أخبار العالم

لاعبون مغاربة يرفضون "عنصرية الليغا"



أطلق نجوم كرة القدم العالميون حملة تضامن واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي مع فينيسيوس جونيور، لاعب المنتخب البرازيلي وريال مدريد، بعد تعرضه مساء أمس الأحد لحملة عنصرية خلال المباراة التي جمعت ريال مدريد وفالنسيا بالدوري الإسباني.

وانضم كل من منير المحمدي، حارس عرين الأسود نجم فريق الوحدة الإماراتي، وأشرف حكيمي، الدولي المغربي نجم باريس سان جيرمان، إلى حملة التضامن الكبيرة التي حظي بها فينيسيوس من زملائه في عالم كرة القدم من مختلف الفرق العالمية.

وأعلن حكيمي عن دعمه ومساندته المطلقة للنجم البرازيلي في الحملة التي يتعرض لها، مبرزا أن الجميع معه ورافعا شعارا يناهض العنصرية؛ وهو الأمر ذاته الذي قام به صديقه اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، وكريم بنزيما، ونيمار، وكورتوا، وآخرون.

من جهته، أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، صباح اليوم الاثنين، عن تضامنه الكامل مع فينيسيوس، مشيرا إلى أنه لا مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع.

وشدد إنفانتينو، في بيان صحافي له، على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يدعم جميع اللاعبين الذين يواجهون مثل هذه المواقف.

وذكر رئيس “الفيفا”، في بيانه، بالخطوات الثلاث التي تم تبنيها في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في حالة التعرض للإساءة العنصرية؛ وهي كالتالي: “أولا، يجب إيقاف اللقاء ثم يغادر اللاعبون الملعب، ويعلن المذيع إذا استمرت الهتافات العنصرية تعليق المواجهة، اللعب يستأنف، ثم في الخطوة الثالثة، إذا استمرت الهجمات، فإن المباراة تلغى وسيحصل المنافس على 3 نقاط”.

وقال فينيسيوس جونيور، لاعب المنتخب البرازيلي وريال مدريد، في تغريدة عبر تويتر:”لم تكن المرة الأولى أو الثانية أو الثالثة، العنصرية معتادة في الدوري الإسباني، إدارة المسابقة تعتبرها عادية، الاتحاد الإسباني يعتبرها طبيعية والمنافسون يشجعونها”.

وتابع: “كانت البطولة في السابق تنتمي إلى رونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي، واليوم تنتمي إلى العنصريين.. إسبانيا بلد جميل، رحب بي وأحببته، لكنه تقبل أن يصدر إلى العالم صورة الدولة العنصرية، أشعر بالأسف تجاه الإسبانيين الذين لا يتفقون معي؛ لكن اليوم في البرازيل أصبحت إسبانيا معروفة كبلد للعنصريين”.

وختم النجم البرازيلي حديثه قائلا: “أنا قوي، وسأقطع الطريق كله لمناهضة العنصريين حتى إذا كان طويلا”.

The post لاعبون مغاربة يرفضون "عنصرية الليغا" appeared first on Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى