منوعات

«الفنزويلي دوداميل» مدير موسيقي أوبرا باريس يستقيل بسبب عائلته



باريس – (أ ف ب)

قدّم المايسترو الفنزويلي غوستافو دوداميل استقالته من منصبه كمدير موسيقي لأوبرا باريس، على أن يترك منصبه في نهاية الموسم الجاري «ليكون قريباً من عائلته»، على ما أعلنت الدار الفرنسية، من دون أن تشير إلى اسم من سيخلفه.

ويُعد دوداميل أحد قادة الأوركسترا الأعلى أجراً والأكثر شهرة في العالم، ويتولى كذلك منذ 2009 قيادة أوركسترا لوس أنجلوس الفلهرمونية.

ونقل بيان للدار الفرنسية عن دوداميل الذي تسلّم منصبه فيها عام 2021 بموجب عقد مدته ست سنوات قوله: «بقلب مثقل وبعد دراسة مليّة أعلن استقالتي من منصب المدير الموسيقي لأوبرا باريس، من أجل قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي».

وأضاف المايسترو البالغ 42 عاماً والمتزوج منذ شباط/فبراير 2017 من الممثلة الإسبانية ماريا فالفيردي: «ليست لديّ أي مشاريع أخرى سوى أن أكون مع عائلتي».

وقال المدير العام للأوبرا ألكسندر نيف لوكالة «فرانس برس»، إن «ما مِن حاجة ملحة» لتعيين بديل من دوداميل، معرباً عن ثقته «الكبيرة» في قدرة أوركسترا أوبرا باريس «على الحفاظ على أعلى مستوى خلال هذه المرحلة».

وأوضح أنه يفضّل «اتخاذ القرارات بعد تفكير متأنٍّ»، مشدداً على ضرورة إيجاد «الشخص المناسب لهذا الدور»، يكون قادراً على «تولّي المهام المتنوعة» التي يستلزمها «وخصوصاً الجانب الإداري».

واعتبر ألكسندر نيف أن استقالة دوداميل تعود إلى «التوازن بين الحياة المهنية والحياة الشخصية». وأضاف: «كلنا سألنا أنفسنا هذا السؤال بعد الجائحة».

وإذ أسف لاتخاذ دوداميل هذا القرار «بعد عامين» من تعاقده مع الدار و«لتوقف قصته معها عند هذا الحد»، أكد أنه يتفهم «هذا القرار الشخصي» ويحترمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى