أخبار العالم

استقالة بوريس جونسون بشكل مثير من منصب نائب برلماني بسبب تقرير بوابة الحزب | أخبار المملكة المتحدة


لقد تلقيت رسالة من لجنة الامتيازات توضح – مما يدهشني كثيرًا – أنهم مصممون على استخدام الإجراءات ضدي لإخراجي من البرلمان.

لم يقدموا حتى الآن أي دليل على أنني ضللت مجلس العموم عن قصد أو بتهور.

إنهم يعلمون جيدًا أنني عندما تحدثت في مجلس العموم ، كنت أقول ما كنت أؤمن بصدق أنه حقيقي وما أطلعت على قوله ، مثل أي وزير آخر. إنهم يعلمون أنني صححت السجل في أسرع وقت ممكن ؛ وهم يعلمون أنني وكل مسؤول ووزير كبير آخر – بما في ذلك رئيس الوزراء الحالي ثم الساكن في نفس المبنى ، ريشي سوناك – اعتقدنا أننا نعمل معًا بشكل قانوني.

أنا عضو في البرلمان منذ عام 2001. أتحمل مسؤولياتي على محمل الجد. لم أكذب ، وأعتقد أن في قلوبهم اللجنة تعرف ذلك. لكنهم اختاروا عن عمد تجاهل الحقيقة لأن هدفهم منذ البداية لم يكن اكتشاف الحقيقة ، أو فهم ما كان يدور في ذهني عندما تحدثت في مجلس العموم.

كان هدفهم منذ البداية هو إدانتي ، بغض النظر عن الحقائق. هذا هو تعريف محكمة الكنغر بالذات.

وكان معظم أعضاء اللجنة – وخاصة الرئيس – قد أعربوا بالفعل عن ملاحظات شديدة التحيز بشأن ذنبي قبل أن يطلعوا حتى على الأدلة. كان يجب عليهم أن يتخلوا عن أنفسهم.

عند العودة إلى الماضي ، كان من السذاجة والثقة بي أن أعتقد أن هذه الإجراءات يمكن أن تكون مفيدة أو عادلة عن بعد. لكنني كنت مصممًا على الإيمان بالنظام والعدالة والدفاع عما أعرف أنه الحقيقة.

كان نفس الإيمان بحياد أنظمتنا هو الذي دفعني إلى تكليف سو جراي. من الواضح أن إيماني كان في غير محله. بالطبع ، من المناسب لحزب العمل والديمقراطيين الليبراليين والحزب الوطني الاسكتلندي أن يفعلوا كل ما في وسعهم لإقصائي من البرلمان.

للأسف ، كما رأينا في يوليو من العام الماضي ، يوجد حاليًا بعض نواب حزب المحافظين الذين يشاركون هذا الرأي. أنا لست وحدي في التفكير في أن هناك مطاردة ساحرة جارية ، للانتقام من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وفي نهاية المطاف لعكس نتيجة استفتاء عام 2016.

إن إقالتي هي الخطوة الأولى الضرورية ، وأعتقد أنه كانت هناك محاولة منسقة لتحقيق ذلك. أخشى أنني لم أعد أعتقد أنه من قبيل المصادفة أن سو جراي – التي حققت في التجمعات في رقم 10 – هي الآن رئيسة الأركان المعينة لزعيم حزب العمال.

ولا أعتقد أنه من قبيل المصادفة أن يتضح أن كبير مستشاريها المحايد ، دانيال ستيليتز ك.

عندما تركت المنصب العام الماضي ، كانت الحكومة متأخرة ببضع نقاط فقط في استطلاعات الرأي. لقد اتسعت هذه الفجوة الآن بشكل كبير.

بعد سنوات قليلة فقط من فوزها بأكبر أغلبية خلال نصف قرن تقريبًا ، من الواضح أن تلك الأغلبية الآن في خطر.

يحتاج حزبنا بشكل عاجل إلى استعادة إحساسه بالزخم وإيمانه بما يمكن أن يفعله هذا البلد.

نحتاج إلى إظهار كيف نحقق أقصى استفادة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ونحتاج في الأشهر المقبلة إلى وضع أجندة داعمة للنمو والاستثمار. نحن بحاجة إلى خفض ضرائب الأعمال والضرائب الشخصية – وليس فقط كوسيلة للتحايل قبل الانتخابات – بدلاً من طرحها إلى ما لا نهاية.

يجب ألا نخشى أن نكون حكومة محافظة بشكل صحيح.

لماذا تخلينا بشكل سلبي عن احتمالية إبرام صفقة تجارة حرة مع الولايات المتحدة؟ لماذا قمنا بإلغاء تدابير لمساعدة الناس في السكن أو لإلغاء توجيهات الاتحاد الأوروبي أو لتعزيز الرفق بالحيوان؟

نحن بحاجة إلى تقديم بيان عام 2019 ، الذي وافق عليه 14 مليون شخص. يجب أن نتذكر أن أكثر من 17 مليون صوتوا لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أنا الآن أجبرني على الخروج من البرلمان من قبل حفنة قليلة من الناس ، دون أي دليل يدعم تأكيداتهم ، وبدون موافقة حتى من أعضاء حزب المحافظين ، ناهيك عن جمهور الناخبين الأوسع.

أعتقد أنه يتم وضع سابقة خطيرة ومقلقة.

حزب المحافظين لديه الوقت لاستعادة سحره وطموحه والفوز في الانتخابات المقبلة. كنت أتطلع إلى تقديم دعم حماسي بصفتي عضوًا في البرلمان. لقد شرعت لجنة هارييت هارمان في جعل هذا الهدف غير ممكن على الإطلاق.

تقرير اللجنة مليء بالمعلومات غير الدقيقة ورائحة التحيز ، ولكن في ظل إجراءاتهم السخيفة وغير العادلة ، لا أملك القدرة الرسمية على تحدي أي شيء تقولونه.

لجنة الامتيازات موجودة لحماية امتيازات البرلمان. هذا عمل مهم جدا لا ينبغي أن يستخدموا سلطاتهم – التي تم تصميمها مؤخرًا فقط – لشن هجوم سياسي واضح على شخص يعارضونه.

ومع ذلك ، ليس من مصلحة أحد أن تستمر العملية التي أطلقتها اللجنة ليوم واحد إضافي.

لقد كتبت اليوم إلى نقابتي في أوكسبريدج وساوث رويسليب لأقول إنني سأتنحى على الفور وأطلق انتخابات فرعية على الفور.

أنا آسف جدا لمغادرة دائري الرائع. لقد كان شرفًا كبيرًا لخدمتهم ، كرئيس بلدية ونائب.

لكنني فخور بأنه بعد 15 عامًا من العمل التراكمي ، فقد ساعدت في إنشاء خط سكة حديد جديد ضخم في خط إليزابيث والتمويل الكامل لمستشفى جديد رائع على أحدث طراز في هيلينجدون ، حيث بدأت بالفعل أعمال التمكين. .

كما أنني لا أزال فخوراً للغاية بكل ما حققناه في الفترة التي أمضيتها في منصبي كرئيس للوزراء: إنجاز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، والفوز بأغلبية أكبر على مدار 40 عامًا وتقديم أسرع لقاح يتم طرحه في أي دولة أوروبية كبرى ، فضلاً عن الدعم العالمي الرائد لـ أوكرانيا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى