أخبار العالم

استخدام الكلاب البوليسية والمعاول في البحث الجديد عن Madeleine McCann | أخبار المملكة المتحدة


بدأت الشرطة مطاردة جديدة لمادلين ماكان بالقرب من خزان اليوم (الصور: PA / Mirrorpix / Phil Harris)

استخدمت الشرطة الكلاب البوليسية والفؤوس في بحثها الجديد عن مادلين ماكان على ضفاف خزان في البرتغال.

شهد اليوم بدء عملية مطاردة جديدة لمادي في سد من صنع الإنسان حيث كان المشتبه بهم الذين يشتبه في أنهم قتلوا الفتاة البالغة من العمر ثلاثة أعوام يزورونها بانتظام.

شوهد غواصو خدمة الطوارئ على متن قارب مطاطي صلب في وقت مبكر من صباح اليوم في Barragem do Arade – على بعد حوالي 30 ميلاً من برايا دا لوز ، حيث اختفت الفتاة الصغيرة في عام 2007.

ركز الضباط بحثهم في منطقة واحدة من الخزان – نصبوا خيامًا بيضاء على تل على الضفاف.

بالقرب من المياه ، شوهدت خدمات الطوارئ ومسؤولون من البرتغال وألمانيا والمملكة المتحدة وهم يعقدون جلسات إحاطة بالقرب من خيام الشرطة الزرقاء.

أمضى الضباط الذين يرتدون ملابس عادية عدة ساعات يطرقون الأرض بالمعاول ويمشطون الصخور الصغيرة باستخدام المجارف والمجارف بينما يرافقهم كلاب بوليسية.

تم تطويق المسار المؤدي إلى منطقة البحث بشريط للشرطة وعلامات من الحرس الجمهوري الوطني البرتغالي.

تفتيش الشرطة في سد Barragem do Arade ، في Silves ، بالقرب من Praia da Luz ، في Algarve ، البرتغال في 23 مايو 2023 حيث بدأت عمليات البحث كجزء من التحقيق في اختفاء مادلين ماكان.  تقع المنطقة على بعد حوالي 50 كيلومترًا من برايا دا لوز حيث فقدت مادلين في عام 2007

فتش الضباط ضفاف الخزان بالمعاول (الصورة: Mirrorpix)

تفتيش الشرطة في سد Barragem do Arade ، في Silves ، بالقرب من Praia da Luz ، في Algarve ، البرتغال في 23 مايو 2023 حيث بدأت عمليات البحث كجزء من التحقيق في اختفاء مادلين ماكان.

تم استخدام الكلاب البوليسية لمساعدة الشرطة في البحث في سد Barragem do Arade ، في Silves ، بالقرب من Praia da Luz (الصورة: Mirrorpix)

تفتيش الشرطة في سد Barragem do Arade ، في Silves ، بالقرب من Praia da Luz ، في Algarve ، البرتغال في 23 مايو 2023 حيث بدأت عمليات البحث كجزء من التحقيق في اختفاء مادلين ماكان.  تقع المنطقة على بعد حوالي 50 كيلومترًا من برايا دا لوز حيث فقدت مادلين في عام 2007

كان الباحثون مسلحين أيضًا بالمجارف والبستوني (الصورة: Mirrorpix)

يوم الاثنين ، قطعت الشرطة البرتغالية صمتها بشأن البحث وأكدت تقارير حول عمليات البحث المنسقة في منطقة الغارف – بناءً على طلب الشرطة الألمانية وبحضور ضباط بريطانيين.

قالت شرطة العاصمة إن الضباط سيكونون هناك لإبلاغ عائلة مادلين إذا كان هناك أي تطورات.

قال كبير مفتشي المباحث مارك كرانويل: “ يواصل The Met العمل مع الزملاء ودعمهم في البرتغال وألمانيا ، من خلال تحقيقاتهم في اختفاء مادلين ماكان.

سيكون ضباط الأرصاد في البرتغال وأنا ممتن لـ Policia Judiciaria و Bundeskriminalamt للسماح لنا بالحضور أثناء استمرار عملهم ، حتى نتمكن من إبلاغ عائلة مادلين بأي تطورات.

وأكد بيان مقتضب صادر عن مكتب المدعي العام في مدينة براونشفايغ الألمانية عملية التفتيش ، لكنها لم تكشف عن سبب إجرائها.

وقال كريستيان وولترز ، المدعي العام في براونشفايغ ، للصحفيين إن المحققين يتصرفون على أساس “نصائح معينة” ، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

وقالت الوكالة الإخبارية البرتغالية SIC إن أربعة فرق من ضباط الشرطة البرتغالية Judiciaria تشارك في العملية ، إلى جانب ما لا يقل عن 20 من نظرائهم الألمان.

مادلين ماكان خريطة خزان أردي ، الغارف ، البرتغال رسومات المترو Credit metro.co.uk

إنها أول عملية بحث رئيسية منذ عام 2014 وهي على بعد أميال قليلة من المكان الذي اختفت فيه (الصورة: Metro.co.uk)

لمشاهدة هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

أفادت التقارير أن المشتبه به الرئيسي في اختفاء مادلين ، المدان بالجريمة الجنسية كريستيان بروكنر ، 45 عامًا ، قضى وقتًا في المنطقة بين عامي 2000 و 2017.

تم وضع منطقة حظر طيران تغطي السد بالكامل ، تاركة المجال الجوي فوق الماء والهبوط بالقرب من حافة المياه حيث تركز البحث اليوم على طائرات الشرطة بدون طيار فقط.

وبحسب ما ورد وصف بروكنر ، الذي يقضي عقوبة الإعدام حاليًا بتهمة اغتصاب امرأة تبلغ من العمر 72 عامًا ، الخزان بأنه “جنته الصغيرة”.

ويواجه تهماً في ألمانيا بشأن عدد من الجرائم الجنسية المنفصلة التي يُزعم ارتكابها في البرتغال. ونفى تورطه في اختفاء مادي.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها البحث عن الخزان. في عام 2008 ، دفع المحامي البرتغالي ماركوس أراغاو كوريا أموالًا لغواصين متخصصين لتفتيشها بعد أن ادعى أنه تم إبلاغه من قبل جهات اتصال إجرامية بأن جثة مادلين كانت هناك.

كان والدا مادلين ، جيري وكيت ماكان ، قد رفضا سابقًا السيد كورييا باعتباره دعاية ذاتية ، وقالا إنه لا يوجد دليل يشير إلى أي صلة بين ابنتهما والخزان.

كانت آخر عملية بحث في البرتغال فيما يتعلق باختفاءها في عام 2014 ، عندما مُنحت الشرطة البريطانية الإذن بفحص الغابة بالقرب من المكان الذي اختفت فيه.

في وقت سابق من هذا الشهر ، نشر والدا مادلين ، كيت وجيري ماكان ، بيانًا قصيرًا على موقع حملة Find Madeleine للاحتفال بذكرى اختفائها.

قالوا: “يصادف اليوم الذكرى السادسة عشرة لاختطاف مادلين. لا يزال في عداد المفقودين … لا يزال كثيرا في عداد المفقودين.

من الصعب العثور على الكلمات التي تعبر عن شعورنا. تحقيقات الشرطة مستمرة وننتظر انفراجة.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى