أخبار العالم

لواء إطفاء لندن يُصدر تحذيرًا بعد اندلاع حريق في دراجة إلكترونية بكاميرات المراقبة | أخبار المملكة المتحدة


لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

حذر فريق الإطفاء في لندن من المخاطر التي تشكلها الدراجات الإلكترونية المعيبة بعد أن نجا رجل بأعجوبة من الإصابة بعد انفجار سيارته.

تسلط لقطات من الانفجار الدراماتيكي ، وهو ثاني حادث من نوعه خلال عدة أسابيع ، الضوء على المخاطر التي تشكلها بطاريات الليثيوم على الدراجات الإلكترونية والدراجات البخارية الإلكترونية.

في المقطع ، يمكن رؤية الدراجة وهي تشتعل فيها النيران وتنفجر في مبنى سكني في روهامبتون ليلة السبت 20 مايو.

تُظهر لقطات CCTV من مدخل منزل Avi Gooransingh في Tangley Grove أن بطارية الدراجة تنفجر بعد أن دخلت في هروب حراري ، مما أدى إلى ظهور سحابة بخار بيضاء ورمادية شديدة الاشتعال وسامة في الهواء تشتعل في كرة نارية بعد بضع ثوانٍ.

تلتقط لقطات كاميرات المراقبة لحظة اشتعال النار في دراجة إلكترونية وانفجارها (الصورة: London Fire Brigade)

يتجنب آفي ، البالغ من العمر 29 عامًا ، النار بصعوبة ويستطيع العودة إلى شقته ، مصدومًا ولكن لحسن الحظ لم يصب بأذى.

تواجد رجال الإطفاء بسرعة في مكان الحادث وقاموا بإخماد الحريق بأمان.

على الرغم من أن اللواء لم يتمكن بعد من تحديد سبب انفجار الدراجة بالضبط ، يقول آفي إنه كان يعلم أن شيئًا ما لم يكن صحيحًا تمامًا بسبب الرائحة.

قال آفي ، الذي استخدم دراجته الإلكترونية للتنقل من وإلى عمله كرئيس للطهاة في المستشفى: “ وصلت إلى المنزل وكانت هناك رائحة قوية. سألت أختي إذا كانت تستخدم مزيل طلاء الأظافر لكنها ردت بالنفي وقالت إنه يأتي من دراجتي.

لقد صمت الدراجة وظننت على الفور أن شيئًا ما قد يكون خطأً ، لذلك اعتقدت أن أكثر الأشياء أمانًا هي إخراج الدراجة من الشقة.

عندما انفجرت الدراجة أصبت بالذعر. ظننت أن عائلتي ستموت ، خاصة إذا لم أنقلها. ركضنا أنا وأختي إلى الشقة واتصلنا بالرقم 999.

يعزز الفيديو المذهل سبب تشغيل London Fire Brigade حملتها #ChargeSafe ، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على مخاطر الحريق المرتبطة ببطاريات الليثيوم التي يشيع استخدامها مع الدراجات الإلكترونية.

لواء إطفاء لندن يُصدر تحذيرًا بعد التقاط الكاميرا لانفجار دراجة إلكترونية

بدأت الدراجة الإلكترونية من Avi Gooransingh تنبعث منها رائحة نفاذة قبل وقت قصير من انفجارها (الصورة: London Fire Brigade)

تم استدعاء اللواء إلى 52 حريقًا للدراجات الإلكترونية و 12 حريقًا للدراجات البخارية الإلكترونية حتى الآن في عام 2023 ، بما في ذلك حادثة واحدة ثبت للأسف أنها قاتلة في يوم رأس السنة الجديدة.

قال نائب المفوض دوم إليس: “ على الرغم من أننا لا نستطيع التأكد من سبب فشل هذه البطارية تحديدًا ، إلا أننا نعلم أن دراجة Avi الإلكترونية تم شراؤها مستعملة وأنه تم تركيب حزمة بطارية إضافية ، تم شراؤها من سوق عبر الإنترنت.

من المرجح أن تفشل البطاريات الأرخص التي يتم شراؤها من مصادر عبر الإنترنت والتي لا تلتزم بالضرورة بلوائح السلامة في المملكة المتحدة وتشكل خطر نشوب حريق متزايد. نصيحتنا أيضًا هي الشراء من بائع حسن السمعة.

كما يظهر الفيديو بوضوح ، بمجرد دخول الدراجة في مسار حراري ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نشوب حريق سريع وشرس.

نجا آفي بأعجوبة من الانفجار (الصورة: لواء مطافئ لندن)

نجا آفي بأعجوبة من الانفجار (الصورة: لواء مطافئ لندن)

لواء إطفاء لندن يصدر تحذيرًا بعد التقاط الكاميرا لانفجار دراجة إلكترونية

حذرت فرقة إطفاء لندن الناس من الحذر من الدراجات الإلكترونية المستعملة الرخيصة (الصورة: London Fire Brigade)

الحمد لله لم يصب آفي وعائلته بأذى. ليس هناك شك في أن هذا كان يمكن أن يكون أكثر خطورة ولهذا السبب نصيحتنا بتخزين هذه العناصر في مكان آمن إن أمكن ، مثل المرآب أو السقيفة بدلاً من داخل المنزل.

يقول آفي إن هذه التجربة منعته من الحصول على دراجة إلكترونية أو سكوتر.

قال: “ لقد صدمت بالتأكيد مما حدث وأنا بالتأكيد لا أملك واحدة في منزلي مرة أخرى.

إذا كنت تمتلك دراجة إلكترونية أو سكوترًا ، فإنني أوصي بشحنها وتخزينها في الخارج ، وإذا لم تستطع ، ففكر بجدية فيما إذا كان عليك شراء واحدة.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى