أخبار العالم

أربعة مكاييل من الحليب قد تكلف 4.90 جنيهات إسترلينية بحلول عام 2038 إذا استمرت تكاليف الغذاء في الارتفاع | أخبار المملكة المتحدة


مركب من النقانق ، نصف لتر من الحليب وكتلة من الجبن.

وجد الخبراء أن أسعار المواد الغذائية ستكون “ باهظة الثمن ” إلى حد ما بحلول عام 2038 إذا استمرت اتجاهات الأسعار الحالية (الصورة: جيتي)

يمكن أن يتخلى البريطانيون قريبًا عن 4.90 جنيهًا إسترلينيًا مقابل علبة حليب بسعة أربعة لترات أو 5.15 جنيهًا إسترلينيًا للجبن إذا استمرت أسعار المواد الغذائية في الارتفاع.

قال مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) اليوم إن تضخم الطعام والشراب في بريطانيا هو من بين أعلى المعدلات في الغرب ، حيث بلغ 19.1٪.

حذر الخبراء في غضون أسابيع قليلة من أن متوسط ​​فاتورة البقالة سيكون أكبر من فاتورة الطاقة النموذجية.

ولكن مع تقلص إيصالات البقالة حيث يأكل واحد من كل بريطانيين طعامًا أقل ، كما وجد مكتب الإحصاء الوطني ، يقول المحللون إن تكلفة الطعام في الواقع آخذة في الارتفاع منذ سنوات.

باستخدام بيانات ONS ، قامت وكالة القروض Moneyboat بمقارنة أسعار المواد الغذائية اليوم بما كانت عليه في عام 2008 لتحديد التكلفة في عام 2038.

تضاعفت أسعار بعض الأسماك ومنتجات الألبان والمنتجات الطازجة تقريبًا على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، وفقًا لنتائج Moneyboat الصادرة يوم الاثنين.

أظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة أن أحد العملاء يتسوق للحليب داخل سوبر ماركت سينسبري في شرق لندن في 20 فبراير 2023. - انتعشت مبيعات التجزئة البريطانية بشكل مفاجئ في يناير بسبب انخفاض تكاليف الوقود والخصم من قبل المتاجر عبر الإنترنت والمادية.  في الوقت نفسه ، انخفضت مبيعات المواد الغذائية بنسبة 0.5 في المائة ، كما قال مكتب الإحصاءات الوطنية ، بعد الزيادات الكبيرة في الأسعار خلال العام الماضي.  (تصوير دانيال ليل / وكالة الصحافة الفرنسية) (تصوير دانيال ليل / وكالة الصحافة الفرنسية عبر غيتي إيماجز)

لأشهر ، امتلأت ممرات السوبر ماركت بالحواجب المرتفعة والخدوش بينما يمد الناس يدهم للحصول على المواد الغذائية الأساسية (الصورة: وكالة فرانس برس)

لقطة مقصوصة لامرأة آسيوية شابة تحمل عربة تسوق ، وهي تتسوق في قسم الألبان في سوبر ماركت.  إنها تقرأ الملصق الغذائي الموجود على عبوة الجبن العضوي الطازج

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن من بين أسوأ العوامل المخالفة للأسعار juGetty Images)

سمك السلمون ، أحد أكثر الأسماك شعبية في العالم ، يكلف 98.64٪ أكثر مما كان عليه في عام 2008.

لذلك إذا استمرت هذه الزيادة حتى عام 2038 ، سينتهي الأمر بدفع 37.68 جنيهًا إسترلينيًا لكل كيلوجرام من سمك السلمون ، أو 9.79 جنيهًا إسترلينيًا لمتوسط ​​حجم العلبة المكونة من قطعتين.

كانت تكلفة صيد سمك السلمون هي تكلفة الأسماك البيضاء – مثل سمك القد والحدوق وسمك سمك السلمون – والتي ارتفعت بنسبة 93.46٪.

في غضون 15 عامًا ، كانت العبوة القياسية التي يبلغ وزنها 260 جرامًا المكونة من قطعتين ستعيد البريطاني إلى 9.82 جنيهًا إسترلينيًا ، أي حوالي 37.76 جنيهًا إسترلينيًا للكيلوغرام.

كانت هناك صدمة لاصقة على مر السنين للخزائن والثلاجات الأساسية مثل النقانق (90.49٪) والزبدة (85.83٪) والطماطم (85.29٪).

عند الخروج من السوبر ماركت في عام 2038 ، سيترجم هذا إلى 12.59 جنيهًا إسترلينيًا للكيلوجرام من النقانق ، و 4.39 جنيهًا إسترلينيًا لعصا 200 جرام من الزبدة و 5.84 جنيهًا إسترلينيًا للكيلوجرام من الطماطم (إذا كان هناك أي منها على الرفوف).


إلى أي مدى ارتفعت عناصر متجر المواد الغذائية الأسبوعية الشهيرة في آخر 15 عامًا؟

من خلال تحليل بيانات ONS التي تبلغ قيمتها 15 عامًا والرسوم البيانية الخطية المذهلة ، وجدت Moneyboat أن البعض يذهبون إلى

  1. السلمون – 98.64٪ زيادة
  2. السمك الأبيض – زيادة بنسبة 93.46٪
  3. النقانق – 90.49٪ زيادة
  4. الزبدة – 85.83٪ زيادة
  5. الطماطم – 85.29٪ زيادة
  6. الحليب – 75٪ زيادة
  7. القهوة – 70.1٪ زيادة
  8. العنب – 59.18٪ زيادة
  9. اللحم المفروم – زيادة بنسبة 57.83٪
  10. الكمثرى – 56.2٪ زيادة

كما تخثر سعر نصف لتر من الحليب بمرور الوقت. في بداية عام 2008 ، كان نصف لتر يكلف 39 بنسًا ، لكنه ارتفع منذ ذلك الحين إلى 70 بنسًا ، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني.

بحلول عام 2038 ، من المتوقع أن يدفع الشخص الذي يبحث عن دفقة من الحليب في الشاي 75٪ أكثر بسعر 1.23 جنيهًا إسترلينيًا لكل باينت ، أو 4.90 جنيهًا إسترلينيًا لعلبة كرتونية نموذجية من أربعة باينت.

وجدت Moneyboat أن شاربي القهوة لن يُعفوا من أزمة الأسعار. يبلغ سعر وعاء القهوة النموذجي 3.30 جنيهًا إسترلينيًا في عام 2038 بسعر 5.61 جنيهًا إسترلينيًا ، نظرًا لارتفاعه بنسبة 70.1٪.

في غضون ذلك ، شهد الجبن ارتفاعًا حادًا في الأسعار بنسبة 39.43٪ ، مما يعني أن الكتلة القياسية قد تكلف 5.15 جنيهًا إسترلينيًا بحلول عام 2038.

ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 8.7 ٪ في أبريل من العام السابق ، قال مكتب الإحصاءات الوطنية اليوم. (هذه هي المرة الأولى التي لم يكن فيها من خانة العشرات منذ الصيف الماضي).

لكن التضخم توغل في عمق بريطانيا. ارتفع التضخم الأساسي – الذي لا يحتسب تكاليف الغذاء أو الطاقة – في أبريل إلى 6.8٪ ، وهو أعلى معدل في 31 عامًا.

قال دانيال سوندرز من Moneyboat إن فريقه حريص على معرفة ما إذا كانت المواد الغذائية يمكن أن تصبح أكثر تكلفة مما هي عليه الآن وسط أزمة تكلفة المعيشة.

قال دانيال: “تؤثر تكلفة المعيشة علينا جميعًا بطرق مختلفة في الوقت الحالي ، ولكن بطريقة واحدة نشعر جميعًا أن قرصة بيني في المتجر الأسبوعي مع ارتفاع تكلفة الطعام بشكل حاد في الأشهر الأخيرة”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى