أخبار العالم

الملك تشارلز يسافر إلى رومانيا لإقامة خاصة في ترانسيلفانيا | أخبار المملكة المتحدة


ذهب الملك تشارلز في أول رحلة له خارج البلاد منذ تتويجه لرومانيا (الصورة: PA)

بدأ الملك أول زيارة خارجية له منذ تتويجه ، حيث سافر إلى رومانيا لإقامة فردية خاصة في منطقة ترانسيلفانيا في البلاد.

أخذ تشارلز استراحة من ارتباطاته الرسمية في المملكة المتحدة ، لكنه سيبدأ رحلته باجتماع ثنائي رسمي مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في العاصمة بوخارست.

تحدث عن “حبه” لرومانيا ، وقال إنه خلال 25 عامًا منذ أن زار البلاد لأول مرة ، أصبح يحب “الثقافة والفن ، وتراثك وتاريخك ، ومناظرك الطبيعية الشاملة والتنوع البيولوجي الذي لا يقدر بثمن”.

كان الرئيس يوهانيس ضيفًا في تتويج الملك في 6 مايو ، وجلس الرجلان لإجراء محادثات خلال قمة المناخ COP26 للأمم المتحدة التي استضافتها غلاسكو في عام 2021.

من غير المعروف المدة التي سيقضيها تشارلز في رومانيا ، لكن من المتوقع أن يزور منطقة ترانسيلفانيا في البلاد حيث يمتلك عددًا من العقارات.

قال تشارلز للضيوف: ‘كما قلت من قبل ، لقد جئت لأحب رومانيا – ثقافتكم وفنونكم ، وتراثكم وتاريخكم ، ومناظركم الطبيعية الشاملة والتنوع البيولوجي الذي لا يقدر بثمن ، هذا “تارا دي جلوريا ، تارا دي دور” (بلد المجد) ، بلد الشوق) ، إذا جاز لي أن أعيد صياغة شاعركم الوطني ميهاي إمينسكو.

احتفظت رومانيا ، في غاباتها القديمة ، بريفها البكر ، ومن خلال بعض الأمثلة الرائعة للزراعة المستدامة ، ثراء الطبيعة الذي لا يضاهى.

لكن الأهم من ذلك كله ، أنني أعتز بأصدقائي الرومانيين هنا. أنا ممتن للغاية للعديد من الأشخاص في هذا الجمهور لمساعدتهم الكريمة في العديد من المناسبات ، ولدعمهم للمشاريع التي تحقق الكثير من الخير في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد.

epa10668755 ملك بريطانيا تشارلز الثالث ، برفقة الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس (ليس في الصورة) ، يستعرض حرس الشرف خلال حفل ترحيب قبل اجتماعهم الذي عقد في قصر كوتروسيني الرئاسي في بوخارست ، رومانيا ، 2 يونيو 2023. ملك بريطانيا تشارلز الثالث في يوم زيارة خاصة إلى رومانيا لمدة خمسة أيام ، أول زيارة لدولة أجنبية بعد تتويجه.  الملك تشارلز الثالث يقف ضد رومانيا مرة واحدة في السنة على الأقل منذ عام 1998. وكالة حماية البيئة / روبرت غيمنت

قال تشارلز إنه لطالما أحب رومانيا (صورة: وكالة حماية البيئة)

ملك بريطانيا تشارلز الثالث يصافح الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس خلال حفل استقبال في قصر كوتروسيني الرئاسي في بوخارست ، رومانيا ، الجمعة 2 يونيو 2023 (AP Photo / Alexandru Dobre)

كان الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس ضيفًا على تتويج الملك (الصورة: AP)

طور الملك علاقة وثيقة مع رومانيا ، الدولة التي زارها لأول مرة في عام 1988 ، وفي العام الماضي سافر إلى بوخارست للقيام بجولة في مركز تبرعات للاجئين الأوكرانيين وتحدث مع أولئك الذين فروا من الغزو الروسي لوطنهم.

في عام 2015 أسس مؤسسة أمير ويلز في رومانيا ، والتي تقدم دورات تدريبية في الحفاظ على التراث لكل من السكان المحليين والمتدربين الدوليين.

يمتلك عددًا من العقارات في منطقة ترانسيلفانيا الرومانية ، بما في ذلك إيجار عطلة – يساعد في تمويل المؤسسة – ومنزل فلاح من القرن السابع عشر ، يعمل كمقر للمؤسسة ، وكلاهما يقع في قرية فيسكري.

يُعتقد أن الملك مرتبط بشخصية معروفة من التاريخ الروماني ، فلاد المخوزق – يُقال إنه مصدر الإلهام وراء دراكولا برام ستوكر.

epa10669130 ملك بريطانيا تشارلز الثالث (على اليسار) ، برفقة الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس (CL) ، يشاهد فرقة حرس الشرف النحاسية في مسيرة تكريما له خلال حفل ترحيب أقيم في قصر كوتروشيني الرئاسي في بوخارست ، رومانيا ، 02 يونيو 2023. العاهل البريطاني يقوم بزيارة خاصة لرومانيا تستغرق خمسة أيام ، وهي أول زيارة له لدولة أجنبية بعد تتويجه.  يقوم الملك تشارلز الثالث بزيارة رومانيا على الأقل مرة واحدة في السنة منذ عام 1998. EPA / Robert Ghement

بدأت رحلة تشارلز بحرس شرف ترحيبي (صورة: وكالة حماية البيئة)

كانت صلاته بالزعيم سيئ السمعة من خلال جدته الكبرى الملكة ماري ، قرينة جورج الخامس ، التي تنحدر من Wurttembergs الألمانية وبالتالي مرتبطة بفلاد المتعطش للدماء.

بدأت رحلة تشارلز بترحيب حرس الشرف برئيس الدولة الزائر في قصر كوتروسيني بالعاصمة قبل لقائه بالرئيس يوهانيس.

ومن المقرر أن يقيم الرئيس الروماني في وقت لاحق حفل استقبال على شرف جلالة الملك في قاعة الاتحاد بالقصر بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لزيارته الأولى للبلاد.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى