أخبار العالم

وزارة الداخلية تفتح تحقيقًا بعد العثور على جثة أحد طالبي اللجوء في الفندق | أخبار المملكة المتحدة


أطلقت وزارة الداخلية تحقيقًا بعد اكتشاف جثة أحد طالبي اللجوء في ليسيسترشاير (الصورة: SWNS)

اكتشفت الشرطة جثة رجل يعتقد أنه توفي في انتظار نتيجة طلب لجوء أثناء إقامته في فندق تديره الحكومة.

تم العثور على الرجل ، الذي يعتقد أنه كان يقيم في فندق في Kegworth ، Leicestershire ، تديره وزارة الداخلية ، ميتًا على ضفاف نهر Soar يوم الأربعاء.

أفاد المارة أنهم رأوا ملابس وأغراض شخصية ملقاة على ضفة النهر ، مما أثار مخاوف من أن شخصًا ما ذهب إلى المياه.

ويقول المسؤولون إن الوفاة لا تعامل على أنها مريبة وأن ملف الحادث يجري إعداده للطبيب الشرعي. كما ورد أن وزارة الداخلية تحقق في الأمر.

يأتي هذا الاكتشاف المأساوي في الوقت الذي لجأت فيه الحكومة البريطانية بشكل متزايد إلى استخدام الفنادق في جميع أنحاء إنجلترا لإيواء أولئك الذين يسعون لطلب اللجوء في المملكة المتحدة.

وقد تم تقديم هذه الإجراءات لتقليل الضغط على أماكن الإقامة الأخرى التي تديرها وزارة الداخلية ، حيث تغرق الدائرة حاليًا بسبب تراكم أكثر من 160 ألف طلب لجوء.

شدد ممثلو وزارة الداخلية على أن المطالبين الذين يعيشون في مساكن مؤقتة مثل الفندق في كيجوورث ليسوا “محتجزين”.

ماركو نيويورك إيطاليان وفندق بيست ويسترن بريمير يو لودج في كيجوورث ، ليسيسترشاير.  8 مارس 2023. يقول سكان قرية ليسيسترشاير إنهم

فندق Best Western Premier Yew Lodge في Kegworth ، ليسيسترشاير ، حيث يُعتقد أن المتوفى قد تم إيواؤه قبل وفاته (الصورة: SWNS)

يقولون إنهم أحرار في مغادرة المبنى واستكشاف المناطق المحيطة أثناء انتظار معالجة مطالباتهم.

ومن بين أولئك الذين ينتظرون قرارًا أوليًا بشأن مطالبتهم ، هناك ما يقرب من 110 آلاف ينتظرون منذ أكثر من ستة أشهر ، وفقًا لإحصاءات مارس الصادرة عن الحكومة.

كما تضاعف العدد الإجمالي لمن ينتظرون القرار بين عامي 2020 و 2022 ، من حوالي 70 ألفًا إلى 166300.

وجد تقرير نشره مجلس اللاجئين في يوليو 2021 أنه في الواقع ، من المرجح أن يتراوح متوسط ​​وقت الانتظار بين سنة وثلاث سنوات.

وزيرة الداخلية سويلا برافرمان تتحدث خلال المؤتمر الوطني للحفظ في مركز إيمانويل ، وسط لندن.  تاريخ الصورة: الاثنين 15 مايو 2023. PA Photo.  انظر قصة السلطة الفلسطينية السياسيون المحافظون.  يجب قراءة رصيد الصورة: Victoria Jones / PA Wire

تعرضت وزارة الداخلية سويلا برافرمان لانتقادات متكررة بسبب طول المدة التي ينتظرها طالبو اللجوء قبل اتخاذ قرار بشأن قضاياهم (الصورة: PA)

قبلت الحكومة أن هذا الأمر طويل جدًا ، وعزت التراكم إلى زيادة عدد الطلبات ، وتعقيد بعض المطالبات ، وانخفاض إنتاجية أخصائي الحالة.

ومع ذلك ، قال تقرير مجلس اللاجئين إن السبب الرئيسي وراء ذلك هو الفشل البسيط لوزارة الداخلية في تتبع عدد القرارات التي يجب اتخاذها.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى