أخبار العالم

رسوم ULEZ: كيفية التحقق مما إذا كنت ستحتاج إلى دفع 12.50 جنيهًا إسترلينيًا | أخبار المملكة المتحدة


سيتم طرح ULEZ قريبًا في جميع أنحاء لندن (الصورة: Getty Images)

تم تعيين منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية في لندن على أن تتوسع في جميع أحياء لندن في أغسطس ، مع مواجهة مئات الآلاف من السائقين الآخرين رسومًا جديدة.

ULEZ هي منطقة مخصصة في العاصمة حيث يوجد رسم يومي قدره 12.50 جنيهًا إسترلينيًا لقيادة المركبات التي لا تفي بمعايير الانبعاثات – لذلك في الغالب السيارات القديمة.

قال عمدة لندن صادق خان في وقت سابق إن تلوث الهواء يجعل سكان لندن مرضى من المهد إلى اللحد بأمراض مثل السرطان وأمراض الرئة والخرف والربو.

ووصف ULEZ بأنه “تحويلي” وادعى أن تمديده سيعني “خمسة ملايين شخص إضافي سيكونون قادرين على تنفس هواء أنظف ويعيشون حياة أكثر صحة”.

لذا ، كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت ستتعرض للرسوم بعد التوسيع؟

كيفية التحقق مما إذا كانت سيارتك متوافقة مع ULEZ

النقل في لندن (TfL) لديه ملف مدقق السيارة عبر الإنترنت يوضح ما إذا كانت سيارتك متوافقة: ما عليك سوى إدخال رقم التسجيل الخاص بك.

يمكنك الآن التحقق مما إذا كانت سيارتك متوافقة (الصورة: Getty Images)

سيخبرك هذا ما إذا كانت سيارتك تفي بمعايير الانبعاثات والسلامة المطلوبة للقيادة في لندن ، أو إذا كنت بحاجة إلى دفع رسوم يومية.

إذا كانت السيارة تفي بالمعايير ولا يلزم دفع الرسوم اليومية ، فسيتم قراءة البيان: “لست بحاجة إلى دفع رسوم ULEZ اليومية للقيادة في المنطقة ، وتساعد في تحسين جودة الهواء في جميع أنحاء لندن.”

يعتمد ما إذا كانت السيارة مسؤولة عن الشحن أم لا على كمية ثاني أكسيد النيتروجين التي تنبعث منها.

وفقًا لمعايير ULEZ ، يجب أن تستوفي المركبات إطارات عمل Euro التالية ليتم إعفائها من الرسوم:

  • 3 يورو للدراجات النارية – يجب ألا تنتج المحركات أكثر من 2.3 جم / كم من أول أكسيد الكربون و 0.15 جم / كم من أكسيد النيتروجين
  • 4 يورو للسيارات التي تعمل بالبنزين والحافلات الصغيرة والشاحنات الصغيرة – يجب ألا تنتج المحركات أكثر من 1 جم / كم من أول أكسيد الكربون أو 0.08 جم / كم من أكسيد النيتروجين
  • 6 يورو للسيارات التي تعمل بالديزل والحافلات الصغيرة والشاحنات الصغيرة – يجب ألا تنتج المحركات أكثر من 0.5 جم / كم من أول أكسيد الكربون أو 0.08 جم / كم من أكسيد النيتروجين أو 0.005 جم / كم من الجسيمات

بالنسبة للسيارات والشاحنات التي تعمل بالديزل لتجنب الرسوم ، يجب أن تكون مسجلة بشكل عام من عام 2016 ، في حين أن معظم موديلات البنزين المسجلة منذ عام 2006 معفاة. ومع ذلك ، لا تُعفى السيارات الجديدة بالضرورة من الرسوم ، لذا تأكد من فحص سيارتك.

توضح الخريطة خطط توسعة ULEZ.

يتم توسيع ULEZ عبر العاصمة (الصورة: Metro.co.uk)

إذا كنت قلقًا من احتمال محاسبتك على القيادة في منطقتك ، فيمكنك التحقق من مدقق الرمز البريدي الرسمي ULEZ لمعرفة ما إذا كنت ستواجه الرسوم.

هل هناك مركبات معفاة من رسوم ULEZ؟

لا يتعين على المركبات التالية دفع رسوم ULEZ اليومية:

  • سيتم منح سيارات التأجير الخاصة التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة فترة سماح حتى 24 أكتوبر 2027
  • تم تصنيع جميع المركبات قبل 1 يناير 1973
  • سيارات زراعية متخصصة
  • المركبات العسكرية
  • المركبات غير المخصصة للطرق المسموح لها بالقيادة على الطريق السريع (على سبيل المثال ، الحفارات)
  • أنواع معينة من الرافعات المتحركة
  • سيارات الأجرة المرخصة في لندن

بالطبع ، جميع السيارات الكهربائية معفاة من الرسوم لأنها لا تنتج أي انبعاثات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشاحنات والشاحنات الصغيرة والمركبات الثقيلة المتخصصة التي يزيد وزنها عن 3.5 طن والحافلات والحافلات الصغيرة والحافلات التي يزيد وزنها عن خمسة أطنان لا تحتاج إلى دفع الرسوم – ولكنها ستحتاج إلى دفع رسوم منطقة الانبعاثات المنخفضة (LEZ) إذا كانت لا تفي بمعايير الانبعاثات .

احتجاجات ULEZ

احتج البعض على ULEZ بشأن الرسوم اليومية (الصورة: Matthew Chattle / Future Publishing عبر Getty Images)

هل يوجد أي دعم متاح؟

هناك مخطط خردة السيارات والدراجات النارية للأشخاص ذوي الدخل المنخفض أو مزايا الإعاقة مع المركبات التي لا تفي بمعايير ULEZ.

وفي الوقت نفسه ، هناك مخطط خردة للحافلات الصغيرة والحافلات الصغيرة للتجار الوحيدين أو الأعمال التجارية الصغيرة أو المؤسسات الخيرية المسجلة في لندن لإلغاء أو تعديل مركباتهم التي لا تفي بالمعايير.

يمكنك الحصول على ما يصل إلى 2000 جنيه إسترليني مقابل تخريد سيارة أو 1000 جنيه إسترليني لدراجة نارية. بالنسبة للمركبات التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة ، تبلغ تكلفة التخلي عنها 5000 جنيه إسترليني.

أكثر: ما هو الفرق بين مناطق الانبعاثات المنخفضة و ULEZ؟

أكثر من ذلك: كيف تعمل كاميرات Ulez وكم عدد الكاميرات الموجودة في لندن؟

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى