أخبار العالم

ميسوري: الرجل الذي قتل اثنين من السجانين بالرصاص | أخبار الولايات المتحدة


من المقرر أن يموت مايكل تيسيوس عن طريق الحقن مساء الثلاثاء في سجن الولاية في بون تيري بولاية ميسوري (الصورة: أسوشيتد برس)

من المقرر إعدام رجل قتل اثنين من السجناء في محاولة فاشلة لمساعدة نزيل على الهروب من السجن مساء الثلاثاء.

يواجه مايكل تيسيوس ، 42 عامًا ، حقنة قاتلة في سجن ولاية في بون تيري لقتله ضابطي سجن ميسوري جيسون أكتون وليون إيغلي منذ ما يقرب من 23 عامًا.

ورفض الحاكم مايك بارسون يوم الاثنين منح الرأفة لتيسيوس.

قال بارسون ، الجمهوري ، “إنه لأمر حقير أن يتم قتل اثنين من الموظفين العموميين المتفانين في محاولة فاشلة لمساعدة مجرم آخر على التهرب من القانون”. “ستنفذ ولاية ميسوري أحكام السيد تيسيوس وفقًا لأمر المحكمة وستحقق العدالة.”

رفض حاكم ولاية ميسوري منح العفو لمايكل تيسيوس (

رفض حاكم ولاية ميسوري منح العفو لمايكل تيسيوس (الصورة: أسوشيتد برس)

رفضت المحكمة العليا الأمريكية ، الإثنين ، وقف إعدامه بناء على عمره وقت القتل ، 19 عامًا.

وأشار محامو تيسيوس إلى حكم المحكمة العليا لعام 2005 الذي يحظر إعدام المتهمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا عند ارتكاب الجريمة. لقد دفعوا من أجل تخفيف عقوبته إلى السجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط ، على الرغم من أن تيسيوس كان فوق 18 عامًا.

في الأسبوع الماضي ، أوقف قاض فيدرالي تنفيذ حكم الإعدام بسبب زعم بأن أحد المحلفين لم يكن يعرف القراءة والكتابة. ومع ذلك ، أعادت لجنة الاستئناف تنفيذ Tisius ولم تصدر المحكمة العليا حكمًا في هذه المسألة.

سُجن تيسيوس في سجن مقاطعة راندولف في هانتسفيل بتهمة جنحة في يونيو 2000. وبينما كان لا يزال خلف القضبان ، تحدث تيسيوس مع نزيل آخر ، روي فانس ، عن خطة لمساعدته على الهروب ، وفقًا لسجلات المحكمة.

بعد إطلاق سراحه في وقت لاحق من ذلك الشهر ، ذهبت صديقة تيسيوس وفانس إلى السجن الصغير وأخبروا أكتون وإيجلي أنهما كانا يسلمان السجائر إلى فانس. لكن تيسيوس كان يحمل مسدسًا واتهم بإطلاق النار وقتل أكتون وإيجلي ، اللذين لم يكونا مسلحين.

يبدو أن تيسيوس عثر على المفاتيح وحاول فتح زنزانة فانس لكنه فشل ، وأطلق النار على إيجلي عدة مرات عندما أمسك السجان بساق صديقة فانس. هربت صديقة تيسيوس وفانس لكن سيارتهما تعطلت وتم القبض عليهما في واثينا ، كانساس.

وسيكون إعدامه الثالث في ميسوري حتى الآن هذا العام والثالث عشر في الولايات المتحدة.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى