أخبار العالم

طلبت سويلا برافرمان من موظفي الخدمة المدنية المساعدة على تجاوز السرعة الزائدة | أخبار المملكة المتحدة


يُقال إن سويلا برافرمان طلبت المساعدة في تجنب مخالفة السرعة (الصورة: جيتي)

تتعرض ريشي سوناك لضغوط للتحقيق في المزاعم المبلغ عنها بأن وزير الداخلية طلب من موظفي الخدمة المدنية مساعدتها على تفادي غرامة تجاوز السرعة.

يُقال إن سويلا برافرمان طلبت من مساعدي وزارة الداخلية المساعدة في إعداد دورة توعية فردية للقيادة حتى لا تضطر إلى الجلوس مع سائقي السيارات الآخرين في لقاء شخصي.

عندما رفضوا ، لجأت إلى مساعد سياسي سألها عما إذا كان بإمكانها الالتحاق بدورة تدريبية عبر الإنترنت – ولكن تحت اسم مستعار ومع إغلاق الكاميرا ، حسبما ذكرت صحيفة صنداي تايمز.

تم رفض كلا الاقتراحين ، حيث اختارت السيدة برافرمان لاحقًا التخلي عن الدورة تمامًا وقبول ثلاث نقاط على رخصة قيادتها.

وبحسب الصحيفة ، رفضت مصادر مقربة من وزيرة الداخلية التعليق مرارًا عند سؤالها عما إذا كان الطلب الأول قد تم لتقليل فرصة التعرف عليها.

كما أخبروا الصحيفة أنها لم تكن على علم بطلبات المساعد نيابة عنها.

يطالب حزب العمال والديمقراطيين الأحرار السيدة برافرمان بمواجهة تحقيق من قبل مستشار رئيس الوزراء بشأن المصالح الوزارية ، السير لوري ماغنوس.

لندن ، إنجلترا - 9 مايو / أيار: غادرت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان رقم 10 ، بعد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في داونينج ستريت في 09 مايو 2023 في لندن ، إنجلترا.  وخسر حزب المحافظين أكثر من 1000 مقعد في انتخابات المجالس المحلية التي جرت الأسبوع الماضي.  (تصوير ليون نيل / جيتي إيماجيس)

صورة لوزير الداخلية وهو يغادر رقم 10 في وقت سابق من هذا الشهر (الصورة: جيتي)

تعني القواعد حاليًا أنه سيتعين على السيد سوناك تكليف قيصر الأخلاقيات الخاص به للنظر في المزاعم ، التي اقترح حزب العمل أنها قد تنتهك القانون الوزاري – مجموعة من القواعد التي يجب على جميع الوزراء الالتزام بها أو مواجهة عقوبات ، بما في ذلك احتمال عزلهم.

وقال مصدر مقرب من السيدة برافرمان إن مخالفة السرعة والترتيبات اللاحقة للتعامل معها تم إبلاغ مكتب مجلس الوزراء بها في ذلك الوقت.

قالوا إن وزيرة الداخلية كانت حريصة على ترتيب دورة ، بدلاً من أخذ النقاط ، بسبب المخاوف بشأن زيادة أقساط التأمين الخاصة بها.

ورد أن السيدة برافرمان أصدرت إشعارًا سريعًا من قبل الشرطة بعد أن تم القبض عليها وهي تقود بسرعة أكبر من الحد الأقصى للسرعة على طريق خارج لندن عندما كانت مدعية عامة في صيف عام 2022.

عرض عليها خيار دفع الغرامة والحصول على ثلاث نقاط ، أو حضور الدورة بدلاً من النقاط والغرامة ، أو الطعن في إشعار السرعة.

وقالت صحيفة صنداي تايمز إنه بعد تعيين رئيسة الوزراء السابقة ليز تروس وزيرة للداخلية ، حاولت إشراك موظفي الخدمة المدنية في وزارة الداخلية حول محاولة تأمين ترتيب خاص لدورة القيادة.

لندن ، إنجلترا - 15 مايو: وصلت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان لحضور حفل حديقة التتويج لأعضاء البرلمان المحافظين الذي استضافه رئيس الوزراء ريشي سوناك في 10 داونينج ستريت في 15 مايو 2023 في لندن ، إنجلترا.  (تصوير دان كيتوود / جيتي إيماجيس)

ورد أن السيدة برافرمان صدرت إشعارًا سريعًا عندما كانت مدعية عامة في صيف عام 2022 (الصورة: جيتي)

استقالت السيدة برافرمان في 19 أكتوبر من منصب وزيرة الداخلية بعد مشاركة وثيقة حساسة مع عضو حزب المحافظين من خلال بريد إلكتروني شخصي دون إذن.

ومع ذلك ، أعاد السيد سوناك تعيينها وزيرة للداخلية بعد ستة أيام فقط عندما دخل في المرتبة العاشرة.

وذكرت الصحيفة أنه في هذه المرحلة قررت التخلي عن سعيها للحصول على دورة لتوعية القيادة ، بدلاً من أخذ النقاط.

وقالت وزيرة الداخلية في الظل في حزب العمال إيفيت كوبر إن التقارير كانت “مروعة”.

وقالت: “ بصفتها وزيرة الداخلية ، فإن سويلا برافرمان مسؤولة عن دعم القانون ، لكن هذا التقرير يشير إلى أنها حاولت إساءة استخدام منصبها للالتفاف على العقوبات العادية ، لذا فهذه قاعدة لها وأخرى لأي شخص آخر.

لقد أمضينا 13 عامًا من حزب المحافظين يحاولون مراوغة القواعد لأنفسهم ولزملائهم.

‘لقد طفح الكيل. يجب على وزير الداخلية ورئيس الوزراء أن يشرحا على وجه السرعة ما كان يجري ، بما في ذلك ما عرفه رئيس الوزراء عندما أعاد تعيينها.

كانت ريشي سوناك أضعف من أن تتعامل معها في المرة الأخيرة التي خرقت فيها الكود الوزاري ، هل ما زال أضعف من أن يتخذ إجراءً الآن؟

لقد وعد رئيس الوزراء بالنزاهة والكفاءة المهنية والمساءلة ، ومع ذلك يبدو أن وزير داخليته ينتهك بشكل صارخ الثلاثة.

“نحن بحاجة إلى تحقيق عاجل فيما حدث هنا ، بدءًا من لوري ماغنوس لمعرفة كيف يمكن أن يكون هذا متوافقًا مع القانون الوزاري.”

وقال أليستير كارمايكل ، المتحدث باسم الشؤون الداخلية في الليبراليين الديمقراطيين: “مرة أخرى بالنسبة للحكومة ، هذه قاعدة لهم وأخرى لبقيتنا”.

يجب أن تخضع سويلا برافرمان للتحقيق على وجه السرعة من قبل مستشار الأخلاقيات وأن تضيف اسمها إلى قائمة الوزراء التي لا تنتهي تقريبًا والذين اضطروا إلى الخضوع لنفس الأمر.

“مرارًا وتكرارًا ، نشهد حزام ناقل من السياسيين المحافظين يجرون بقسوة على القواعد ويجرون سياساتنا إلى الحضيض.

“الآن ، توقف المسئولية مع ريشي سوناك نفسه لإيقاف عناوين الأخبار التي لا نهاية لها من الفساد والفضائح.”

وقال مصدر مقرب من وزير الداخلية: “السيدة برافرمان قبلت ثلاث نقاط لمخالفة السرعة التي حدثت الصيف الماضي”.

تم إخطار مكتب مجلس الوزراء بذلك بناءً على طلب السيدة برافرمان. لم تكن ولا تُستبعد من القيادة.

وفقًا لموقع الويب الحكومي ، يمكن منع سائق السيارة من القيادة إذا كان لديه 12 نقطة جزاء أو أكثر على رخصته.

قالت صحيفة صنداي تايمز إن موظفي الخدمة المدنية ، قبل رفض طلب السيدة برافرمان لهم بإعداد دورة قيادة مخصصة لها ، اتصلوا بمكتب مجلس الوزراء للحصول على المشورة.

وقال متحدث باسم مكتب مجلس الوزراء ، ردا على سؤال لتأكيد التقرير: “لن يكون من المناسب التعليق على وجود أو محتوى مشورة بين الدوائر الحكومية”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى