منوعات

90 مطعماً في دليل ميشلان دبي 2023



أُطلق دليل ميشلان دبي الثاني لعام 2023، وتتميز فيه ثلاثة مطاعم جديدة بنجمة واحدة، ومطعم جديد بنجمتين، ومطعمان جديدان بنجمة خضراء، وذلك بعد أيام من إدراج 17 مطعماً بتصنيف «بيب جورماند»، مشتملاً على ثلاثة مطاعم جديدة.
التشكيلة الجديدة التي تتضمن 90 مطعماً و23 نوعاً مختلفاً من الطهي كشفت عنها شركة ميشلان في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، في فندق أتلانتس ذا رويال.
وقال غويندال بولينيك المدير الدولي لدلائل ميشلان: «لم يكن لدينا أي شك في إمكانية دبي في الطهي، وأكدت هذه المدينة الخلابة ذلك، الجميع يريدون أن يكونوا جزءاً من حيوية دبي الفريدة من نوعها، من السائحين الدوليين والمحترفين العالميين إلى محبي الطعام المحليين. تحتفل دبي بابتكارات طهي عديدة ومتنوعة من مطبخ البيرو إلى المطابخ الإماراتي، والفرنسي العصري، والبريطاني التقليدي، إلى الياباني العصري. نحن فرحون جداً لنمو دبي في فن الطهي على الصعيد الدولي».
وحصل مطعم «تريسيند استوديو» على نجمتي ميشلان بعد حصوله على نجمته الأولى العام الماضي، بفضل تطور طبخه.
ونجح مطعما «إل ريستوراتي – نيكو روميتو» و«ستاي باي يانيك ألينو» في الاحتفاظ بنجمتيهما منذ العام الماضي.
وأضافت دبي إلى تشكيلتها الجديدة ثلاثة مطاعم نال كل منها نجمة ميشلان؛ هي «آفاتارا»، و«دينر باي هيستون بلومنتال» بفندق «أتلانتس ذا رويال»، و«مونرايز».
واحتفظت جميع المطاعم الحائزة على نجمة واحدة في تشكيلة 2022 بامتيازها لهذا العام.
وبعد إعلان دليل ميشلان دبي في الأسبوع الماضي تشكيلته للعام الجاري لتصنيف «بيب جورماند» شاملة 17 مطعماً، مع ثلاث إضافات جديدة: «21 جرامز»، و«3 فلس»، و«آمارا» احتفظت جميع المطاعم الحائزة على تصنيف بيب جورماند في تشكيلة 2022 بموقعها لهذا العام.
وحصل مطعمان على نجمة ميشلان خضراء بفضل التزامهما بفن الطهو المستدام، وهما«بوكا» و«تايبل».
الجوائز المميزة
تسلط جوائز ميشلان المميزة الضوء على التنوع المذهل للأدوار في صناعة الضيافة وعلى المحترفين الموهوبين والملهمين.
مُنح أومكار والفي من مطعم «آفاتارا» جائزة الشيف الشاب، بينما
حصل أرتورو سكامارديلا من مطعم «دينر باي هيستون بلومنتال» على جائزة الساقي المحترف، وفريق مطعم «لا مار باي غاستون أكوريو» على جائزة الضيافة تحت إدارة توميسلاف لوكفشيك.
يانكور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى