أخبار العالم

زيادي تسلط الضوء على التراث المغربي


صورة: صفحة هند زيادي

هسبريس – منال لطفيالسبت 20 ماي 2023 – 11:21

أطلقت الفنانة المغربية هند زيادي عبر قناتها الرسمية بموقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” عملا غنائيا جديدا يحمل عنوان “واجهني”، اختارت طرحه على طريقة “الفيديو كليب”، بعد غياب عن ساحة الإنتاجات الفنية.

وتعاملت هند زيادي في أغنية “واجهني” مع محمد شريف على مستوى الكلمات والألحان والتوزيع كذلك، فيما أشرف على إخراج “الفيديو كليب” الخاص بها حمزة اليملاحي، وقام بإنتاجه مدير أعمالها أمين أحرميم.

واختارت الفنانة الشابة من خلال عملها الغنائي تكريم الثقافة المغربية وتسليط الضوء عليها، إذ اتسمت مشاهد “الفيديو الكليب” بالأجواء المغربية التقليدية التي تمتاز بها البيوت العتيقة، إضافة إلى إبراز الأطباق المغربية، مثل الكسكس والحريرة؛ ثم الإطلالات التقليدية المحضة التي تألقت بها رفقة العارضات المشاركات معها.

وصور “الكليب” داخل إحدى الرياضات المغربية الأصيلة، حيث تصمن أيضا مشاهد تبرز المعمار والزليج المغربي الأصيل، والفسيفساء والأواني التقليدية المغربية؛ وهو الأمر الذي أثار إعجاب محبيها الذين أشادوا بالعمل وجماليته، معتبرين أنه جاء كدفاع عن التراث المغربي في ظل عمليات السطو الأخيرة التي باتت تطاله.

وشهد “كليب واجهني” أيضا تكريم روح الممثلين الراحلين عزيز سعد الله وخديجة أسد من خلال مشهد ظهر فيه تلفاز قديم تعرض عليه السلسلة المغربية الشهيرة “لالة فاطمة” التي بصمت الذاكرة المغربية.

وحققت أغنية هند زيادي ما يقارب المليون مشاهدة في ظرف 24 ساعة على إصدارها، كما استطاعت اقتحام قائمة الأعمال الأكثر استماعا على “يوتيوب”، واحتلت المرتبة السادسة في “الطوندونس” الموسيقي بالمغرب.

التراث الموسيقى هند زيادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى