أخبار العالم

ريشي سوناك يتراجع عن الانحراف في صف برايفرمان السريع | أخبار المملكة المتحدة


سُئل رئيس الوزراء عن Suella Braverman في رحلته إلى اليابان (الصورة: Getty / AP)

رئيس الوزراء توقف ريشي سوناك عن تقديم دعمه الكامل إلى Suella Braverman على التوالي بسبب التقارير التي طلبت من موظفي الخدمة المدنية أن يعاملوها معاملة خاصة بعد أن تم ضبطها وهي تسير بسرعة.

يقال إن وزيرة الداخلية طلبت من المسؤولين في وزارتها تنظيم دورة توعية فردية حول القيادة الصيف الماضي بينما كانت تشغل منصب المدعي العام.

كان مثل هذا الترتيب يعني أنها لم تضطر إلى الجلوس مع سائقي السيارات الآخرين في جلسة شخصية.

ذكرت صحيفة صنداي تايمز أنه بعد رفض طلبها ، لجأت إلى مساعد سياسي سألها عما إذا كان بإمكانها الالتحاق بدورة تدريبية عبر الإنترنت – ولكن تحت اسم مستعار ومع إطفاء الكاميرا.

ومع ذلك ، يُزعم أيضًا أن هذا الاقتراح تم رفضه ، وقبلت في النهاية ثلاث نقاط على رخصتها.

عندما سُئل السيد سوناك عن الحادث من قبل الصحفيين في مؤتمر صحفي في اليابان ، أجاب بأنه لا يعرف “التفاصيل الكاملة” ولم يتحدث إلى السيدة برافرمان بعد.

قال: ‘لا أعرف التفاصيل الكاملة لما حدث ولم أتحدث إلى وزير الداخلية.

“أعتقد أنه يمكنك أن ترى بشكل مباشر ما كنت أفعله خلال اليوم الماضي أو نحو ذلك ، لكنني أفهم أنها أعربت عن أسفها على السرعة ، وقبلت العقوبة ودفعت الغرامة.”

وقالت متحدثة باسم “لا 10” في وقت لاحق إن رئيس الوزراء “بالطبع” لديه ثقة كاملة في وزير داخليته ، ردًا على رسالة: “نعم ، يفعل”.

لمشاهدة هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

يُزعم أن وزيرة الداخلية طلبت من موظفي الخدمة المدنية مساعدتها على تجنب دورة توعية شخصية عن القيادة (الصورة: Getty Images)

بدا رئيس الوزراء محبطًا من الأسئلة المتكررة حول وزير الداخلية ، وما إذا كان سيطلب من مستشاره الأخلاقي السير لوري ماغنوس التحقيق في الادعاءات.

“هل لديك أي أسئلة حول القمة؟” سأل ، قبل أن يخضع لمزيد من الأسئلة حول السيدة برافرمان.

على تويتر، قال الصحفي في صحيفة صنداي تايمز هاري يورك إن قصته بدت وكأنها “أخبار بالكامل” لداونينج ستريت عندما أبلغهم بالأمر أمس وأن رئيس الوزراء “لم يُبلَّغ أبدًا” بالجريمة أو المناقشات المزعومة مع موظفي الخدمة المدنية.

وردا على سؤال حول الحادث على برنامج صوفي ريدج في سكاي يوم الأحد ، قالت وزيرة البيئة تيريز كوفي أيضًا إنها لا تعرف ما يكفي للتعليق لأنها قرأت القصة فقط قبل 20 دقيقة.

قالت: ‘ليس لدي أي معلومات إضافية ، ولا علم لي بأي تفاصيل أخرى حول ذلك.

“إنه أمر طبيعي تمامًا في الوقت الحاضر ، إذا تم العثور على أشخاص يسارعون للحصول على نقاط أو في مسار من نوع ما.”

أكدت السيدة كوفي للمذيع أن لديها رقم هاتف وزيرة الداخلية ، لكنها قالت: “ أنا لا أجعل من عملي أن أتجول في الاتصال بالناس في الساعة 7.20 صباحًا عندما قرأت للتو القليل من الصحف للنظر في هذا الأمر. “.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى