أخبار العالم

رائدة فضاء ترتدي علم جامايكا على متن رحلة فضائية تشيد بتضحيات والدتها | أخبار المملكة المتحدة


سيرتدي كريستوفر هوي بقعًا أمريكية وجامايكية في رحلة نقلت عائلته من الجزيرة الكاريبية إلى طليعة السفر إلى الفضاء (الصورة: Virgin Galactic)

أخبر رائد فضاء من شركة Virgin Galactic كان من المقرر أن يستقل أول رحلة فضائية له كيف سعت والدته لمنحه حياة أفضل بعد وصوله إلى الولايات المتحدة من جامايكا.

كريستوفر هوي هو واحد من أربعة من أفراد الطاقم المقرر إجراء التقييم النهائي على الوحدة 25 غدًا قبل بدء الرحلات التجارية في أواخر يونيو.

متخصص المهمة هو ابن مهاجرين جامايكيين وربته والدته التي سافرت لمشاهدة الرحلة من Spaceport America في نيو مكسيكو.

قبل “أول مسابقات رعاة البقر” خارج الغلاف الجوي للأرض ، أشاد بتضحياتها في فتح الفرص التي لم يخطر ببالها يومًا أنها ممكنة.

تحدث كريستوفر ، 35 عامًا ، إلى Metro.co.uk من Virgin Galactic’s Gateway to Space Center في المنشأة وسط التدريب الذي شمل الطاقم الذي يقوم برحلات جوية للاستعداد لقوى G في الرحلة.

سيرتدي رقعًا أمريكية وجامايكية في الاختبار التجريبي المخطط له والذي يتضمن سفينة أم وسفينة فضاء ، وكلاهما يعرفه جيدًا كمهندس كبير.

قال كريستوفر: “بالنسبة لي ، هذا جزء من قصة أصلي الشخصية”.

جاء والداي إلى هذا البلد من جامايكا بحثًا عن المزيد من الفرص والقيام بالمزيد في حياتهم. لقد ضحى والداي ، وخاصة والدتي ، كثيرًا حتى أحظى بفرص لم تكبرها. لقد حظيت بفرص في حياتي أكثر بكثير مما كانت عليه ، وكل ذلك بلغ ذروته في تجربة رحلة الفضاء. لا يقتصر الأمر على جامايكا فحسب ، بل للمهاجرين في كل مكان الذين يبحثون عن فرص لمعرفة ما يمكنك القيام به في الحياة التي حصلت عليها.

“إنها قصة تضحية وإنجاز ، هذا ما تمثله بالنسبة لي”.

(الصورة: Virgin Galactic)

يتجه كريستوفر هوي ، كبير المهندسين في شركة Virgin Galactic ، إلى الفضاء على متن مركبة Unity 25 (الصورة: Virgin Galactic)

وُلِد والدا كريستوفر ونشأوا في جامايكا قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة بحثًا عن آفاق أكثر إشراقًا. كانت والدته ، وهي في الأصل من نهر هارفي في أبرشية هانوفر بالجزيرة ، تبلغ من العمر 17 عامًا فقط عندما ذهبت للعيش مع عمتها في شيكاغو قبل أن تنتقل إلى فلوريدا حيث نشأ.

انفصل والدا كريستوفر عندما كان صغيرًا جدًا ، لكن والدته عملت في المستشفيات قبل التقاعد للتأكد من حصوله على فرص لم تكن متاحة لها عندما كانت تكبر.

ستكون قصة العائلة مألوفة للكثيرين في المملكة المتحدة ، والتي تحتفل بمرور 75 عامًا على وصول HMT Windrush من منطقة البحر الكاريبي على متنها مئات العمال المحتملين.

من المقرر أن يشاهد ضوء كريستوفر الإرشادي من الأرض بينما يقوم ابنها وزملاؤه برحلة إلى الامتداد بفضل التعزيز الرأسي بثلاثة أضعاف سرعة الصوت.

قال: “هذا هو أول مسابقات رعاة البقر لي”. “في الوقت الحالي ، أشعر فقط بالترقب والإثارة. يتبقى لي يوم ونصف آخر من التدريب وأشعر بالثقة والاستعداد للتجربة.

(الصورة: Virgin Galactic)

المنظر من أول رحلة فضائية لشركة Virgin Galactic في 13 ديسمبر 2018 (الصورة: Virgin Galactic)

كريستوفر ، المعروف باسم “ Chuie ” لزملائه في الفريق ، تخرج من جامعة ميريلاند بدرجة في هندسة الطيران والفضاء وعمل في القطاع الخاص للصناعة قبل الانضمام إلى Virgin Galactic في عام 2016 كمهندس تحميل ومحاكاة. من المقرر أن يصبح رائد الفضاء الأسود التاسع عشر في العالم في عالم تخيله عندما كان طفلًا يلعب مع LEGO لكنه لم يعتقد أنه ستتاح له الفرصة للانضمام.

عند سؤاله عن طموحات طفولته ، أجاب كريستوفر: “ يستلهم الكثير من الأطفال من الفضاء عندما يكونون صغارًا ، وكنت ألعب مع LEGO وسأبني إلى حد كبير سفن الفضاء والمركبات الطائرة ، لذلك كنت مهووسًا بالآلات وبناء الأشياء من سن مبكرة.

كنت أرغب في أن أصبح رائد فضاء لبعض الوقت ، ثم قررت أنني أريد أن أصبح طيارًا.

ثم غيرت رأيي بشأن كوني طيارًا ، بدا الأمر وكأنه طريق طويل لكي أكون طيارًا مقاتلًا ، وقد غيرت مهنتي للتو لأصبح مهندس طيران.

لم أعتقد أبدًا أنه سيكون لدي فرصة للذهاب إلى الفضاء.

“كبر السن ، لم يكن هناك سوى طريق واحد للوصول إلى هناك ، وكان ذلك يمر بشكل أساسي من خلال الجيش ، ليصبح طيارًا تجريبيًا ولديه فرصة واحدة من كل 10 ملايين ليصبح رائد فضاء.”

الرائد ، الذي يعيش مع زوجته وابنته في لوس أنجلوس ، يترك آثار بخار للآخرين من نفس الخلفية ليتبعوها بينما يأخذ مكانه إلى جانب زملائه أعضاء الطاقم Beth Moses و Luke Mays و Jamila Gilbert. وهو أحد مؤسسي برنامج Virgin Galactic’s Black Leaders in Aerospace’s Scholarship and Training (BLAST) ، والذي يتضمن الإرشاد لطلاب الجامعات.

قال كريستوفر: “أريد أن أظهر للآخرين ممن يشبهونني ما هي الاحتمالات وكيف يمكنهم كسر الحواجز وأن يكونوا نموذجًا وإلهامًا لما يمكنك تحقيقه بالتركيز والتصميم”.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

(الصورة: Virgin Galactic)

من المقرر أن يضع فريق Unity 25 برنامج الفضاء في خطواته قبل الإطلاق التجاري المخطط له (الصورة: Virgin Galactic)

(الصورة: Virgin Galactic)

كريستوفر في رحلة تدريبية فوق نيو مكسيكو حيث يعتاد على مجهودات أماكن السفر في الفضاء على جسم الإنسان (الصورة: Virgin Galactic)

لدي الكثير من الأهداف النبيلة في حياتي ، وأحد أهدافي هو تغيير العالم بأساليب صغيرة بقدرتي. لذا في حين أن هذه فرصة كبيرة جدًا بالنسبة لي ، لا أعتقد أنها ستكون الفرصة الأخيرة.

“لذا أبق عينيك مفتوحتين وشاهد ما سأفعله بعد ذلك ، على الرغم من أن القليل سيتناسب مع حجم الذهاب إلى الفضاء.”

يمتلك رائد الفضاء 006 بالفعل معرفة تفصيلية عن VSS Unity و VMS Eve ، حيث عمل على كل مكون تقريبًا في سفينة الفضاء والسفينة الأم على التوالي.

(الصورة: Virgin Galactic)

وصول السفينة الأم VMS Eve من Virgin Galactic إلى موهافي ، كاليفورنيا (الصورة: Virgin Galactic)

سوف يقوم بدور أكثر سلبية على متن المهمة المخطط لها ، حيث من المقرر أن يختبر الطاقم انعدام الوزن ومناظر رائعة لكوكبهم الأصلي أدناه.

ويهدف الإطلاق إلى إجراء تقييم نهائي لتجربة رحلات الفضاء ورائد الفضاء قبل أن يصعد أول المستقبلين على الرحلات التي تستغرق 90 دقيقة في الأسابيع المقبلة.

من المقرر أن يتم دفع “ رواد الفضاء المستقبليين ” الذين دفعوا ثمن الحجوزات حاليًا إلى 450 ألف دولار (362.980 جنيهًا إسترلينيًا) إلى الفضاء عبر الإقلاع على المدرج. ثم يبدأ الدفع العمودي Mach-3 قبل أن يختبروا مشاهدة المعالم الكونية عند أوج ما يقرب من 300000 قدم.

(الصورة: Virgin Galactic)

منظر مخروطي الذيل من VSS Unity 22 في رحلة فضائية (الصورة: Virgin Galactic)

بصفته أحد المبتكرين الأوائل ، يخطط كريستوفر للاحتفال بصعوده الخاص مع “مسدسات الأصابع” على الطراز الجامايكي جنبًا إلى جنب مع الاحتفالات الأخرى التي يخفيها في الوقت الحالي.

قال: “لدي زوجان سأحتفظ بهما سرا وستراهما في الأخبار”. “حركتي المميزة هي مسدسات الأصابع ، لذا أتطلع إلى القيام بذلك في الفضاء … أعتقد أنها متأصلة في الحمض النووي الخاص بي.”

أسسها السير ريتشارد برانسون عام 2004 ، تم تصنيف Virgin Galactic كأول خط فضاء تجاري في العالم.

وصل الملياردير نفسه إلى حافة الفضاء بعد إقلاعه من نيو مكسيكو في يوليو 2021 لما وصفه بـ “تجربة العمر”. وتأتي الرحلة التجريبية النهائية وسط منافسة على رحلات الفضاء الخاصة التي تشمل أيضًا سبيس إكس إيلون موسك وجيف بيزوس بلو أوريجين.

هل لديك قصة تود مشاركتها؟ اتصال josh.layton@metro.co.uk



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى