أخبار العالم

حث الحكومة على الكشف عن المباني المدرسية لخطر الانهيار | أخبار المملكة المتحدة


تم بناء المباني المتضررة بشكل أساسي بين عامي 1945 و 1970 (الصورة: Getty Images / iStockphoto)

تتعرض الحكومة لضغوط متزايدة للكشف عن عدد المباني المدرسية في إنجلترا المعرضة لخطر الانهيار.

يقول حزب العمال إن الآباء يستحقون معرفة “الحالة الحقيقية” للمباني التي يتعلم فيها أطفالهم.

قدمت وزارة التعليم (DfE) اعترافًا صادمًا ، واعترفت بأن الوضع “يزداد سوءًا” ، في تقرير صدر في ديسمبر الماضي.

يقول التقرير إن غالبية المباني المعرضة للخطر تم بناؤها بين عامي 1945 و 1970 باستخدام تقنيات الإطار الخفيف “بناء النظام” – ويتم حث DfE على الكشف عن مكان وجود هذه المباني الخطرة.

قالت بريدجيت فيليبسون ، وزيرة التعليم في الظل في حزب العمال: “ على مدار عامين ، قام وزراء المحافظون برفع الصوف عن أعين الآباء بدلاً من إخبارهم بالحقيقة بشأن الحالة الحقيقية لمباني مدارس أطفالهم.

سنوات من الإهمال المحافظ لحوزة المدرسة تعني أن الأطفال يواجهون اضطرابًا في التعلم بالإضافة إلى التهديدات المباشرة لسلامتهم – ومع ذلك لا يزال الآباء في حالة جهل بشأن حجم المشكلة.

هذا هو السبب في أن حزب العمل يمنح النواب المحافظين خيارًا اليوم: يمكنهم إظهار أنهم إلى جانب الوالدين ، أو حكومة تريد إبقاء العائلات في حالة جهل بشأن سلامة المباني المدرسية.

وقالت وزارة التعليم يوم الاثنين إن 859 مدرسة وكليات من المستوى السادس ستتلقى حصة قدرها 456 مليون جنيه إسترليني للمساعدة في تجديد وإصلاح المباني.

طلاب المدارس الابتدائية يركضون في الردهة أثناء تواجدهم في المدرسة في شمال شرق إنجلترا.

يقول حزب العمال إن الآباء يستحقون معرفة “الحالة الحقيقية” للمباني حيث يتم تعليم أطفالهم (الصورة: جيتي)

الدكتور باتريك روتش ، السكرتير العام للرابطة الوطنية لاتحاد معلمي المدارس (NASUWT) يتحدث إلى وسائل الإعلام خارج وزارة التعليم في لندن ، حيث يجتمع ممثلو نقابات التدريس مع وزير التعليم جيليان كيغان ، قبل الإضرابات الأخرى المخطط لها في فبراير ومارس.  تاريخ الصورة: الأربعاء 15 فبراير 2023.

قال باتريك روتش إن على الحكومة واجب الكشف عن مكان هذه المباني الخطرة (الصورة: PA)

دعا ائتلاف من سبع نقابات الحكومة إلى التأكد من تأمين المباني المتدهورة في رسالة مفتوحة إلى وزيرة التعليم ، جيليان كيجان ، في فبراير.

قال باتريك روتش ، الأمين العام لاتحاد المعلمين في NASUWT: “ يحق لموظفي المدرسة وأولياء الأمور معرفة ما إذا كانت مدارسهم في خطر وما الذي يتم فعله لضمان سلامة مدارسهم.

“أن لدينا وضعًا حيث تتعرض بعض المدارس لخطر الانهيار هو نتيجة سنوات من نقص الاستثمار المزمن في نظامنا التعليمي وممتلكات المباني المدرسية من قبل هذه الحكومة.

يجب على الوزراء الكشف عن مكان وجود هذه المباني المدرسية الخطرة ، وشرح الخطوات التي يتخذونها لجعلها آمنة بشكل عاجل والالتزام ببرنامج استثماري يعني أن الطلاب والموظفين لن يجدوا سلامتهم معرضة للخطر بهذه الطريقة مرة أخرى في المستقبل. “

قال متحدث باسم DfE: “سلامة التلاميذ والموظفين لها أهمية قصوى. لدينا واحد من أكبر الاستطلاعات وأكثرها شمولاً لظروف بناء المدارس في أوروبا ، وهذا يسمح لنا بفهم حالة ملكية المدرسة في إنجلترا وكيف تتغير بمرور الوقت.

لقد استخدمنا هذه النتائج للإبلاغ عن استثمارنا البالغ 450 مليون جنيه إسترليني لتحسين ملكية المدرسة.

“هذا جزء من 15 مليار جنيه استرليني من التمويل الرأسمالي الذي خصصناه منذ عام 2015 ، بما في ذلك 1.8 مليار جنيه استرليني تم الالتزام بها في 2023-24 للصيانة والتحسينات الأساسية.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى