أخبار العالم

لقطة: شريان الحياة الذي يتم تقديمه للأمهات المراهقات في أوغندا المرفوضات | اخبار افريقيا


في منطقة مايوج بشرق أوغندا ، تأكل نصف الأمهات الشابات مرة واحدة فقط في اليوم. ما يقرب من 28٪ لا يستطيعون القراءة أو الكتابة وأكثر من ثلثهم تعرضوا للإساءة.

أصبحت العديد من هؤلاء النساء آباء في سن مبكرة بشكل لا يصدق ، مما يجعل الأمومة مهمة أصعب.

في محاولة لتزويدهن ببعض الدعم الحيوي ، تم إنشاء مدرسة ثورية لهؤلاء الأمهات ، وبعضهن أكثر بقليل من الأطفال أنفسهم.

برنامج الأم القوية ، الذي قدمته المنظمة غير الحكومية Act4Africa ، هو مشروع لمدة عام يمكّن النساء من اكتساب المهارات الحيوية لانتشالهن من الفقر والعوز.

شعر العديد ممن بدأوا البرنامج العام الماضي بالعزلة والاكتئاب والانهيار ، حيث فكر العديد منهم في الانتحار أو حاولوا الانتحار. ولكن بعد مرور عام على إرشادات الصحة العقلية ، والتدريب على الصحة الجنسية والإنجابية ، والمهارات المهنية وغيرها من أشكال الدعم ، نشعر بالتفاؤل بشأن المستقبل مرة أخرى.

تقول ليلي نيومان ، أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة Act4Africa: “تواجه الأمهات المراهقات اللواتي نعمل معهن تحديات هائلة في أوغندا. وفقًا للمسح الديموغرافي والصحي لأوغندا في عام 2016 ، فإن ما يقرب من 25٪ من الفتيات اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و 19 عامًا إما حوامل أو آباء بالفعل.

نحن نعلم أنه في المناطق الريفية حيث يعمل Act4Africa ، تكون الإحصائيات أعلى. يحد حمل المراهقات من الفرص النادرة بالفعل للفتيات في أوغندا.

إن وصمة الأبوة الوحيدة تعني أنهم غير قادرين على الذهاب إلى المدرسة وغالبًا ما يرفضهم أسرهم ومجتمعاتهم. مع عدم وجود دخل أو دعم عائلي ، فإنهم أيضًا أكثر عرضة للبقاء في علاقات مسيئة مع أقاربهم البعيدين أو مع صديقهم الأكبر سنًا في كثير من الأحيان.

لا يوجد في أوغندا نظام DSS ، ولا يوجد دعم حكومي ولا NHS. إذا كنت لا تعمل ، فأنت لا تأكل ولا يمكنك تحمل تكاليف الرعاية الطبية. يعمل برنامج الأم القوية Act4Africa على تغيير مستقبل الأمهات اللواتي نعمل معهن.

العديد من الفتيات في برنامج الأم القوية لم يذهبن إلى المدرسة أبدًا ، لذلك تقوم هارييت (يسار) وتيريزا (يمينًا) بتعليم أساسيات التمويل للنساء لمساعدتهن على المقايضة وتوفير التغيير الصحيح وتلقيه في مواقف الحياة اليومية. يعد محو الأمية المالية أمرًا بالغ الأهمية لمساعدتهم على الاستقلال وإدارة أعمال تجارية مربحة. (الصورة: فنسنت دي بول أوغوانج)

شانا * في كشكها تبيع المنتجات المحلية والكعك محلي الصنع والشاباتي.

أنشأت Shanna * مشروعًا صغيرًا لبيع المنتجات المحلية والكعك والشباتي محلي الصنع جنبًا إلى جنب مع صديقة التقت بها في البرنامج. تقول: ‘إذا كنت لا تعمل في أوغندا ، فأنت لا شيء. يمكننا إطعام عائلاتنا وتوفير المال لضمان إرسال أطفالنا إلى المدرسة. نريد أن نتأكد من حصولهم على تعليم جيد حتى يتمكنوا من الحصول على وظائف جيدة والقيام بشيء إيجابي في حياتهم. (الصورة: فنسنت دي بول أوغوانج)

جولييت * مع أول دفعة لها من الألوة فيرا التي ستطرحها في السوق.

يساعد برنامج الأم القوية الأمهات المراهقات على تطوير المهارات المهنية حتى يتمكنوا من إنشاء مشاريع صغيرة لكسب الدخل الذي سيمكنهم من الاستقلال وإعالة أسرهم. هنا ، تتلقى جولييت * أول دفعة لها من الألوة فيرا لبيعها في السوق. (الصورة: فنسنت دي بول أوغوانج)

فيفيان مع طفلتها جوليا

فيفيان * – المصورة هنا مع ابنتها جوليا * – أخذت الدروس التي تعلمتها حول الصحة الجنسية إلى مجتمعها وتشجع إخوتها على البقاء في المدرسة. مارس عدد كبير من النساء في منطقة Mayuge الجنس لأول مرة بين سن 5 و 14 عامًا ، وبعض النساء اللائي انضممن إلى البرنامج لا تتجاوز أعمارهن 12 عامًا (الصورة: Vincent De Paul Ogwang)

إليزا ، أم شابة لديها 4 أطفال ، تدير حديثًا كشكًا في السوق المحلي بمهاراتها في الخياطة.

أصبحت إليزا (واقفة) حاملاً لأول مرة في سن 13 عامًا ، وهي متزوجة ولديها أربعة أطفال. منذ انضمامها إلى برنامج الأم القوية ، تعلمت مهارات صنع الملابس وتدير كشكًا في السوق المحلية.
قبل انضمامها إلى البرنامج ، شعرت باليأس ، لكن إليزا تقول إن عائلتها الآن تحترمها ولأول مرة في حياتها تشعر بالسعادة. (الصورة: فنسنت دي بول أوغوانج)

ليلي نيومان تحمل طفلًا يعاني من إعاقة بسبب سوء التغذية أثناء حمل والدته.

يولد عدد غير متناسب من الأطفال معاقين في المنطقة لأن العديد من الأمهات المراهقات وغير المتزوجات يُطردن من منازل أسرهن أو يرفضهن مجتمعاتهن عندما يكتشفن أنهن حوامل. مع عدم وجود منزل وقليل من الطعام ، غالبًا ما يصابون هم وأطفالهم بسوء التغذية. يوفر Act4Africa الغذاء والدعم المالي لهذه العائلات. (الصورة: فنسنت دي بول أوغوانج)

امرأة تقف بجانب بئر يزود المجتمع المحلي في منطقة مايوج بالمياه النظيفة

الفتيات المتهمات بالخروج إلى الأدغال لجلب الماء في منطقة مايوج معرضات للاغتصاب. تقوم منظمة Act4Africa بتمويل وبناء الآبار للمساعدة في حماية هؤلاء الشابات بشكل أفضل ، وتزويد المجتمعات بالمياه النظيفة ، مما يقلل من خطر وفيات الرضع والأمراض. (الصورة: فنسنت دي بول أوغوانج)

شابات يحضرن حفل تخرج بعد الانتهاء من برنامج الأم القوية.

تحضر دفعة 2023 من برنامج الأم القوية حفل تخرجهم في مارس من هذا العام. أبلغ قادة الفريق عن “تغيير كبير” في الأمهات منذ خضوعهن للبرنامج ، حيث غادرت العديد منهن بثقة وطاقة والتزام جديد. (الصورة: فنسنت دي بول أوغوانج)

أمتان صغيرتان تقفان مع أطفالهما على ظهورهم مبتسمين.

تحمل تريشا وتاليا أطفالهن على ظهورهم ، ومن بين 225 أم شابة خضعن للبرنامج العام الماضي. أوغندا لديها معدل مرتفع لوفيات الأمهات ، حيث تم الإبلاغ عن 343 حالة وفاة لكل 100000 ولادة حية في عام 2017. تواجه الأمهات المراهقات مخاطر متزايدة أثناء الولادة بسبب سنهن ، وعدم الحصول على الرعاية الصحية المناسبة ، ومعرفة محدودة بالصحة الإنجابية. (الصورة: فنسنت دي بول أوغوانج)

Harriet و Moses و Grace و Daisy و Patrick و Jennifer و Theresa و Elsie و Joan و Martha و Prossy من فريق Act4Africa.

هارييت ناكريا ، قائدة الفريق ، تقول: “بدأت الفتيات اللواتي نعمل معهن بداية صعبة للغاية في الحياة. تعرض البعض لسوء المعاملة ، وتم إجبار البعض على ممارسة الجنس أو اغتصابه ، وبحث البعض عن الحب في الأماكن الخطأ وحملوا. نحن نعيد تجميع الأجزاء المكسورة من حياة الفتيات اللواتي نعمل معهن.
LR: Harriet، Moses، Grace، Daisy، Patrick، Jennifer، Theresa، Elsie، Joan، Martha and Prossy of the Act4Africa team (الصورة: Vincent De Paul Ogwang)

* تم تغيير الأسماء


لمحة

مرحبًا بك في Snapshot ، سلسلة Metro.co.uk التي تقودك الصور والتي تقدم لك أقوى الصور والقصص في الوقت الحالي.

إذا كانت لديك مجموعة صور ترغب في مشاركتها ، فاتصل عبر البريد الإلكتروني Claie.Wilson@metro.co.uk

أكثر من ذلك: “لم أكن أعرف كيف يجب أن يبدو الحب”: لماذا يعاني واحد من كل أربعة مراهقين من إساءة معاملة الشريك

المزيد: داخل الكنيسة الأوغندية التي تقدم ملاذًا لمجتمع LGBTQ +



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى