أخبار العالم

يستطيع إيلون ماسك الآن وضع رقائق دماغه في البشر | أخبار التكنولوجيا


قال ماسك سابقًا إن جهاز Neuralink سيستهدف أولاً استعادة الرؤية وتمكين حركة العضلات لدى الأشخاص الذين لا يستطيعون القيام بذلك (الصورة: رويترز)

تمت الموافقة أخيرًا على شركة Neuralink لرقاقات الدماغ المملوكة للملياردير Elon Musk الاختبار على البشر.

قالت شركة Neuralink يوم الخميس إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أعطت الضوء الأخضر لأول تجربة سريرية على الإنسان ، وهي علامة فارقة بعد معاناتها السابقة للحصول على الموافقة.

قال نيورالينك في تغريدة على تويتر إن إيماءة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تمثل خطوة أولى مهمة ستسمح لتقنيتنا يومًا ما بمساعدة العديد من الأشخاص.

ولم توضح أهداف الدراسة واكتفت بالقول إنها لم تجند بعد. لذا ، إذا كنت حريصًا على وجود شريحة كمبيوتر في عقلك ، فسيتعين عليك الانتظار.

يعتقد المسك أن غرسات الدماغ يمكن أن تعالج مجموعة من الحالات ، بما في ذلك السمنة والتوحد والاكتئاب والفصام ، بالإضافة إلى تمكين تصفح الويب والتخاطر.

قال ماسك سابقًا إن جهاز Neuralink سيستهدف أولاً استعادة الرؤية وتمكين حركة العضلات لدى الأشخاص الذين لا يستطيعون القيام بذلك.

تصدّر عناوين الصحف أواخر العام الماضي عندما قال إنه واثق جدًا من سلامة الأجهزة لدرجة أنه سيكون على استعداد لزرعها في أطفاله.

ومع ذلك ، لم تشارك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ماسك في الثقة ، ورفضت تطبيقات Neuralink لبدء التجارب البشرية ، مشيرة إلى مخاوف السلامة الرئيسية بشأن بطارية الليثيوم بالجهاز.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

كان المنظم قلقًا بشأن احتمال انتقال الأسلاك الصغيرة للزرع إلى مناطق أخرى من الدماغ وتساءل عما إذا كان يمكن إزالة الجهاز دون إتلاف أنسجة المخ ، وكيف يمكن ذلك ، وفقًا للموظفين.

كما كلفت وتيرة أبحاث الشركة أيضًا حياة الحيوانات ، مما جعل الشركة تخضع للمراقبة بسبب الانتهاكات المحتملة لرعاية الحيوانات.

اشتكى موظفون داخليون من أن الشركة تسرع في إجراء اختبارات على الحيوانات ، مما تسبب في معاناة ووفيات لا داعي لها ، وفقًا لوثائق اطلعت عليها رويترز.

منذ عام 2018 ، نفقت الشركة قرابة 1500 رأس من الحيوانات ، بما في ذلك أكثر من 280 من الأغنام والخنازير والقرود ، وفقًا لرويترز.

تقوم وزارة النقل أيضًا بالتحقيق بشكل منفصل فيما إذا كانت Neuralink قد نقلت بشكل غير قانوني جراثيم خطرة من أدمغة القرود دون إجراءات احتواء مناسبة.

قامت شركة Synchron المنافس لشركة Neuralink بزرع شريحة دماغية لمريض في الولايات المتحدة لأول مرة. حصلت على تصريح تنظيمي أمريكي لإجراء تجارب على البشر في عام 2021 وأكملت دراسات على أربعة أشخاص في أستراليا.

أكثر من ذلك: اتهمت شركة Neuralink بنقل الجراثيم الخطرة بشكل غير قانوني من أدمغة القرود

أكثر من ذلك: حقق ماسك Neuralink في قتل 1500 حيوان في اختبارات فاشلة



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى