أخبار العالم

الإستراتيجية الملكية وراء تألق الكرة المغربية.. وحان وقت تحقيق الألقاب


صورة: و.م.ع

هسبورت – حمزة اشتيويالسبت 20 ماي 2023 – 21:00

هنأ فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة وطاقمه التقني والطبي والإداري، بعد الإنجاز القاري الأخير ببلوغ نهائي كأس إفريقيا بالجزائر، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم لهذه الفئة.

وقال فوزي لقجع في كلمة له أمام مكونات المنتخب الوطني بعد الوصول إلى المغرب اليوم: “باسم مكونات الكرة المغربية نشكر الملك محمدا السادس على العناية الخاصة التي يُحيط بها الرياضيين والشباب بصفة عامة. ما وصلت إليه الكرة المغربية اليوم هو نتيجة عمل متبصر وضع أسسه الملك”.

وأضاف المتحدث نفسه: “الملك محمد السادس منذ أزيد من 10 سنوات أشرف وشيد ومول مشروع أكاديمية محمد السادس التي أصبحنا اليوم نجني ثمارها.. بعد تألق بعض اللاعبين داخل المنتخب الأول من خريجي الأكاديمية جاء الدور على منتخب أقل من 17 سنة”.

وواصل: “يُعتبر هذا المشروع العمود الفقري والمهيكل الأساسي لتطوير الكرة الوطنية، وما وصلنا إليه اليوم هو جزء صغير مما نسعى إليه؛ وهذا اعتراف بسيط تُجاه رؤية ملكية وثورة رياضية يقودها الملك العظيم محمد السادس لشعب عظيم حضارته تمتد لأكثر من 12 قرنا”.

وتابع لقجع: “كان لا بد أن تكونوا خير سفراء لهذا البلد. في مجموعة من المناسبات قلت إننا يجب أن نتجاوز مرحلة المشاركة إلى مرحلة البحث عن الألقاب. يجب أن نتبنى ذهنيا هذا الأمر”، واختتم: “يجب أن تذهبوا إلى كأس العالم حتى نتأهل إلى أبعد نقطة، ولما لا الفوز باللقب. ويجب أن نُفكر بهذه الطريقة لأننا نُدافع عن ألوان منتخب عريق وكبير”.

يُشار إلى أن فوزي لقجع استقبل مكونات المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، السبت، بعد وصوله إلى نهائي كأس أمم إفريقيا بالجزائر، وخسارة المباراة النهائية أمام السنغال 2 – 1.

الألقاب الملك محمد السادس فوزي لقجع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى