أخبار العالم

خطط مسربة تكشف عن مخبأ بوتين السري تحت قصر بمليار جنيه إسترليني على البحر الأسود | اخبار العالم


يحتوي قصر Gelendzhik على كنيسته الخاصة وكازينو وصالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل وحلبة هوكي الجليد و’غرفة ترفيهية ‘(الصورة: FBK)

كشفت المخططات المسربة عن مخبأ مخبأ في أعماق قصر فلاديمير بوتين الذي تبلغ تكلفته مليار جنيه إسترليني ويطل على البحر الأسود.

يحتوي قصر Gelendzhik على كنيسته الخاصة وكازينو وصالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل وحلبة هوكي الجليد و “غرفة ترفيه” – كاملة مع أعمدة متعرجة.

المجمع المترامي الأطراف الذي تبلغ مساحته 190 ألف قدم مربع مغلق عن بقية روسيا بمساحة 17000 فدان من الغابات التي تحرسها خدمات الأمن FSB بالإضافة إلى مناطق خاصة لحظر الطيران والقوارب.

ولكن فقط عندما اعتقدت أن المصممين قد حددوا كل مربع ، يبدو أنهم أهملوا واحدة كبيرة جدًا – إخفاء الخطط التي تظهر الأنفاق السرية تحتها.

تم نشر المخططات على الإنترنت قبل عقد من الزمن وبقيت متاحة حتى عام 2016 ، بعد أن تم نشرها في الأصل من قبل المقاولين Metro Style لعرض أعمالهم.

إنها تكشف عن مجمع تحت الأرض يتكون من نفقين منفصلين مقاوم للانفجار متصلين بواسطة مصعد ينزل حوالي 50 مترًا تحت السطح.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يترأس اجتماعًا وزاريًا عبر الفيديو في الكرملين في موسكو ، روسيا ، الأربعاء ، 17 مايو 2023

فلاديمير بوتين يترأس اجتماعًا وزاريًا عبر الفيديو في الكرملين في موسكو (الصورة: أسوشيتد برس)

قصور بوتين

تكشف الخطط عن نفقين على عمق 50 مترًا تقريبًا تحت الأرض

قصور بوتين

تظهر ثلاثة مداخل نفق

قصور بوتين

وفقًا للخطط ، يتم تغليف كل منها بخرسانة سميكة ومزودة بالكثير من المياه العذبة والتهوية والكابلات

قصور بوتين

يعتقد الخبراء أن الخطط “ مخصصة لشخص ما من أجل البقاء أو الهروب ”

وفقًا للخطط ، يتم تغليف كل منها بخرسانة سميكة ومزودة بالكثير من المياه العذبة والتهوية والكابلات لدعم كبار الشخصيات لمدة تصل إلى أسابيع في المرة الواحدة.

وقال المهندس الإنشائي ثاديوس جابريزيفسكي إن لديهم “جميع أنواع السلامة والأمن” ، مما يشير إلى أنها “مخصصة لشخص ما للبقاء على قيد الحياة أو الهروب”.

قد تكون الاحتياطات أكثر من جنون العظمة من جانب بوتين – في وقت سابق من هذا الشهر ، زعمت روسيا أنه استُهدف في محاولة اغتيال في أعقاب هجوم مزعوم بطائرة بدون طيار على الكرملين.

قال مايكل سي كيميج ، المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأمريكية وخبير الحرب الباردة ، لـ Insider: “ لدى بوتين الكثير من القلق بشأن كونه الزعيم غير الشرعي تمامًا لروسيا.

“لذلك ، مع العلم أن شرعيته لا يتم تأمينها بالكامل من خلال الانتخابات ، فإنه سيسعى إلى تحقيق أقصى قدر من سلامته الشخصية من خلال مجموعة من المساكن الشخصية المحمية جيدًا.”

تُظهر الخطط ، التي كشفت عنها مؤسسة مكافحة الفساد التابعة للمعارضة الروسية المسجونة ، أليكسي نافالني ، أن الأنفاق يبلغ طولها حوالي 40 و 60 مترًا ، على التوالي ، وعرض ستة أمتار – مما يوفر أكثر من 6000 قدم مربع من المساحات المعيشية المحتملة.

قصور بوتين

المجمع محاط بفدانات من الغابات المحروسة (الصورة: FBK)

قصور بوتين

فتحة مرئية في لقطات طائرة بدون طيار (الصورة: FBK)

أطلقوا على أحدها اسم “ غرفة التذوق ” وسط تقارير أنها تحتوي على أماكن معيشة كاملة حيث يمكن لبوتين ورفاقه الاستمتاع بالمناظر بينما يظلون في أمان.

جاء فيه: “ إنها نافذة ضخمة توفر أفضل إطلالة على البحر.

“هنا يمكنك الاستمتاع بكأس من النبيذ … هذا ليس نوعًا من الشرفات حيث تكون في خطر دائم ، ولكنه مكان آمن للغاية تحت الأرض حيث لا يوجد شيء يهددك.”

يُعتقد أن الممر الثاني هو الوضع المفضل للهروب ، مما يؤدي إلى فتحة على الساحل مرئية في لقطات الطائرات بدون طيار التي التقطتها المجموعة.

أخبر كيميج موقع Insider أن موقع المخبأ – على بعد حوالي 1000 ميل من موسكو – يشير إلى أن بوتين لا ينوي فقط بناء ملاذ فخم ، بل مجرد فتحة.

قال: “ في المرتين اللذين حدث فيهما تحول كبير في التاريخ الروسي – 1917 و 1991 – كان وضع العاصمة ومكانة الزعيم هناك مشكلة كبيرة.

يعمل بوتين على حل هذه الحالة الطارئة من خلال إنشاء شبكة من المساكن بعيدة عن المركز قدر الإمكان. لذا فإن وجود نظام نفق داخل مجمع البحر الأسود له معنى كبير.

“حتى بدون وجود تهديد نشط ، سيكون قلقًا بشأن هذا الاحتمال”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى