محليات سعودية

الشورى يطالب بمشاريع فضائية متقدمة تخدم جميع القطاعات الحيوية


طالب مجلس الشورى، اليوم، الهيئة السعودية للفضاء -بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة -بتبني تقنيات ومشاريع فضائية متقدمة تخدم جميع القطاعات الحيوية في المملكة.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، تلاه رئيس اللجنة الدكتور متعب المطيري، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة السعودية للفضاء للعام المالي 1443/ 1444هـ.

ودعا المجلس في قراره الهيئة إلى تقييم نتائج الأقمار الصناعية السابقة التي أطلقتها المملكة ووضع خطة زمنية لتطوير تقنيات الأقمار الصناعية ومهامها. وأكد المجلس في قراره بأن على الهيئة السعودية للفضاء الالتزام عند إعداد تقاريرها السنوية بدليل إعداد التقارير السنوية للأجهزة العامة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (233) وتاريخ 18 / 4 / 1443هـ، مع مراعاة عدم تكرار الإنجازات السابقة لعام التقرير.

كما ناقش الشورى التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1443/ 1444هـ، حيث طالب أعضاء المجلس المؤسسة بإيضاح عدد من تم إلحاقهم بعمل دائم من خريجي برامج المؤسسة للأعوام الخمسة الأخيرة ليتسنى الحكم على جدوى برامج التدريب في المؤسسة ومواءمة مخرجاتها لسوق العمل.

كما طالبوا المؤسسة بالتوسع في برامج التدريب المنتهي بالتوظيف بالشراكة مع القطاع الخاص، مشددين على أنه يجب أن تنسق المؤسسة مع الجهات ذات العلاقة لتبني سياسة التدريب على رأس العمل الذي يؤهل الخريجين للعمل في تخصصاتهم بعد التخرج في سوق العمل.

كما تَجْدَرُ الإشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على
Source link وقد قام فريق التحرير في صحيفة البرق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل والاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى