أخبار العالم

Lowestoft: القسم الأخير من جدارية بانكسي طيور النورس التي تم هدمها | أخبار المملكة المتحدة


لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

تمت إزالة الجزء الأخير من الجدار الذي كان يحمل لوحة بانكسي الجدارية من جانب منزل.

استيقظ الناس في بلدة Lowestoft الساحلية الشرقية في أغسطس / آب 2021 على طائر النورس العملاق وهو يطير على قمامة تخطي بالرش على أحد المنازل.

وقال المجلس المحلي إن اللوحة الجدارية التي رسمها فنان الجرافيتي المشهور عالميًا ، والتي تقدر قيمتها بنحو 3 ملايين جنيه إسترليني ، ساعدت في وضع البلدة على الخريطة.

أولا ، ذهب التخطي. مليئة بشرائط العزل لتمثيل الرقائق ، قام المسؤولون بإزالتها في محاولة لردع الانقلاب.

بحلول شهر فبراير ، ظهرت السقالات والأغطية حول المبنى المملوك للقطاع الخاص – لكن رئيس بلدية المدينة أكد أن اللوحة الجدارية لن تتحرك في أي مكان.

كان ذلك حتى مساء يوم الاثنين عندما تم نزع اللوح الأخير من الجدار المكون من ثلاثة طوابق بواسطة رافعة ونقلها على متن شاحنة كبيرة منخفضة التحميل مع وجود الشرطة.

كان العمل الفني جزءًا من سلسلة قام بها بانكسي لتوليد السياحة في المدن الساحلية (الصورة: رويترز)

في الشهر الماضي ، أزال البناة النصف العلوي من اللوحة الجدارية على طريق كاتفايك.

كل ما تبقى الآن هو فجوة في جانب المبنى.

لم يكن السكان المحليون سعداء بوظيفة الهدم ، خاصة وأن قطعة أخرى من بانكسي في المدينة قد أزيلت بالفعل.

قال أحدهم عن جدارية طيور النورس التي كانت “هدية للمدينة”: “إنه لأمر محزن أن نراها تختفي”.

وكان عمدة البلدة ، آلان جرين ، قد قال في وقت سابق إن عمال البناء يقومون للتو بأعمال لتثبيت الجدار ، وليس هدم العمل الفني الذي يبلغ وزنه 22 طناً.

قال جاري فريمان ، 52 عامًا ، أحد عمال البناء الذين يقفون وراء إزالة الهيكل ، إن قسم الجدار قد تم نقله إلى التخزين “في مكان ما في المملكة المتحدة”.

تمت إزالة غالبية الجدار.  انظر SWNS SWLNbanksy.  أخيرًا تمت إزالة القطعة الأخيرة من جدارية بانكسي المذهلة التي تصل قيمتها إلى 3 أمتار من جانب مبنى في منتجع ساحلي لإثارة رعب بعض السكان.  تمت إزالة الجزء السفلي من اللوحة الجدارية العملاقة - التي تصور طائر النورس يخطف شريحة من القفزة - من قبل عمال متخصصين في الليل في وقت سابق من هذا الأسبوع.  أثار الإزالة الكاملة للجدارية غضبًا في بلدة لويستوفت ، سوفولك ، لأنها أصبحت معلمًا محبوبًا للغاية.  تم رسم اللوحة الجدارية من قبل فنان الشارع ، وظهرت على جانب المنزل في أغسطس 2021 كجزء من

ظهرت رافعة ليلة الاثنين لإزالة القسم الأخير من المبنى (الصورة: Gary Freeman / SWNS)

قال العامل في شركة Freeman Brickworks: “السبب وراء قيامنا بذلك في الليل لم يكن القيام بذلك بشكل مباشر ، لأنه كان علينا إغلاق الطريق المجاور”.

وأضاف متحدث باسم مجلس إيست سوفولك: “ في حين أننا نشعر بخيبة أمل بشكل طبيعي بسبب ما تم الإبلاغ عنه من إزالة طائر بانكسي من جانب أحد المباني في Lowestoft ، فإن من حق المالك في النهاية اتخاذ قرارات بشأن ممتلكاته الخاصة ، ونحن نقر بذلك. أن عمل بانكسي ، بطبيعته ، قد لا يكون دائمًا ميزات دائمة.

“ما زلنا ممتنين للاهتمام الذي وجهه بانكسي إلى Lowestoft – وهي مدينة ذات مشهد فني وثقافي مزدهر سيستمر في التقدم من قوة إلى قوة.”

اشتكى مالكا المنازل جاري وجوكين كوتس منذ فترة طويلة من اللوحة الجدارية ، قائلين إن شعبيتها وصيانتها كانت “كابوسًا حيًا”.

أخبرهم مسؤولو المجلس أنه يتعين عليهم دفع فاتورة 40.000 جنيه إسترليني للحفاظ على عمل فنان الشارع المجهول ، حسبما أخبرهم The Times يوم الثلاثاء.

قال غاري: “لقد اضطررت إلى تعيين حارس ليلي لرعايته بعد أن سرق شخص ما جزءًا منه وحاول بيعه على Facebook”.

لوحة بانكسي الجدارية في Lowestoft ، سوفولك ، بعد إزالة التخطي.  انظر SWNS SWLNchip.  أمر رؤساء المجالس بإزالة التخطي الذي شكل جزءًا من عمل فني مشهور عالميًا من بانكسي يبلغ ارتفاعه مليونيْن - بعد أن ألقى السكان المحليون القمامة فيه.  هناك مخاوف من أن اللوحة الجدارية العملاقة لطيور النورس تأكل من

قال أحد تجار القطع الفنية إن قيمة اللوحة الجدارية لا تتعلق بالمبلغ الذي تُباع به ، ولكن الأموال التي كانت ستجلبها إلى المجتمع المحلي (الصورة: Mick Howes / SWNS)

عمال متخصصون يزيلون جدارية بانكسي.  انظر SWNS SWLNbanksy.  أخيرًا تمت إزالة القطعة الأخيرة من جدارية بانكسي المذهلة التي تصل قيمتها إلى 3 أمتار من جانب مبنى في منتجع ساحلي لإثارة رعب بعض السكان.  تمت إزالة الجزء السفلي من اللوحة الجدارية العملاقة - التي تصور طائر النورس يخطف شريحة من القفزة - من قبل عمال متخصصين في الليل في وقت سابق من هذا الأسبوع.  أثار الإزالة الكاملة للجدارية غضبًا في بلدة لويستوفت ، سوفولك ، لأنها أصبحت معلمًا محبوبًا للغاية.  تم رسم اللوحة الجدارية من قبل فنان الشارع ، وظهرت على جانب المنزل في أغسطس 2021 كجزء من

قال أصحاب المنازل إن العمل الفني يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لهم (الصورة: Gary Freeman / SWNS)

عمال متخصصون يزيلون جدارية بانكسي.  انظر SWNS SWLNbanksy.  أخيرًا تمت إزالة القطعة الأخيرة من جدارية بانكسي المذهلة التي تصل قيمتها إلى 3 أمتار من جانب مبنى في منتجع ساحلي لإثارة رعب بعض السكان.  تمت إزالة الجزء السفلي من اللوحة الجدارية العملاقة - التي تصور طائر النورس يخطف شريحة من القفزة - من قبل عمال متخصصين في الليل في وقت سابق من هذا الأسبوع.  أثار الإزالة الكاملة للجدارية غضبًا في بلدة لويستوفت ، سوفولك ، لأنها أصبحت معلمًا محبوبًا للغاية.  تم رسم اللوحة الجدارية من قبل فنان الشارع ، وظهرت على جانب المنزل في أغسطس 2021 كجزء من

تم وضع اللوح على شاحنة قبل نقلها بعيدًا (الصورة: Gary Freeman / SWNS)

في مرة أخرى ، تم القبض على المخربين مع عشرات الأواني من الطلاء الأبيض وكانوا على ما يبدو يرسمون عليها.

الزوجان من أصحاب العقارات المقيمين في إنفيلد ، شمال لندن ، وقد استأجرا عقار Lowestoft عندما ظهر العمل الفني.

وقالوا إن فاتورة إزالة اللوحة الجدارية ستصل على الأرجح إلى 200 ألف جنيه إسترليني ، مضيفين أنهم يأملون في بيعها واستبدالها بنسخة طبق الأصل.

قال تاجر الفن الحديث جون براندلر إن جدارية طيور النورس قد تساوي الملايين – لكن من الصعب تحديد سعر لما فعلته وما كان يمكن أن تفعله للمجتمع.

“النورس مشهور عالميًا ؛ كان سيجلب عشرات الآلاف من الزوار إلى المدينة إن لم يكن مئات الآلاف.

عرض أمريكي شراء المنزل وإعطائه للمجلس مجانًا لاستخدامه في الإسكان الاجتماعي والسماح للمدينة بالاستفادة من الاحتفاظ به – لكن لم يكن أحد مهتمًا.

كانت جدارية طيور النورس جزءًا من سلسلة Spraycation البريطانية العظيمة لبانكسي ، وهي محاولة الناشط السياسي لاستعادة البلدات الساحلية التي كانت ذات يوم مناطق جذب سياحي.

الآن ، قال براندلر ، قد لا يحدث هذا أبدًا.

وقال إن “قيمة لوحة بانكسي الجدارية بالنسبة للمدينة ليست الأموال التي يتم تغييرها عند بيعها”.

“إنه مبلغ المال الذي لن يتم جلبه الآن خلال السنوات العشر القادمة.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى