أخبار العالم

راكبو الأمواج يحتجون على شركات المياه “الجشعة” لإلقاء مياه الصرف الصحي | أخبار المملكة المتحدة


متصفحي ضد الصرف الصحي ينظمون احتجاجًا على نطاق المملكة المتحدة اليوم (الصورة: PA)

ملأ راكبو الأمواج وراكبو التجديف والقوارب والسباحون والتجديف شواطئ بريطانيا احتجاجًا على تصريف مياه الصرف الصحي.

تطالب منظمة Surfers Against Sewage (SAS) ، وهي مؤسسة خيرية تراقب تلوث المياه ، شركات المياه بالتوقف عن ضخ مياه الصرف الصحي غير المعالجة في المجاري المائية.

هذا يضر بالنظم البيئية الهشة في الأنهار والسواحل وحولها ويصيب السباحين الذين يغطسون في مناطق الاستحمام.

تظاهر نشطاء SAS اليوم في برايتون بيتش ، وشاطئ غيلينجفاسي في فالماوث ، وساوث باي في سكاربورو ، وسالتبيرن بيير في يوركشاير ، وكرويدي بيتش في ديفون ، وشاطئ أبلي في جزيرة وايت ، وشاطئ بورتوبيلو في إدنبرة ، وغيرها.

قالت “سئمت من الصدمة” على ألواح التزلج على الماء التي احتجزها المتظاهرون في غيلينجفاسي. وقال آخر في كرويد: “أوقفوا ترطيب محيطاتنا”.

في برايتون ، أطلق المتظاهرون أول لوح تزلج على الماء في العالم مصنوع بالكامل من مياه الصرف الصحي.

راكبو الأمواج يشاركون في احتجاج جماهيري ، نظمته Ocean Charity Surfers ، للتظاهر ضد استمرار إغراق شركات المياه لمياه الصرف الصحي غير المعالجة قبالة سواحل برايتون ، بريطانيا ، 20 مايو 2023. رويترز / ديلان مارتينيز

SAS وأنصار البيئة الآخرين احتجوا في عشرات أماكن الاستحمام (الصورة: رويترز)

راكبو الأمواج يشاركون في احتجاج جماهيري ، نظمته Ocean Charity Surfers ، للتظاهر ضد استمرار إغراق شركات المياه لمياه الصرف الصحي غير المعالجة قبالة سواحل برايتون ، بريطانيا ، 20 مايو 2023. رويترز / ديلان مارتينيز

حذر نشطاء من أن انسكاب مياه الصرف الصحي يضر بالحياة البرية المحلية (الصورة: رويترز)

شاب يحمل لافتة بينما ينظم متصفحو الأمواج ضد الصرف الصحي احتجاجًا على نطاق المملكة المتحدة في برايتون ويست بيير في شرق ساسكس ، بينما ينظم متصفحو المياه ضد الصرف الصحي احتجاجًا على نطاق المملكة المتحدة في رصيف برايتون الغربي في شرق ساسكس ، مطالبين وضع حد لتصريف مياه الصرف الصحي في مياه الاستحمام في المملكة المتحدة بحلول عام 2030. تاريخ الصورة: السبت 20 مايو 2023. PA Photo.  انظر قصة السلطة الفلسطينية الصرف الصحي البيئة.  يجب قراءة رصيد الصورة: Gareth Fuller / PA Wire

حدث ما لا يقل عن 301،091 عملية صرف لمياه الصرف الصحي العام الماضي (الصورة: السلطة الفلسطينية)

في عام واحد فقط ، أرسلت شركات المياه والصرف الصحي الخاصة مياه الصرف الصحي إلى الأنهار والبحار لأكثر من 1750.000 ساعة ، بما يعادل 301091 انسكابًا بشكل عام (بمعدل 825 يوميًا) في عام 2022 ، وفقًا لبيانات حكومية.

وقالت هيئة البيئة في مارس آذار إن هذا يمثل انخفاضا مقارنة بعام 2021 بسبب جفاف الطقس بدلا من قيام الشركات بصب كميات أقل من مياه الصرف الصحي.

في إنجلترا ، لا يُسمح لشركات المياه بإطلاق النفايات غير المعالجة في المياه إلا إذا كان نظام العصر الفيكتوري غارقًا في منع مياه الصرف الصحي من العودة إلى منازل الناس.

قد يكون هذا بسبب هطول الأمطار الغزيرة أو الانسداد أو مشكلة فنية ، على الرغم من أن هطول الأمطار في إنجلترا آخذ في الارتفاع بسبب تغير المناخ ، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية.

تقول SAS إن الشركات تقوم بإلقاء مياه الصرف الصحي بشكل غير قانوني في ما يسمى بـ “الانسكابات الجافة” – عندما لم يكن هناك هطول غزير للأمطار في اليوم لتبرير تصريف مياه الصرف الصحي.

اعترفت شركات المياه والصرف الصحي الخاصة يوم الخميس بأنها لم تفعل ما يكفي لمعالجة تدفق مياه الصرف الصحي.

الاستخدام التحريري فقط يحضر أفراد من الجمهور احتجاجًا تجديفًا نظمته مجموعة الحملات البيئية Surfers Against Sewage في برايتون ويست بيير في شرق ساسكس لتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بتلوث مياه الصرف الصحي ، كجزء من سلسلة من الأحداث التي تحدث في وقت واحد في جميع أنحاء المملكة المتحدة.  تاريخ الصورة: السبت 20 مايو 2023. PA Photo.  يطالب Surfers Against Sewage بوضع حد لتصريف مياه الصرف الصحي في مياه الاستحمام في المملكة المتحدة بحلول عام 2030. يجب أن تقرأ الصورة من: Lia Toby / PA WireEDITORIAL USE فقط أعضاء من الجمهور يحضرون احتجاجًا على التجديف نظمته مجموعة الحملة البيئية Surfers Against Sewage في برايتون ويست رصيف في شرق ساسكس لتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بتلوث مياه الصرف الصحي ، كجزء من سلسلة من الأحداث التي تحدث في وقت واحد في جميع أنحاء المملكة المتحدة.  تاريخ الصورة: السبت 20 مايو 2023. PA Photo.  تطالب منظمة Surfers Against Sewage بوضع حد لتصريف مياه الصرف الصحي في مياه الاستحمام في المملكة المتحدة بحلول عام 2030. يجب قراءة رصيد الصورة: Lia Toby / PA Wire

تقول SAS أن بعض الأشخاص أصيبوا بالمرض بسبب مياه الصرف الصحي (الصورة: PA)

أعلنت روث كيلي ، رئيسة Water UK ، وهي هيئة تمثل شركات المياه ، عن خطة بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني لتحديث شبكات الصرف الصحي في البلاد.

وقالت “الرسالة من صناعة المياه والصرف الصحي اليوم واضحة: نحن آسفون”.

“الجمهور محق في الانزعاج من الجودة الحالية لأنهارنا وشواطئنا”.

سيتحمل المستثمرون التكاليف ، لكن هذا الاستثمار سيتحمله دافعو فواتير المياه “بزيادات متواضعة كل عام”.

بالنسبة لـ Izzy Ross ، مدير حملات SAS ، هذا ببساطة ليس جيدًا بما يكفي.

وقالت: “سئم عامة الناس وتعبوا من أن الجشع له الأسبقية على صحة محيطنا”.

تدور هذه الاحتجاجات الجماعية في جميع أنحاء البلاد حول محاسبة الملوثين.

الائتمان الإلزامي: تصوير مورين ماكلين / شاترستوك (13921849e) مياه الصرف الصحي ومخلفات النباتات على نهر اليوبيل في دورني ريتش ، باكينجهامشير ، وهي مكان شهير للسباحين الجامحين.  تتغذى المياه من نهر التايمز على نهر اليوبيل وهو عبارة عن مخطط للتخفيف من الفيضانات يساعد على وقف فيضانات Maidenhead و Eton و Windsor.  اعتذرت شركات المياه هذا الأسبوع عن كمية تصريف مياه الصرف الصحي في الأنهار والبحر حول إنجلترا.  ينظم متصفحو مياه الصرف الصحي اليوم احتجاجات حول النقاط الساخنة للتلوث الساحلي في إنجلترا ، تلوث مياه الصرف الصحي على نهر اليوبيل ، دورني ريتش ، باكينجهامشير ، المملكة المتحدة - 20 مايو 2023

نهر اليوبيل في دورني ريتش ، باكينجهامشير ، هو بقعة شهيرة للسباحين المتوحشين (الصورة: مورين ماكلين / شاترستوك)

في العام الماضي ، دفعت 12 شركة مياه مجتمعة مليار جنيه إسترليني للمساهمين بينما تلوثت بلا هوادة المجاري المائية في المملكة المتحدة بمياه الصرف الصحي ما يقرب من 400000 مرة.

لن نتسامح مع استغلالهم المخزي لمساحاتنا الزرقاء بعد الآن.

يُظهر بحثنا أن الثقة في شركات المياه في أدنى مستوياتها وأن الغالبية العظمى من عامة الناس في المملكة المتحدة تدعو إلى وضع حد للمكافآت المفرطة الممنوحة للقطط السمينة في صناعة المياه بينما تفشل في تلبية حتى المعايير البيئية الأساسية.

“نحن نرفض التزام الصمت بينما تدمر شركات المياه مساحاتنا الزرقاء المحببة”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى