منوعات

سلاحف النينجا ومئوية ديزني في «مهرجان آنسي»



تستضيف مدينة آنسي الفرنسية، مهرجانها الدولي للرسوم المتحركة، في حدث يجتمع فيه هذا العام، الشغف بسلاحف النينجا، واحتفالات الذكرى المئوية لشركة ديزني، بمشاركة 13 ألف شخص حتى 17 يونيو/ حزيران الجاري.

ويشارك في المنافسة 11 فيلماً روائياً، وهو رقم قياسي، بما في ذلك فيلم «سيروكو ومملكة التيارات الجوية» لبونوا شيو، ويروي قصة شقيقتين محاصرتين في عالم كتابهم المفضل.

وتعرض ديزني، التي تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسها هذا العام، اللقطات الأولى لفيلم نهاية العام «ويش». كما ستقدم هذه الاستوديوهات درساً في السينما يقدمه مصممها إريك غولدبرغ («الادين»، «بوكاهونتاس»…) وستعرض أيضاً «إيليمنتال»، فيلم بيكسار الجديد الذي قُدّم في ختام مهرجان كان السينمائي بنسخته السادسة والسبعين.

ويعود المخرج غييرمو ديل تورو، الحائز جائزة أوسكار في مارس/ آذار الفائت عن فيلم «بينوكيو»، إلى مهرجان آنسي لتمثيل المكسيك، ضيف الشرف في هذه النسخة السابعة والأربعين من الحدث.

ومن الأحداث البارزة الأخرى في المهرجان، عرض نسخة قيد الإنجاز من فيلم «نينجا ترتلز: تين إيدج ييرز» (باراماونت ونيكلوديون)، شارك في إنتاجه الممثل والمخرج الأمريكي سيث روغن.

كما سيكون هناك عرض لكواليس فيلم «ذي لورد أوف ذي رينغز: ذي وور أوف روهيريم» للمخرج الياباني كينجي كامياما. هذا العمل الجديد من عالم تولكين، والذي تدور أحداثه قبل 250 عاماً من أحداث ثلاثية بيتر جاكسون، من المقرر طرحه في عام 2024.

كما أنّ أفلاماً أخرى تُقدّم في عرض أول ستُطرح في وقت أبكر في صالات العرض أو على المنصات، مثل «روبي غيلمان، تين إيدج كراكن» من شركة «دريم ووركس»، أو «نيمونا» المقتبس من قصة مصورة من تأليف ن. د. ستيفنسنون الذي تطرحه نتفليكس في 30 حزيران/ يونيو.

ويتضمن المهرجان كذلك مؤتمرات عدة مخصصة لأعمال متنوعة، مثل «ريك أند مورتي» أو «بلووي»، خلال أسبوع من الفعاليات التي ستعكس نبض القطاع في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى