أخبار العالم

أغاني مغربية تتنافس على “الطوندونس”


صورة: أرشيف

هسبريس – منال لطفيالخميس 25 ماي 2023 – 08:19

استطاعت مجموعة من الإنتاجات الغنائية المغربية الجديدة دخول قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على منصة “يوتيوب” العالمية، واحتلت مراتب متقدمة في “الطوندونس الموسيقي المغربي”.

واحتل نجم البوب المغربي سعد لمجرد المرتبة الأولى ضمن قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك من خلال أغنيته الجديدة “أش خبارك؟”، التي حققت ما يقارب عشرين مليون مشاهدة أياما قليلة على طرحها.

واحتلت أغنية “واجهني” للفنانة الشابة هند زيادي المرتبة الثانية، محققة أزيد من مليوني مشاهدة في أقل من أسبوع على طرحها، وهي الأغنية التي حظيت بإشادة واسعة بفضل الفيديو كليب الخاص بها الذي سلط الضوء على تراث المغرب.

وجاءت أغنية “تك تك” في المركز الثالث وجمعت الفنان المغربي إلياس المنصوري، الشهير بلقب “ديستانك”، لأول مرة، بالرابور الفرنسي محمد سيلا، المعروف بلقب “إم أش د”، وقد حققت أزيد من 7 ملايين مشاهدة وتصدرت “الترند” بمجموعة من منصات التواصل.

من جهتهم، حجز نجوم الراب مكانة لهم ضمن صدارة “الطوندونس” المغربي، إذ جاءت أغنية “حميدو الديب” للرابور المغربي علي صامد في المركز الرابع، تلاها الديو الذي جمع الرابور طوطو بالرابور مراد.

واحتلت أغنية “الطيارة ولا بابور”، التي جمعت كلا من ديجي حميدة والشاب أسامة وبروفيت الزعيم، المرتبة السادسة، تلتها أغنية الرابور مستر كرايزي الجديدة “c’est la vie”.

وسجلت قائمة الأعمال الغنائية الأكثر استماعا بالمغرب عودة أغنية “زيديني” للفنانة دنيا بطمة، بعد ثلاثة أسابيع على طرحها وخروجها من المنافسة.

الطوندونس سعد لمجرد يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى