أخبار العالم

طلبة يحضرون ملتقى “المدن الذكية”


صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالخميس 25 ماي 2023 – 17:19

أعلنت الجمعية المغربية للطلبة الطبوغرافيين بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة أنها ستنظم ملتقاها السنوي الثالث والعشرين يوم 10 يونيو القادم، وذلك بعد نجاح النسخة الماضية للملتقى السنوي الذي عرف حضور العديد من الشخصيات البارزة، على رأسها الكاتب العام لوزارة الفلاحة.

وأوضحت الجمعية أنها اختارت موضوع “المدن الذكية: إمكانات شاملة للتنمية الحضرية المرنة والمستدامة” محورا مركزيا للملتقى السنوي الـ23، وذلك بهدف “إبراز أهمية المدن الذكية في المساهمة في تطوير مختلف القطاعات، من خلال المناقشة والتداول في مجموعة من القضايا؛ في مقدمتها قضية البيئة والتغير المناخي”.

وأشارت الجمعية المغربية للطلبة الطبوغرافيين، في بيان لها، إلى أن “الملتقى يهدف إلى مد الجسور بين الطلبة الطبوغرافيين والمهندسين في هذا المجال، والعمل على تقريب العالم المهني إلى الطلبة، وإطلاعهم على متطلبات سوق الشغل، لينفتحوا على مجموع من القضايا التي تهم مجال الهندسة الطبوغرافية”.

وانسجاما مع الأهداف المسطرة لهذه النسخة، قالت الجمعية إنها “ستنظم مجموعة من المحاضرات العلمية، والورشات التكوينية والدورات التدريبية المتخصصة بغية إطلاع الطلبة على الدور الذي يلعبه المهندس الطبوغرافي في مختلف المشاريع التنموية بالمملكة. ومن ثم، فإن هذا الملتقى يعد من أهم الأنشطة التي تسهر الجمعية المغربية على إنجاحها طيلة سنوات”.

وأكد البيان أن “الجمعية سخرت كل إمكانياتها للسهر على إضافة أنشطة جديدة، وعملت على خلق مجال يجمع بين ثلة من المهندسين الطبوغرافيين والمتخصصين في مجال العقار، والباحثين الأكاديميين، والخبراء في مختلف المجالات ذات الصلة بالهندسة الطبوغرافية”.

الجمعية المغربية للطلبة الطبوغرافيين المدن الذكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى