أخبار العالم

يرحب جو بايدن بالمئات في البيت الأبيض من أجل الاحتفال بالفخر


يتحدث جو بايدن في احتفال شهر الفخر في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض (الصورة: AP)

رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمئات في البيت الأبيض لتأجيل الاحتفال بشهر الفخر.

كان من المقرر مبدئيًا عقد هذا الحدث ، الذي وصف بأنه أكبر حدث برايد ، يوم الخميس ، ولكن تم تأجيله بسبب رداءة نوعية الهواء من الهواء الخطير المتدفق من حرائق الغابات الكندية.

وقال بايدن مخاطبًا الحشد: “اليوم ، أريد أن أبعث برسالة إلى المجتمع بأكمله – خاصة للأطفال المتحولين جنسيًا: أنتم محبوبون. سمعت. أنت تنتمي.’

يتم الاحتفال بشهر الكبرياء هذا العام حيث قدم المشرعون في الولاية ما لا يقل عن 525 مشروع قانون وسنوا 78 مشروعًا تقلل من حقوق مجتمع الميم ، وفقًا لحملة حقوق الإنسان ، وهي مجموعة تدافع عن حقوق المثليات والمثليين ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسياً والمثليين.

تتضمن هذه الحصيلة موجة جديدة من مشاريع القوانين التي تؤثر على المتحولين جنسيًا ، بما في ذلك التشريعات التي أقرها مؤخرًا حكام الجمهوريون الذين يتنافسون على الترشيح الرئاسي لعام 2024.

في فلوريدا ، وقع الحاكم رون ديسانتس مؤخرًا مشروع قانون يحظر الرعاية الطبية التي تؤكد نوع الجنس مثل حاصرات البلوغ أو العلاج الهرموني للشباب المتحولين جنسياً.

في وقت سابق من الأسبوع ، منع قاضٍ فيدرالي مؤقتًا أجزاء من القانون الذي وقعه DeSantis قبل وقت قصير من الإعلان عن ترشحه للرئاسة.


شهر الفخر 2023

شهر الفخر هنا ، حيث يحتفل أعضاء مجتمع LGBTQ + وحلفاؤهم بهوياتهم وإنجازاتهم ويفكرون في النضال من أجل المساواة طوال شهر يونيو.

هذا العام، Metro.co.uk يستكشف موضوع الأسرة ، وماذا يعني لمجتمع LGBTQ +.

ابحث عن أبرز الأحداث اليومية أدناه ، وعلى موقعنااختبر تغطية LGBTQ + ، قم بزيارة صفحة الفخر الخاصة بنا.

الرئيس جو بايدن يصفق وهو يقف على خشبة المسرح خلال احتفال شهر الفخر في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض ، السبت 10 يونيو 2023 ، في واشنطن.  (AP Photo / Manuel Balce Ceneta)

بايدن يصفق وهو يقف على خشبة المسرح (الصورة: AP)

في ولاية نورث داكوتا ، وقع الحاكم دوغ بورغوم الشهر الماضي مشروع قانون يمنع المدارس العامة والهيئات الحكومية من مطالبة المعلمين والموظفين بالإشارة إلى الأشخاص المتحولين جنسيًا من خلال الضمائر التي يستخدمونها.

انضم بورغوم ، الذي جعل قضايا الثقافة ، مثل DeSantis ، جزءًا أساسيًا من فترة ولايته كحاكم ، إلى المجال الابتدائي للبيت الأبيض.

قال جوش هيلفجوت ، ناشط في مجتمع LGBTQ + ومؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي من مدينة نيويورك ، إن الاحتفال بشهر الفخر في البيت الأبيض بدا وكأنه أحد أهم لحظات حياته.

لكنه قال إن مد التشريعات أضافت طبقة أخرى إلى احتفالات هذا العام.

وقال هيلفجوت: “الكبرياء هذا العام مهم للغاية لأنه لا يمكننا الصمت عند مواجهة الكراهية والتعصب”. “الجانب الآخر صاخب للغاية ، بصوت عالٍ بشكل لا يصدق.”

حضرت أنجالي ريمي ، من سان فرانسيسكو ، حدث البيت الأبيض مع والدتها التي هاجرت مؤخرًا من الهند.

جاءت ريمي إلى الولايات المتحدة منذ أكثر من 20 عامًا لأنها ، كما قالت ، منبوذة من قبل الأسرة والمجتمع كشخص متحول جنسيًا.

وقالت إن الأوقات كانت صعبة في الولايات المتحدة أيضًا.

تم طردها من العمل بعد خروجها ، وبقيت بلا مأوى لبعض الوقت ، وحصلت على اللجوء في كندا لمدة عقد تقريبًا قبل أن تعود إلى الولايات المتحدة.

قال ريمي ، الناشط في مجتمع LGBTQ + في سان فرانسيسكو: “إنها لحظة نعتز بها مدى الحياة”.

“هذه لحظة سعيدة ، لكنها أيضًا تذكرنا بأن لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى