أخبار العالم

هاري يخسر محاولته للطعن القانوني الثاني لوزارة الداخلية بشأن أمنه في المملكة المتحدة | أخبار المملكة المتحدة


أطلق دوق ساسكس طعنًا قانونيًا ضد وزارة الداخلية بشأن ترتيباته الأمنية أثناء تواجده في المملكة المتحدة (الصورة: PA)

انتهت معركة الأمير هاري القانونية مع وزارة الداخلية حول أمنه أثناء وجوده في المملكة المتحدة.

بدأ دوق ساسكس مراجعة قضائية في المحكمة العليا منذ ما يقرب من عامين بعد قطع حقه في الأمن المسلح عندما ترك واجباته الملكية.

لم يكن سعيدًا لقرار أنه لا ينبغي السماح له حتى بدفع ثمنه بشكل خاص.

في جلسة استماع في وقت سابق من هذا الشهر ، طلب محاموه من القاضي السماح له برفع قضية على القرارات.

صورة من الملف: الأمير البريطاني هاري دوق ساسكس يغادر المحكمة العليا في لندن ببريطانيا في 27 مارس آذار 2023. رويترز / هنري نيكولز // File Photo

هاري يغادر المحكمة العليا في لندن في وقت سابق من هذا العام (صورة: رويترز)

لكن المحكمة العليا قضت اليوم بأن الأمير لا يمكنه أيضًا السعي للحصول على مراجعة قضائية بشأن ما إذا كان سيسمح له بدفع تكاليف ضباط الشرطة المتخصصين من جيبه الخاص.

قالت وزارة الداخلية إن اللجنة التنفيذية لحماية الملوك والشخصيات العامة (Ravec) اعتبرت أنه “ليس من المناسب” للأثرياء “شراء” الأمن الوقائي ، والذي قد يشمل الضباط المسلحين ، عندما قررت أن “المصلحة العامة” لا تضمن “حصول شخص ما على مثل هذه الحماية على أساس التمويل العام.

قال محامو شرطة ميت إن رافيك كانت “معقولة” في اكتشاف “أنه من الخطأ أن تضع هيئة الشرطة الضباط في طريق الخطر عند دفع رسوم من قبل فرد عادي”.

رفض السيد القاضي تشامبرلين إذن هاري بتقديم الطعن الثاني ، رافضًا عددًا من الأسباب.

أُبلغت المحكمة في جلسة الاستماع السابقة أن آخر طعنه القانوني كان متعلقًا بدعوى سابقة رفعها ضد وزارة الداخلية بعد أن قيل له إنه لن يُمنح “نفس الدرجة” من الحماية الشخصية عند زيارة المملكة المتحدة.

لم يتم عقد جلسة استماع كاملة في هذا التحدي ، والذي يركز أيضًا على عملية صنع القرار في رافيك والذي حصل هاري على الضوء الأخضر من أجله الصيف الماضي.

يأتي حكم يوم الثلاثاء وسط محاكمة جارية في المحكمة العليا تشمل الدوق ، والتي رفع فيها دعوى متنازع عليها ضد ميرور جروب نيوزبيبرز (إم جي إن) بشأن مزاعم جمع معلومات غير قانوني.

وينتظر هاري أيضًا أحكامًا بشأن ما إذا كان يمكن المضي قدمًا في قضايا مماثلة ضد الناشرين أسوشيتد نيوزبيبرز ليمتد (ANL) ونيوز جروب نيوزبيبرز (NGN).

ومن المتوقع أيضًا صدور حكم في دعوى التشهير التي رفعها الدوق ضد ANL – ناشر صحيفة ديلي ميل آند ميل يوم الأحد – بشأن مقال عن قضيته ضد وزارة الداخلية.

هل لديك قصة؟ تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk. أو يمكنك إرسال مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك هنا.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار.

اتبع Metro.co.uk على تويتر و Facebook للحصول على آخر تحديثات الأخبار. يمكنك الآن أيضًا إرسال مقالات Metro.co.uk مباشرة إلى جهازك. اشترك في تنبيهاتنا اليومية هنا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى