أخبار العالم

فتاة ترانس تفتقد التخرج “بعد أن طُلب منها أن ترتدي زي الصبي” | أخبار الولايات المتحدة


وبحسب ما ورد أرادت مدرسة هاريسون المركزية الثانوية في جولفبورت بولاية ميسيسيبي من البالغ من العمر 17 عامًا أن يرتدي ملابس مختلفة (الصورة: جوجل)

تفتقد فتاة متحولة جنسيًا في الولايات المتحدة تخرجها بعد أن شعرت بـ “الخزي والإهانة” بسبب إصرار المدرسة على ارتداء ملابسها كصبي ، على حد زعم محاميها.

قالت مدرسة هاريسون المركزية الثانوية في غلفبورت ، ميسيسيبي ، إن الطالبة البالغة من العمر 17 عامًا “قد استوفيت المؤهلات للحصول على دبلوم” لكنها رفضت طلبها بارتداء “الجوارب والأحذية ، مثل الصبي”.

أخذت الفتاة ، التي سميت بالأحرف الأولى من اسمها LB وعائلتها ، المدرسة إلى المحكمة لكن القاضي الفيدرالي لم يمنع قرار مسؤولي المدرسة.

ووصفت محامية الأسرة ، ليندا موريس من مشروع حقوق المرأة التابع لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي (ACLU) ، الحكم بأنه “مخيب للآمال بقدر ما هو سخيف”.

قالت: “ تتعرض موكلتنا للعار والإهانة لأسباب تمييزية صريحة ، وعائلتها محرمة من حدث هام في حياة ابنتهم مرة واحدة في العمر.

“لا ينبغي إجبار أي شخص على التغيب عن تخرجه بسبب جنسه”.

رفع اتحاد الحريات المدنية الأمريكي دعوى قضائية ضد المنطقة يوم الخميس نيابة عن الطالبة ووالديها بعد أن قالت مديرة هاريسون سنترال كيلي فولر ومدير المنطقة التعليمية ميتشل كينج لـ LB أنه يجب عليها اتباع قواعد ملابس الأولاد.

متظاهرون من أجل حقوق الترانس يحتجون ضد مسيرة دعوا النساء يتكلمن في بلفاست.

قال محامي الطالب إن القرار “مخيب للآمال بقدر ما هو سخيف” (الصورة: PA)

من المتوقع أن يرتدي الأولاد المتخرجون قمصانًا بيضاء وسراويل سوداء ، بينما من المتوقع أن ترتدي الفتيات فساتين بيضاء لكن LB اختارت فستانًا لارتدائه مع قبعة وعباءة.

وقالت الدعوى القضائية إن إل بي كانت ترتدي ثيابًا في الفصول الدراسية والفعاليات اللامنهجية طوال المدرسة الثانوية ، بما في ذلك حفل التخرج العام الماضي ، ويجب ألا تواجه معاملة تمييزية أثناء التخرج.

وقال كينج لوالدة إل بي إن المراهق لا يمكنه المشاركة في حفل التخرج إلا إذا كان يرتدي سروالًا و “جوارب وأحذية ، مثل الصبي” ، وفقًا للدعوى القضائية.

كتب محامي منطقة المدرسة في أوراق المحكمة يوم الجمعة أن المشاركة في حفل التخرج طوعي وليس حقًا محميًا دستوريًا لأي طالب.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى