أخبار العالم

ستيف باركلي يزعم أن بوريس جونسون “لا يزال له دور في السياسة” | أخبار المملكة المتحدة


لمشاهدة هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

أصر وزير الصحة ستيف باركلي على أن بوريس جونسون لا يزال لديه “دور كبير يلعبه” في السياسة ويجب أن يظل نائباً بعد الانتخابات العامة المقبلة.

يأتي هذا الدعم بعد أن وجه رئيس الوزراء السابق انتقادات إلى مكتب مجلس الوزراء لتسليمه معلومات للشرطة تتعلق بمزيد من انتهاكات الإغلاق المحتملة خلال فترة رئاسته للوزراء.

دافع باركلي ، الذي عيّنه جونسون وزيراً للصحة بعد استقالة ساجد جاويد بشكل كبير من منصبه وأثار موجة من الاستقالات التي انتهت بإسقاطه ، عن رئيسه السابق يوم الأحد.

وردا على سؤال في برنامج سكاي صوفي ريدج يوم الأحد يوضح ما إذا كان رئيس الوزراء السابق “نخبًا” ، أجاب: “لا ، أعتقد أن بوريس يلعب دورًا كبيرًا. لقد رأينا قيادته في استجابة البلاد لأوكرانيا حيث تولى القيادة في ذلك.

السيد جونسون يواجه استفسارات جديدة عن سلوكه أثناء الإغلاق (الصورة: PA)

وأضاف: “بالطبع أريد أن أرى بوريس يعود كعضو في البرلمان وأريد أن أرى جميع زملائي يعودون لكن النقطة المهمة هي أن بوريس حقق أشياء كثيرة”.

بدا جونسون مرتبكًا عندما اتصلت به شبكة سكاي نيوز في مطار في واشنطن العاصمة يوم الجمعة واستجوبه حول مدخلات من مذكراته الوزارية التي أحيلت إلى قوتين.

ذكرت صحيفة التايمز ، التي نشرت القصة ، أن الوثائق تظهر زيارات قام بها أصدقاء إلى تشيكرز – نعمة رئيس الوزراء وتفضيله للإقامة الريفية – والمزيد من الأحداث في داونينج ستريت.

ولدى سؤاله عما تظهره الإدخالات ، أجاب: “إنهم يسجلون الأحداث في يومي فقط”.

تم تغريم جونسون في السابق بسبب حضوره تجمعًا في داونينج ستريت للاحتفال بعيد ميلاده في يونيو 2020 – وهي واحدة من سلسلة من الأزمات السياسية التي أدت في النهاية إلى نهاية رئاسته للوزراء.

هذا الأمر برمته عبارة عن حمولة من الهراء من البداية إلى النهاية … أعتقد أنه من السخف أن يتم انتقاء العناصر الموجودة في مذكراتي وتسليمها إلى الشرطة ، إلى لجنة الامتيازات دون أن يمتلك أي شخص الحس السليم الأساسي اسألني ما الذي تشير إليه هذه الإدخالات.

ظهرت المعلومات الجديدة للضوء خلال مراجعة قام بها محامون تمولهم الحكومة قبل التحقيق العام لـ Covid.

أدلى وزير الصحة ستيف باركلي بهذه المزاعم خلال مقابلة مع صوفي ريدج في سكاي يوم الأحد (الصورة: سكاي نيوز)

أدلى وزير الصحة ستيف باركلي بهذه المزاعم خلال مقابلة مع صوفي ريدج في سكاي يوم الأحد (الصورة: سكاي نيوز)

أعلن جونسون منذ ذلك الحين أنه قطع العلاقات مع فريقه القانوني ويسعى إلى محامين جدد ، وهو ما أفادت صحيفة صنداي ميرور أنه قد يكلف دافعي الضرائب ما يصل إلى مليون جنيه إسترليني.

يصر مكتب مجلس الوزراء على أن الوزراء لم يلعبوا أي دور في عملية صنع القرار وراء إحالات الشرطة ، في حين يعتقد جونسون أنه ضحية “عملية تجميل ذات دوافع سياسية”.

ولكن ، كما ذكرت صحيفة صنداي تايمز ، من المفهوم أن جيريمي كوين ، مدير الرواتب العام ، وافق على تسليم الوثائق إلى لجنة الامتيازات التي تحقق فيما إذا كان جونسون قد كذب على البرلمان بشأن بوابة الحزب.

تضيف التداعيات إلى المشاكل التي تواجه سوناك ، الذي حُكم عليه بعقوبة ثابتة إلى جانب جونسون بشأن حدث يونيو 2020 ، ويواجه الآن اضطرابات من حلفاء رئيس الوزراء السابق.

قال زعيم حزب العمال السير كير ستارمر إنه يعتقد أن الجمهور “سئم حتى أسنانه الخلفية” من القصص المتعلقة برئيس الوزراء السابق.

وقال للمذيعين يوم الجمعة “هذه أشياء شخصية للغاية وكشفات متزايدة عن بوريس جونسون ، أعتقد أنها تضيف فقط إلى هذا الشعور بالأذى وقد سئم الناس منه”.

أعتقد أن هناك أسئلة الآن حول سبب عدم ظهور هذه الادعاءات من قبل ، كل هذه الادعاءات.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى