أخبار العالم

منافس دونالد ترامب رون ديسانتيس يدخل السباق الرئاسي الأسبوع المقبل | أخبار الولايات المتحدة


التسمية التوضيحية: منافس دونالد ترامب رون ديانتيس ‘يدخل السباق الرئاسي الأسبوع المقبل’ (الصورة: Getty Images)

يُقال إن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس ، الذي يُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه أكبر منافس محتمل للرئيس السابق دونالد ترامب على ترشيح الحزب الجمهوري ، سيدخل سباق 2024 الأسبوع المقبل.

قال شخصان مطلعان لرويترز يوم الخميس إن ديسانتيس (44 عاما) من المرجح أن يقدم أوراق إعلان ترشيحه للرئاسة في 25 مايو / أيار ، وهو نفس اليوم الذي سيعقد فيه اجتماع للمانحين في ميامي.

وقال أحد المصادر إن الحاكم الجمهوري سيطلق بعد ذلك حملة رسمية أكثر في الأسبوع الذي يبدأ في 29 مايو ، ربما بعد عطلة يوم الذكرى. الموقع غير معروف.

إعلان DeSantis سيمثل التحدي الرئيسي الأول لترامب ، 76 عامًا ، الذي يتقدم بقوة في ترشيح الحزب الجمهوري في استطلاعات الرأي الأخيرة.

يقال إن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس من المقرر أن يعلن عن حملته الرئاسية لعام 2024 في 25 مايو

من المقرر أن يعلن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس عن حملته الرئاسية لعام 2024 في 25 مايو (الصورة: رويترز)

وقال مصدر بمعلومات عن الحدث إن دعوة لحضور اجتماع 25 مايو تنص على أنه سيُطلب من المانحين العمل ، مما يعني أن جمع التبرعات لصالح DeSantis قد يكون مطروحًا على الطاولة. لن يعلق ممثلو DeSantis على هذه المسألة.

وكثيرا ما هاجم ترامب DeSantis وهو يفكر في تقديم عرض 2024. يوم الأربعاء ، شارك ترامب عدة قصص إخبارية على منصته Truth Social أبلغت عن انتكاسات لـ DeSantis ، بما في ذلك موافقاته التي أخفقت. أطلق عليه ترامب لقب DeSanctus.

حتى وقت مبكر من بعد ظهر يوم الخميس ، لم يعلق ترامب على التقرير الذي من المقرر أن يعلن DeSantis الأسبوع المقبل.

قدم الرئيس السابق دونالد ترامب العديد من الهجمات ضد حاكم فلوريدا رون ديسانتيس ، بما في ذلك وصفه بـ DeSanctus

قدم الرئيس السابق دونالد ترامب العديد من الهجمات ضد حاكم فلوريدا رون ديسانتيس ، بما في ذلك وصفه بـ DeSanctus (الصورة: AP)

حث بعض كبار المانحين الجمهوريين DeSantis على الدخول في السباق في أقرب وقت ممكن للوقوف ضد ترامب. لكن DeSantis لم يتخذ هذه الخطوة وانتظر المجلس التشريعي في فلوريدا ليختتم دورته الربيعية في أوائل مايو.

تشمل الانتصارات التشريعية الأخيرة لـ DeSantis حظر معظم عمليات الإجهاض في الولاية ، والسماح للأشخاص الذين ليس لديهم تصاريح بحمل أسلحة مخفية والتخلص من برامج التنوع في الجامعات العامة.

واحدة من ارتباطات DeSantis الأكثر إثارة للجدل هي معركته المستمرة مع ديزني ، التي عارضت قانون حقوق الوالدين في التعليم الذي وقع عليه ليصبح قانونًا العام الماضي. يحظر دروس الفصل حول الميول الجنسية والهوية الجنسية في الصفوف المبكرة وقد أطلق عليها اسم لا تقل مثلي. رفعت شركة والت ديزني دعوى قضائية أواخر الشهر الماضي على DeSantis بشأن استيلائه على منطقة المنتزه الترفيهي في أورلاندو.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى