آخر خبر

ملتقى لتوفير الفرص الوظيفية لخريجي أم القرى


نظمت جامعة أم القرى أمس الأول ملتقى المهنة والابتكار 2023؛ لإيجاد فرص وظيفية ملائمة لخريجي وطلبة الجامعة، في مختلف التخصصات العلمية، بحضور رئيس الجامعة الدكتور معدي آل مذهب، وممثلي الجهات العاملة، والمهتمين، ورواد الأعمال.

وأكد رئيس الجامعة على حرص الجامعة واهتمامها بإثراء رحلة الطالب التعليمية، ودعمها ببرامج مهنية ترفع من جاهزيته للوظيفة بعد تخرجه، موضحا أن الجامعة تعمل على تفعيل خطتها الاستراتيجية 2027.

بدوره أوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عامر الزائدي، أن الملتقى يتيح الفرصة للخريجين بالتعرف على الشركات والوظائف المتاحة والدورات التدريبية المقدمة عن طريقهم، فضلا عن تعريف طلبة الثانوية العامة بتخصصات الجامعة؛ حيث قدمت الجامعة قبولا فوريا للطلبة الموهوبين والمتميزين في التعليم العام بمنطقة مكة المكرمة عملا بالشراكة الدائمة بين الجامعة وإدارة التعليم بمكة المكرمة.

من جهة أخرى نظمت جامعة أم القرى أمس بالتعاون مع الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ ملتقى «هاكاثون مكة الذكية» المخصص لطلبة وأعضاء هيئة التدريس؛ للمشاركة بتقديم: حلول تقنية، ومشاريع تطويرية لخدمات المشاعر المقدسة وميادين مكة المكرمة.

جهود الجامعة في التوظيف:

  • تحديث 58 برنامجا أكاديميا لتخدم سوق العمل.
  • مشاركة 120 جهة توظيف في القطاعين.

الملتقى يشتمل على ثلاثة معارض متنوعة، هي:

  • معرض التخصصات الأكاديمية
  • معرض التوظيف المهني
  • المشاريع الريادية



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى