رياضة

ميسي بين العشم السعودي والأمل الإسباني


يصارع برشلونة الإسباني الوقت للاستحواذ على صفقة قائد منتخب التانجو ليونيل ميسي بعد أن ينتهي الموسم الكروي الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان لأجل الحصول على توقيعه والعودة مجددا لخدمة الفريق الكروي الأول، لا سيما أن اجتماع مسؤولي النادي الإسباني مع رابطة دوري الليغا منح شيئا من الاطمئنان الإيجابي من حيث قواعد اللعب المالي النظيف بشأن إمكانية تحقيق الرغبة في استعادة خدمات اللاعب، وسط أنباء عن اقتراب الاستحواذ السعودي على عقد اللاعب؛ ليكون أول الصفقات المدوية للموسم الكروي السعودي المقبل، وأحد تدشيناته الكروية المبكرة الصيفية.

العرض الهلالي

ومع هذا الترقب العالمي فإن صحيفة elfutbolero البيروفية أشارت إلى أن نادي الهلال منح والد ووكيل أعمال ميسي، خورخي ميسي، 15 يوما للرد على العرض الهلالي الذي بلغ 1200 مليون يورو لموسمين. والذي يعد أعلى أجرا بين اللاعبين الأجانب في السعودية.

وعلى الرغم من أزمة برشلونة الحالية بحسب تصريحات رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، والذي كشف أن الرابطة قررت أنه لم يعد في إمكان برشلونة دخول سوق الانتقالات الصيف القادم، حيث يتعين عليه جمع مبلغ يصل إلى 200 مليون يورو ليتمكن من الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف. إلا أن رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا أخلى الساحة العملية للتحضيرات الجديدة وخصصها للبحث عن فرص مواتية وسريعة لعودة البرغوث للنادي الذي رحل عنه في صيف 2021، وانضم إلى باريس سان جيرمان لمدة موسمين حتى 30 يونيو 2023. حيث وضعه في الأولوية وفي مقدمة أهم الأعمال الداعمة للفريق الكتلوني بعد أن كشفت وسائل إعلامية متعددة أن لابورتا أصدر أوامر عاجلة داخل النادي بأنه لا يوجد عمل آخر قبل إنهاء صفقة عودة ليونيل ميسي مجددا للفريق.

صفقة برشلونة

وذهبت صحيفة ليكيب الفرنسية إلى أن مسؤولي برشلونة يخططون إلى الاتفاق مع مسؤولي نادي إنتر ميامي الأمريكي للتعاقد مع ليونيل ميسي ومن ثم إعارته للنادي لموسم ومن ثم يعود في صيف 2024 للدوري الأمريكي بعد أن ينهي مشاركته في بطولة كوبا أمريكا المقبلة، حيث برزت في الفترة الماضية أنباء برغبة النادي الأمريكي بضم قائد منتخب التانجو، مع إتاحة فرصة الدخول في منح صفقة الاستحواذ على أسهم النادي من قبل اللاعب بنسبة 35%.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية أشارت إلى أن صفقة انتقال ميسي للسعودية الموسم المقبل حسمت، إلا أن المقربين من اللاعب أكدوا لموقع CNN أن ميسي لم يحدد وجهته المستقبلية بعد.

ويترقب العالم الثلاثاء المقبل الإعلان الرسمي عن الوجهة التي سيختارها ليونيل ميسي فهي بين العشم السعودي والأمل الإسباني.

من هو خورخي ميسي؟

  • والد ووكيل أعمال ليونيل ميسي.
  • يتولى مسؤولية تمثيل ابنه على مختلف الأصعدة.
  • المفوض من قبل النجم الأرجنتيني للتفاوض مع إدارة الهلال في كل ما يتعلق بعقده ومستقبله بشكل عام.
  • لديه أوراق التفاوض كاملة مع الإدارة الهلالية ومع أي ناد في العالم، فبمقدوره أن يقنع لونيل ميسي بما يشاء ويسعى لجلب أكبر منفعة مادية ممكنة له.
  • إن تمكن المفاوض السعودي من إقناع والده من الناحية المادية، فالكثير من الأشياء قد تتغير في الأيام الأخيرة للمفاوضات



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى