أخبار العالم

كريس كريستي: ناقد صوتي دونالد ترامب يرشح نفسه للرئاسة | أخبار الولايات المتحدة


دخل حاكم ولاية نيو جيرسي السابق كريس كريستي (يسار) ، صديق الرئيس السابق دونالد ترامب (يمينًا) الذي تحول إلى خصم ، السباق الرئاسي لعام 2024 يوم الثلاثاء (الصور: Getty Images)

قدم حاكم سابق انتقد بشدة الرئيس السابق دونالد ترامب أوراقًا بشأن ترشح 2024 للرئاسة.

قدم حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي ، 60 عامًا ، إعلانه للترشح للرئاسة يوم الثلاثاء ، مما أدى إلى صدام آخر مع ترامب لترشيح الحزب الجمهوري.

وضع كريستي نفسه على أنه المرشح الأكثر استعدادًا لمهاجمة ترامب ، الذي كان في يوم من الأيام صديقًا. كما أشار إلى أنه سيكون صارمًا مع حاكم فلوريدا رون ديسانتيس ، الذي يأتي في المركز الثاني بعد المرشح الأوفر حظًا ترامب في استطلاعات الرأي المتعددة.

لم يهدر معسكر ترامب أي وقت في الضرب على كريستي ، الذي كافح من أجل وزنه ، من خلال التشهير بالسمنة.

انتقد حاكم ولاية نيو جيرسي السابق كريس كريستي علنا ​​الرئيس السابق دونالد ترامب

انتقد حاكم ولاية نيو جيرسي السابق كريس كريستي علنا ​​الرئيس السابق دونالد ترامب (الصورة: رويترز)

صرحت كارولين ليفيت ، المتحدثة باسم PAC Super PAC المؤيدة لترامب ، اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى ، إن حملة ‘رون ديسانتيس’ تتصاعد ، وقد فتحت هيمنة الرئيس ترامب على الميدان الجمهوري الأساسي اندفاعًا مجنونًا للاستيلاء على الوصيف. .

“Ron DeSantis ليس جاهزًا لهذه اللحظة ، ولن يضيع كريس كريستي أي وقت في تناول غداء DeSantis.”

كان من المقرر أن يعلن كريستي عن حملته لعام 2024 في حدث على طراز قاعة المدينة في نيو هامبشاير مساء الثلاثاء.

هذه هي الجولة الثانية لكريستي في الانتخابات الرئاسية. ترشح مواطن نيوجيرسي لأول مرة في عام 2016 ، عندما حصل ترامب على ترشيح الحزب الجمهوري على الرغم من كونه دخيلًا سياسيًا.

أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب يجتمعون خارج حدث للمرشح الرئاسي الجمهوري ، حاكم ولاية نيو جيرسي السابق كريس كريستي ، يوم الثلاثاء في مانشستر ، نيو هامبشاير

أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب يجتمعون خارج حدث للمرشح الرئاسي الجمهوري ، حاكم ولاية نيو جيرسي السابق كريس كريستي ، يوم الثلاثاء في مانشستر ، نيو هامبشاير (Credits: AP)

قال كريستي مؤخرًا: “ أنا بديل ترامب القابل للتطبيق ” وأخبر The Daily Beast أنه قادر على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري.

لقد وصف ترامب بأنه خاسر وانتقده لحشد مؤيديه الذين شاركوا في أعمال الشغب الدامية في 6 يناير في الكابيتول. قالت كريستي أيضًا إن أعداد الجماهير في أحداث ترامب تتقلص.

يحظى كريستي بدعم من PAC جديد من أنصاره يُدعى Tell It Like It Is.

شغل منصب محاميًا أمريكيًا لنيوجيرسي من 2002 إلى 2009 ، وخلال تلك الفترة حاكم والد صهر ترامب جاريد كوشنر بتهم التهرب الضريبي الجنائي والتلاعب بالشهود. فاز كريستي على ديمقراطي شاغل لمنصب الحاكم في عام 2009 وخدم حتى عام 2018.

تدخل كريستي المجال المتنامي للمرشحين الجمهوريين بعد يوم من تقديم نائب الرئيس السابق لترامب مايك بنس أوراقه للدخول في السباق.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى