى وجود مئات الأشخاص على متن القارب عندما انقلب.

وغرق قارب الصيد يوم الأربعاء على بعد أميال قبالة سواحل اليونان ، وواصل خفر السواحل والبحرية والسفن التجارية والطائرات عمليات البحث والإنقاذ طوال الليل.

أظهرت صورة جوية نشرها خفر السواحل اليوناني عشرات الأشخاص وهم يغطون عمليا كل بوصة من سطح السفينة – ويعتقد أنها انقلبت بعد أن تحرك الناس فجأة إلى جانب واحد.

أعلن رئيس الوزراء اليوناني المؤقت ، يوانيس سارماس ، عن ثلاثة أيام من الحداد الوطني ، “بأفكارنا حول جميع ضحايا المهربين الذين لا يرحمون والذين يستغلون التعاسة البشرية”.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل نيكوس أليكسيو للتلفزيون المحلي: “ كان السطح الخارجي مليئًا بالناس ، ونفترض أن الجزء الداخلي (للسفينة) كان ممتلئًا أيضًا.

“يبدو كما لو كان هناك تحول بين الأشخاص الذين كانوا مكتظين على متن السفينة ، وانقلبت.”

وبحسب ما ورد رفض ركاب القارب محاولات الإنقاذ ، وأصروا على رغبتهم في الاستمرار في الذهاب إلى إيطاليا.

الائتمان الإلزامي: تصوير Konstantinos Zilos / NurPhoto / Shutterstock (13968879h) غرق قارب يحمل عشرات المهاجرين في البحر الأيوني ، في مدينة كالاماتا ، اليونان ، في 14 يونيو 2023. توفي 79 شخصًا على الأقل بينما توفي أكثر من 100 شخص. تم إنقاذها بعد غرق السفينة.  حطام السفينة في بيلوس كالاماتا ، اليونان - 14 يونيو 2023

يدعم الصليب الأحمر أولئك الذين تم إنقاذهم (الصورة: Konstantinos Zilos / NurPhoto / Shutterstock)

المسعفون ينقلون ناجًا مصابًا من حطام سفينة إلى سيارة إسعاف في ميناء بلدة كالاماتا ، على بعد حوالي 240 كيلومترًا (150 ميلًا) جنوب غرب أثينا يوم الأربعاء 14 يونيو 2023. انقلب قارب صيد كان ينقل مهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا وغرق قبالة اليونان في قالت السلطات الأربعاء ، إن ما لا يقل عن 79 قتيلاً والعديد من المفقودين في واحدة من أسوأ الكوارث من نوعها هذا العام.  (صور AP / ثاناسيس ستافراكيس)

تم نقل 25 شخصًا إلى المستشفى (الصورة: AP Photos / Thanassis Stavrakis)

يصل المهاجرون إلى ميناء كالاماتا ، بعد عملية إنقاذ ، بعد انقلاب قاربهم في عرض البحر ، في كالاماتا ، اليونان ، 14 يونيو 2023. Eurokinissi عبر محرري الانتباه لدى رويترز - تم توفير هذه الصورة من قبل طرف ثالث.  لا توجد تقييمات.  لا أرشفة.  ممنوع الاستخدام التحريري في اليونان.  صور اليوم TPX

نُقل أولئك الذين تم إنقاذهم إلى الشاطئ في كالاماتا (الصورة: رويترز)

مهاجرون يستريحون في ملجأ ، بعد عملية إنقاذ ، بعد انقلاب قاربهم في عرض البحر ، في كالاماتا ، اليونان ، 14 يونيو 2023. رويترز / ستيليوس ميسيناس

أولئك الذين تم إنقاذهم كانوا يحتمون في مستودع (الصورة: رويترز)

وقال يوانيس زافيروبولوس ، نائب عمدة مدينة كالاماتا الساحلية الجنوبية ، حيث نُقل ناجون ، إنه ربما كان هناك “أكثر من 500 شخص” على متنها.

وغرق القارب على بعد 45 ميلاً جنوب غرب شبه جزيرة بيلوبونيز جنوب اليونان ، بالقرب من أعمق جزء من البحر الأبيض المتوسط ​​، مما قد يعيق جهود تحديد موقع السفينة الغارقة.

تم نقل 25 ناجياً إلى المستشفى ، بينما تم وضع 70 آخرين في مستودع كبير في كالاماتا بأكياس نوم وبطانيات تم التبرع بها.

وقال خفر السواحل إنه لا أحد على متن السفينة يرتدي سترات نجاة وإن العديد من الأشخاص الذين تم سحبهم من الماء لم يتمكنوا من السباحة.

وقد تم انتشال 79 جثة حتى الآن.

يُعتقد أن القارب كان يبحر إلى إيطاليا من منطقة طبرق بشرق ليبيا.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى