أخبار العالم

داخل القصر الروسي الملقب بـ “حلم بوتين الأعمق” | أخبار المملكة المتحدة


يجمع ملعب قصر فلاديمير بوتين المزعوم على ساحل البحر الأسود بين العظمة القيصرية والزخارف الحديثة (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

مع الأمن المكسو بالصلب والإسراف القيصري ، قصر قيل إنه ينتمي إلى فلاديمير بوتين به كل زخارف حاكم يسعى إلى الحفاظ على السلطة من عرين بعيد.

اكتسب مكان الإقامة الذي تبلغ تكلفته مليار جنيه إسترليني (1.37 مليار دولار) ضوءًا جديدًا لأن الحرب الكارثية للرئيس الروسي في أوكرانيا تجعله يبدو عرضة للتهديدات على أرض الوطن.

يطل قصر Gelendzhik الضخم على البحر الأسود ، ويمكن رؤيته من الأقمار الصناعية في جزء بعيد من منطقة Krasnodar Krai إلى الجنوب الغربي من البلاد.

وفقًا لما أوردته Metro.co.uk الأسبوع الماضي ، تُظهر الرسوم التخطيطية للمهندسين المعماريين المسربة لنفقين مقاومين للانفجار الاحتياطات المتخذة لحماية كبار الشخصيات المقيمين في القصر.

يشار إلى أن الخطط الجوفية عادت إلى الظهور في تقرير لموقع بيزنس إنسايدر ، الذي أشارت إليه في الأصل مؤسسة مكافحة الفساد التابعة لزعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني (FBK).

تبين أن الأنفاق متصلة بواسطة مصعد ينزل بحوالي 50 مترًا تحت السطح. كل منها مغلف بخرسانة سميكة ويقال إنه مزود بالكثير من المياه العذبة والتهوية والكابلات ، ربما لدعم كبار الشخصيات لأيام أو أسابيع في كل مرة.

قدم تقرير FBK A Palace for Putin ، الذي زعم وجود أثر للفساد في بناء وملكية العقار ، تفاصيل القصر على نطاق واسع. تقول المؤسسة إن المنطقة الواقعة تحت المجمع تبلغ 69 هكتارًا ، مع مساحة أكبر بحوالي 100 مرة.

باستخدام الصور والرسوم البيانية من البناء ، الذي يعود تاريخه إلى عام 2005 ، أنتجت المؤسسة تصورات لكيفية ظهور المبنى المكتمل. يغطي الفخامة والامتداد 316 غرفة ، يُقال إن كل غرفة تقريبًا مزينة بنسر روسي.

  (مؤسسة مكافحة الفساد بالصور ، palace.navalny.com)

القصر البعيد يطل على البحر الأسود (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

  (مؤسسة مكافحة الفساد بالصور ، palace.navalny.com)

غرفة قراءة كما تصورها المحققون (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

  (مؤسسة مكافحة الفساد بالصور ، palace.navalny.com)

استخدم المحققون صورًا أصلية للقصر أثناء البناء (على اليمين) لإظهار كيف يمكن أن يبدو القصر بمجرد اكتماله (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

وفقًا للوثائق ، يشتمل الامتداد على صالة ألعاب رياضية وكنيسة وكازينو وحلبة هوكي الجليد و “غرفة ترفيه” كاملة مع عمود متجرد.

مجمع مطاعم منفصل يضم بارًا ومناطق للاسترخاء والألعاب.

يقال أن بيت الشاي يغطي 2500 متر ، ويمكن الوصول إليه عبر جسر عملاق ، كما أن المسرح الأمبيثري هما أماكن أخرى للترفيه عن الضيوف ، وفقًا للمؤسسة.

في الطابق الأرضي من المبنى الرئيسي ، تشمل المرافق الترفيهية منطقة سبا وغرفة تدليك وصالون تجميل ومصففي شعر وحمام سباحة وساونا وحمامات تقليدية وخطوط.

يؤدي المسبح إلى الخارج إلى مكان محدد في الخطط على أنه “ديسكو مائي”.

تشمل الاحتياطات الأمنية لملعب الملياردير منطقة حظر طيران ونقطة تفتيش على غرار الحدود.

  (مؤسسة مكافحة الفساد بالصور ، palace.navalny.com)

منظر من أعلى للقصر (الصورة: صورة القمر الصناعي © 2023 Maxar Technologies)

استخدم الباحث الأمريكي جاكوب بوجل صور الأقمار الصناعية لدراسة القصر ، حيث شبه مصعدًا ساحليًا بميزة مماثلة في “عش النسور” لأدولف هتلر على نتوء في جنوب شرق ألمانيا.

بالإضافة إلى مهابطين للطائرات العمودية داخل المحيط ، حدد خمسة آخرين على بعد 6 كيلومترات بالإضافة إلى المباني المحصنة الإضافية والبنية التحتية الكهربائية والمرافق الأمنية والعناصر الأخرى اللازمة لدعم القصر والأراضي.

وجدت Bogle أيضًا منشأة صيانة قوية تمت إضافتها بين عامي 2018 و 2020 ، ونقطة وقود للمركبات ، ومساكن للموظفين والأمن ، ومركز اتصالات مع أطباق استقبال الأقمار الصناعية وبرج اتصالات كبير.

ولاحظ أن القصر متصل أيضًا بالعالم الخارجي من خلال طريق وصول طويل به بوابات متعددة ومرفأ قادر على إرساء اليخوت التي يتراوح طولها بين 35 و 40 مترًا بالإضافة إلى العديد من السفن الصغيرة.

  (مؤسسة مكافحة الفساد بالصور ، palace.navalny.com)

استخدم جاكوب بوجل صور الأقمار الصناعية لفحص الحوزة الساحلية (الصورة: Jacob Bogle / @ jacobbogle)

  (مؤسسة مكافحة الفساد بالصور ، palace.navalny.com)

يضم الطابق الأول غرفًا للترفيه عن الضيوف (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

يشمل الأمن شبكة دفاع جوي ، بحسب محلل مفتوح المصدر.

أشار نشطاء Navalny إلى الأنفاق في تحقيقهم المكثف قبل عرضها في تقرير Insider الأسبوع الماضي. أخبر بوغل Metro.co.uk أن القصر قد يحتوي على مستويات أخرى تحت الأرض لم يكشف عنها حتى تحقيق FBK.

وقال: “من المحتمل أن يكون للقصر مخبأ تحته مباشرة متصل أيضًا بنفق الوصول إلى الشاطئ”.

استنادًا إلى تصميم مجمعات القيادة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية والمرافق الحالية الموجودة تحت الأرض في جميع أنحاء العالم ، مثل مجمع Mount Weather التابع للحكومة الأمريكية ، من المحتمل أن يكون لمركز الاتصالات الآمن في القصر مخبأ خاص به أيضًا لضمان قدرة بوتين على الحفاظ على الاتصال بالحكومة في حالة الطوارئ.

يشير حجم البنية التحتية للاتصالات والأمن متعدد الطبقات في القصر إلى أن بوتين يمكنه بالفعل إدارة البلاد لفترة طويلة من الزمن من قصر Gelendzhik. يمكن نقله إلى القصر أو الهروب منه باستخدام السيارات أو المروحيات أو القوارب ، وهناك مطاران على بعد حوالي 30 دقيقة من رحلة الهليكوبتر حيث يمكنه ركوب طائرات بعيدة المدى والفرار من المنطقة إذا لزم الأمر.

تم نشر الأنفاق لأول مرة من قبل المتعاقدين Metro Style لعرض أعمالهم وكانت على الإنترنت اعتبارًا من عام 2016. تتميز إحداها بـ “غرفة تذوق” – نافذة ضخمة تطل على البحر.

قال بوغل: “هذا التصميم يذكرنا بـ” عش النسر “لهتلر والذي تضمن بالمثل مجمعًا تحت الأرض ومصعدًا تحت الأرض لنقله إلى غرفة شاي على قمة الجبل.

“في حالة بوتين ، يستخدم المصعد لإحضار الناس إلى الميناء من حدائق القصر التي تقع على ارتفاع 53 مترًا فوق مستوى سطح البحر”.

  (مؤسسة مكافحة الفساد بالصور ، palace.navalny.com)

وصف المحققون غرفة بها أنابيب الشيشة بأنها أكثر المناطق إثارة للجدل في القصر (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

  (مؤسسة مكافحة الفساد بالصور ، palace.navalny.com)

مسرح فخم تم تصويره في التحقيق (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

  (مؤسسة مكافحة الفساد بالصور ، palace.navalny.com)

قاعة متخيلة مع سجادة رقص (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

تأتي النظرة الداخلية للقصر في الوقت الذي تستمر فيه سلسلة من الهجمات غير المعلن عنها على الأراضي الروسية ، بما في ذلك ضربات الطائرات بدون طيار على القواعد الجوية وعلى الكرملين.

كما وقعت سلسلة من الاغتيالات ، بما في ذلك اغتيالات لشخصيات بارزة متحالفة مع الرئيس الروسي ، منذ أن شن الغزو الشامل لأوكرانيا.

وجاء أحد أكثر الأعمال جرأة من قبل أنصار روس يقاتلون من أجل أوكرانيا زعموا هذا الأسبوع أنهم قاموا بتوغل عبر الحدود في أرض العدو في منطقة بيلغورود الجنوبية.

  (مؤسسة مكافحة الفساد بالصور ، palace.navalny.com)

“ خدعة إمبراطورية ” كما تصورها النشطاء (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

غرفة كازينو كاملة مع ماكينات القمار وأروقة الفيديو

ماكينات القمار كما تصورها التحقيق (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

  يحتوي

يُزعم أن “قصر بوتين” يتضمن كازينو (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

وقال بوجل: “هذا القصر يشير إلى جنون الارتياب العميق لدى بوتين”.

لا يقتصر الأمر على أن بوتين لا يعيش في الكرملين ، بل في فيلا مؤمنة ، ولم يقتصر الأمر على تطوير عادة الجلوس على طاولات ضخمة لإبقاء الضيوف بعيدًا عن شخصه ، ولكنه أنفق مليار دولار على منزل لقضاء العطلات منعزل. من معظم التهديدات الداخلية حيث يمكنه إدارة الحكومة.

قال بوتين في عام 2021 إن القصر ليس ملكه ، واصفًا مقطع فيديو لـ Navalny يصف النتائج بأنه “ممل” و “تجميع ومونتاج”.

لكن مكتب التحقيقات الفدرالي رفض سابقًا مزاعم الدعاية الروس بأن القصر لا ينتمي إلى بوتين ، موضحًا سلسلة الروابط والأمور المالية في تحقيقه.

قال خبير الحرب الباردة مايكل سي كيميج لـ Insider إن التاريخ الروسي يظهر وجود ثقب على ساحل البحر الأسود “ منطقي للغاية ” لحاكم مقره الكرملين.

مبنى على الأرض يُقال إنه يحتوي على مجمع مطاعم وغرف للترفيه عن المقيمين والضيوف

مبنى يقال إنه يضم مجمع مطاعم (الصورة: مؤسسة مكافحة الفساد ، palace.navalny.com)

يُعتقد أن نافالني ، البالغ من العمر 46 عامًا ، موجود في مستعمرة جنائية في ميليخوفو ، على بعد حوالي 155 ميلًا شرق موسكو ، حيث يتم احتجازه بتهم تشمل الاحتيال وازدراء المحكمة.

وتقول جماعات حقوق الإنسان إن الجرائم ملفقة لإسكات أبرز منتقدي بوتين.

يقول أنصار نافالني في تحقيقهم: “ما ستراه الآن هو أعمق حلم لبوتين.

لقد أمضى 20 عامًا من رئاسته في بنائه ، وسرق الناس من أجله ، ودمر السياسة ، وأعاد كتابة الدستور ، وسجن كل من استطاع.

“لقد استخدم كل قوته غير المحدودة ، وكمية لا حصر لها من المال والموارد لهذا الغرض.”

اتصل Metro.co.uk بالمكتب الرئاسي الروسي للتعليق.

أكثر من ذلك: اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي “المخرب” الروسي بالقرب من قصر بوتين الذي تبلغ تكلفته مليار جنيه إسترليني على البحر الأسود

هل لديك قصة تود مشاركتها؟ اتصال josh.layton@metro.co.uk



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى