أخبار العالم

اعترف دونالد ترامب بحصوله على ملف عسكري سري لم يرفع عنه السرية | أخبار الولايات المتحدة


اعترف الرئيس السابق دونالد ترامب في تسجيل صوتي عام 2021 بأنه لم يرفع السرية عن ملف عسكري “سري” يتعلق بمهاجمة إيران (الصورة: Getty Images)

تم القبض على الرئيس السابق دونالد ترامب على شريط يعترف فيه بأنه لم يرفع السرية عن المعلومات العسكرية “السرية” واحتفظ بها رغم ذلك.

قال ترامب في اجتماع عام 2021: “ بصفتي رئيسًا ، كان بإمكاني رفع السرية ، لكنني الآن لا أستطيع ” ، وفقًا لنص التسجيل الصوتي الذي أوردته شبكة CNN يوم الجمعة.

كان ترامب يشير إلى وثيقة سرية للبنتاغون بشأن هجوم عسكري محتمل على إيران. وذكرت المنصة الإخبارية الأسبوع الماضي أن المدعين الفيدراليين حصلوا على الشريط ، مما يقوض مزاعم ترامب بأنه رفع السرية عن جميع الوثائق التي أزالها من البيت الأبيض.

يأتي تقرير اعتراف ترامب بعد يوم من إدانته بسبع تهم في تحقيق المحامي الخاص جاك سميث بشأن إساءة التعامل مع الوثائق السرية.

تحقق وزارة العدل في أكثر من 100 وثيقة سرية تم انتشالها من منزل الرئيس السابق دونالد ترامب في مارالاغو.

تحقق وزارة العدل في أكثر من 100 وثيقة سرية تم انتشالها من منزل الرئيس السابق دونالد ترامب في مار إيه لاغو (الصورة: أسوشيتد برس)

من غير المعروف ما إذا كانت أي من التهم تتعلق باجتماع 2021 ، لأن وزارة العدل لم تكشف عن لائحة الاتهام. ومن المقرر أن يمثل ترامب أمام محكمة اتحادية في ميامي يوم الثلاثاء ، قبل يوم من عيد ميلاده السابع والسبعين.

يُظهر التسجيل أن ترامب كان يعلم أن السجلات التي أخذها إلى منزله في Mar-a-Lago كانت سرية. أصر ترامب علنًا على رفع السرية عن الوثائق الموجودة في مقر إقامته في فلوريدا.

في مبنى بلدية سي إن إن الشهر الماضي ، قال ترامب إن الوثائق التي صادرها مكتب التحقيقات الفيدرالي في أغسطس 2022 “ رفعت عنها السرية ” بعد نهاية فترة ولايته ، وبالتالي فإن له “ الحق ” في إظهارها لمن يرغب في ذلك.

عُقد الاجتماع في نادي ترامب للغولف في بيدمينستر بولاية نيوجيرسي ، وشمل مساعديه وشخصين يعملان على السيرة الذاتية لرئيس أركانه السابق مارك ميدوز.

وبحسب ما ورد يواجه الرئيس السابق دونالد ترامب عقوبة بالسجن تصل إلى 100 عام إذا أدين في التحقيق الفيدرالي بشأن تعامله مع الوثائق السرية

ورد أن الرئيس السابق دونالد ترامب يواجه عقوبة تصل إلى 100 عام في السجن إذا أدين في التحقيق الفيدرالي بشأن تعامله مع الوثائق السرية (الصورة: Getty Images)

تذكر السيرة الذاتية لميدو أن ترامب يتذكر تقريرًا من أربع صفحات كتبه (رئيسه السابق لهيئة الأركان المشتركة) مارك ميلي نفسه. لقد احتوت على خطة الجنرال نفسه لمهاجمة إيران ، ونشر أعداد هائلة من القوات ، وهو أمر حث الرئيس ترامب على القيام به أكثر من مرة خلال فترة رئاسته ”.

تمثل لائحة الاتهام الصادرة يوم الخميس المرة الأولى التي يواجه فيها ترامب اتهامات فيدرالية.

أصبح ترامب في مارس / آذار أول رئيس سابق يتم اتهامه ، في تحقيق المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براج حول دوره في دفع مبلغ صامت لنجم إباحي. ودفع ترامب بأنه غير مذنب في 34 تهمة جنائية بتزوير سجلات تجارية. عادةً ما تكون التهم الـ 34 عبارة عن جنح ، وتهم منخفضة المستوى لا تؤدي عادةً إلى عقوبة السجن.

ومع ذلك ، يقال إن ترامب قد يواجه عقوبة تصل إلى 100 عام في السجن إذا أدين بتهم فيدرالية في تحقيق الوثائق السرية.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى