أخبار العالم

والدة مراهقة ماتت في حادث كارديف تقول: “قتلت الشرطة ابني” | أخبار المملكة المتحدة


كيريس سوليفان ، يمين ، وهارفي إيفانز ، اللذين كانا أصدقاء مقربين منذ الطفولة (الصورة: PA)

قالت والدة مراهق توفي مع صديقه في حادث دراجة كهربائية في أحد شوارع كارديف: “قتلت الشرطة ابني”.

اندلعت أعمال شغب واسعة النطاق في العاصمة الويلزية ليلة الإثنين بعد أن تحطمت دراجة كيريس سوليفان ، 16 عامًا ، وهارفي إيفانز ، 15 عامًا ، في إحدى عقارات إيلي السكنية.

وبدا أن الاضطرابات كانت مدفوعة بشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي تقول إن الشرطة كانت تتابع الرجلين بينما كانا يتجولان على طول الطريق.

قالت شرطة جنوب ويلز في البداية إنه لم تكن هناك مطاردة ، لكن ظهرت دائرة تلفزيونية مغلقة في وقت لاحق تظهر سيارة للشرطة تتابع عن كثب شخصين على دراجة قبل التصادم بدقائق.

اعترف ألون مايكل ، مفوض الشرطة والجريمة ، يوم الأربعاء بأن هناك “احتمال” أن يكون الأولاد قد تم ملاحقتهم ، بعد أن رفض الاقتراح سابقًا باعتباره “كاذبًا”.

تؤكد القوة أن الشاحنة المعنية كانت على بعد نصف ميل وقت وقوع الحادث المميت ، ولم تكن متورطة بشكل مباشر في الحادث.

في حديثها إلى الديلي تلغراف في وقفة احتجاجية الليلة الماضية ، قالت بليندا والدة كيريس: “قتلت الشرطة ابني. ليس لدي أي شيء آخر لأقوله.

قال أحد أقارب هارفي لصحيفة التايمز الليلة الماضية: ‘إذا رأوا شخصًا في سور رون [an e-bike brand]، يعتقدون أنهم تاجر مخدرات.

أخبرت الشرطة عائلة هارفي أنه لا توجد مركبات للشرطة في المنطقة ، ولم تتم ملاحقتهم ولم يكن هناك رؤيتهم. ولكن ها هو كل شيء في مقاطع الفيديو.

هارفي إيفانز وكيريس سوليفان قبل لحظات من تحطم الطائرة في إيلي ، كارديف ، ويلز (الصورة: بي بي سي نيوز)

التسمية التوضيحية: هارفي إيفانز وكيريس سوليفان قبل لحظات من تحطم الطائرة في إيلي ، كارديف ، ويلز (الصورة: بي بي سي نيوز)

صورة نشرة عائلية غير مؤرخة صادرة عن شرطة جنوب ويلز لهارفي إيفانز ، 15 عامًا ، (يمين) الذي توفي في حادث تصادم مروري مع صديقه المقرّب كيريس سوليفان ، 16 عامًا (ليس في الصورة) في إيلي ، كارديف يوم الاثنين.  وقد أشادت عائلات المراهقين بهما.  تاريخ الإصدار: الأربعاء 24 مايو 2023. PA Photo.  انظر قصة PA POLICE Ely.  يجب قراءة رصيد الصورة: منشور عائلي / PA Wire ملاحظة للمحررين: لا يجوز استخدام هذه الصورة المنشورة إلا لأغراض إعداد التقارير التحريرية للتوضيح المعاصر للأحداث أو الأشياء أو الأشخاص الموجودين في الصورة أو الحقائق المذكورة في التسمية التوضيحية.  قد تتطلب إعادة استخدام الصورة إذنًا إضافيًا من صاحب حقوق النشر.

وصفت عائلته هارفي إيفانز ، أقصى اليمين ، بأنه شخص “ذو قلب كبير” و “يهتم حقًا” (الصورة: PA)

متحدثًا إلى نفس الصحيفة ، قال شاهد كان عليه أن يقفز من طريق الدراجة والشاحنة أثناء سفرهما “بسرعة”: “كان بإمكانك أن ترى الأولاد في حالة من الذعر ويحاولون الابتعاد عنهم”.

وبحسب ما ورد اضطرت سيارة الشرطة إلى إغلاق الطريق بعد أن دارتا عبر مجموعة من الأعمدة.

تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث في حوالي الساعة 6 مساء يوم الاثنين ، وكان أول المستجيبين في مكان الحادث ضباط من الشاحنة التي تم تصويرها وهي تسير بالقرب من الدراجة قبل بضع دقائق.

إيلي ، كارديف تحطم خريطة المترو الرسومات الائتمان metro.co.uk

خريطة توضح منطقة إيلي التي وقع فيها الحادث (الصورة: Metro.co.uk)

بدأت أعمال الشغب مع انتشار أنباء الوفيات في جميع أنحاء المجتمع ، حيث أضرمت النار في عدة سيارات ، وتضررت الممتلكات ، وأصيب الضباط.

وأظهرت المشاهد التي تم بثها على الهواء مباشرة على موقع يوتيوب شباناً يلقون ألعاباً نارية وصواريخ أخرى على صف من ضباط الشرطة بدروع مكافحة الشغب ، الذين كانوا يسدون أحد طرفي الشارع.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

وقالت عائلة كيريس في بيان صدر أمس: “ كان محبوبًا جدًا من أجداده وخالاته وأعمامه وأبناء عمومته الكثيرين.

كان هو وهارفي جنبًا إلى جنب مع نيال أفضل أصدقاء منذ أن كانا صغيرين وذهبا إلى كل مكان معًا ، وكان لكلاهما الكثير من الأصدقاء وكانا محبوبين جدًا للقيام بالعديد من الأشياء معًا ، والاستمتاع والضحك.

لم يكونوا محبوبين فقط من قبل عائلاتهم ولكن من قبل مجتمعهم أيضًا. يود بليندا وكريغ والعائلات أن يشكروا الجميع على كلماتهم الطيبة ، والزهور ، والرسائل منذ أن فقدوا ابنهم.


حادث Ely الفادح: التسلسل الزمني للأحداث

أصدرت شرطة جنوب ويلز الجدول الزمني التالي للأحداث التي أدت إلى تحطم إيلي ، كارديف الذي قتل هارفي إيفانز وكيريس سوليفان.

  • 17: 59.40: تُظهر CCTV الدراجة وهي تسير باتجاه سيارة الشرطة في شارع فرانك. ثم تستدير الدراجة.
  • 18: 00.52: تتبع الدراجة من قبل سيارة الشرطة. لم تكن الأضواء الزرقاء أو صفارات الإنذار مضاءة.
  • 18: 01.18: توجد سيارة الشرطة عند دوار كنيسة إيلي الجديدة وتتنقل عبر طريق آرتشر وطريق ستانواي وطريق هويل.
  • 18: 02.31: سيارة الشرطة تنعطف إلى Grand Avenue.
  • 18: 02.17 – 18: 02.41: الوقت التقريبي للتصادم المروري على طريق سنودن. وقت الاصطدام ، كانت سيارة الشرطة في شارع غراند أفينيو ، على بعد نصف ميل من شارع سنودن.
  • 18: 06.59: تكون سيارة الشرطة في Cowbridge Road West عندما تتلقى معلومات حول تصادم مروري على الطريق ، وتضيء الأضواء الزرقاء وتشق طريقها إلى مكان الاصطدام.

قال بيان من عائلة هارفي: “ لقد عاش الحياة على أكمل وجه ، كان لديه قلب كبير وكان يهتم حقًا في أعماقه.

“لقد كان صديقًا حميمًا لكريس ، كما أن أفكارنا وصلواتنا مع عائلته أيضًا”.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

وقالت نائبة رئيس الشرطة راشيل بيكون أمس: “أفكارنا مع عائلات وأصدقاء كيريس وهارفي وكل من تأثر بهذا الحادث المروع. يمكننا فقط أن نتخيل الحزن الذي يعانون منه في هذا الوقت.

“يستمر دعم العائلات وتحديثها من قبل ضباط الاتصال العائلي.”

وأضافت: “إنني على دراية بمخاوف المجتمع المحلي فيما يتعلق بالجدول الزمني للأحداث التي بلغت ذروتها في الاصطدام المميت ، بما في ذلك لقطات كاميرات المراقبة التي تظهر سيارة شرطة تتبع دراجة في شارع فرانك”.

بالأمس ، قال المكتب المستقل لسلوك الشرطة (IOPC) إنه سيحقق في “أي تفاعل” بين الضباط والمراهقين قبل قتلهما.

وقال ديب تش كون بيكون إنه لم يتم إجراء مقابلات مع أي من الضباط تحت تحذير أو إيقاف عن العمل بسبب الوفيات.

وأضافت أن القوة مستمرة في مناشدة الشهود والأشخاص الذين قد يكون لديهم لقطات على الهاتف المحمول أو غيرها من المعلومات المفيدة حول الحادث و’المشاهد المروعة ‘التي تلت ذلك.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى