أخبار العالم

سجن رجال لاستخدامهم طابعة ثلاثية الأبعاد في صنع وتجارة بنادق نصف آلية | أخبار المملكة المتحدة


لمشاهدة هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

سُجن رجلان كانا يستخدمان طابعة ثلاثية الأبعاد لصنع بنادق نصف آلية لمدة 30 عامًا.

أدين سيبوسيسو مويو ، 41 عامًا ، وكريستوفر جيل ، 35 عامًا ، بالتآمر لبناء وتزويد عصابات إجرامية بأسلحة محلية الصنع – في أول قضية من نوعها في المملكة المتحدة.

شعروا بالصدمة عندما عثرت الشرطة على أسلحة بلاستيكية مميتة مخبأة في سيارة بي إم دبليو يقودها مساعدهم الإجرامي مجيد رحمن ، 46 سنة ، في برادفورد.

أجرى الضباط التوقف في 17 مايو من العام الماضي بعد أن أظهرت المراقبة رجلاً ، تم تحديده لاحقًا باسم جيل ، وهو يدخل السيارة بحقيبة سوبر ماركت تدوم مدى الحياة.

تم اكتشافه في حفرة القدم الخلفية للسيارة وكان يحتوي على مدفع رشاش أوتوماتيكي محلي الصنع من طراز “FGC9” ومخزن ورصاص.

تم مداهمة منزل جيل في وقت لاحق وتم العثور على اثنين من طراز FGC9 كاملين تقريبًا في حقيبة مخبأة في منزله العلوي.

سجن كريستوفر جيل 13 عامًا (الصورة: West Yorkshire Police / SWNS)

سيبوسيسو مويو.  شاهد قصة SWMRsentenced.  تم سجن اثنين من تجار الأسلحة غير القانونيين لما مجموعه 30 عامًا بعد أن استخدما طابعة ثلاثية الأبعاد لإنشاء بنادق آلية فتاكة موجهة للعصابات الإجرامية.  أدين سيبوسيسو مويو ، 41 عاما ، وكريستوفر جيل ، 35 عاما ، بتصنيع أسلحة نارية بشكل غير قانوني بعد أن عثرت الشرطة على أسلحة بلاستيكية مميتة في الجزء الخلفي من سيارة بي إم دبليو.  وكشف مقطع فيديو كيف انقض الضباط على السيارة التي كان مجيد رحمن (46 عاما) ، وهو مساعد لهما ، يقودها في 17 مايو من العام الماضي في برادفورد ، ويست يورك.  واكتشفوا؟ FGC9؟  مدفع رشاش أوتوماتيكي محلي الصنع ومخزن ورصاص مخبأ في حقيبة سوبر ماركت مدى الحياة في قدم السيارة الخلفية.

يأمل Sibusiso Moyo في توفير الأسلحة النارية للعصابات الإجرامية (الصورة: West Yorkshire Police / SWNS)

الأجزاء المكونة لـ FGC9.  شاهد قصة SWMRsentenced.  تم سجن اثنين من تجار الأسلحة غير القانونيين لما مجموعه 30 عامًا بعد أن استخدما طابعة ثلاثية الأبعاد لإنشاء بنادق آلية فتاكة موجهة للعصابات الإجرامية.  أدين سيبوسيسو مويو ، 41 عاما ، وكريستوفر جيل ، 35 عاما ، بتصنيع أسلحة نارية بشكل غير قانوني بعد أن عثرت الشرطة على أسلحة بلاستيكية مميتة في الجزء الخلفي من سيارة بي إم دبليو.  وكشف مقطع فيديو كيف انقض الضباط على السيارة التي كان مجيد رحمن (46 عاما) ، وهو مساعد لهما ، يقودها في 17 مايو من العام الماضي في برادفورد ، ويست يورك.  واكتشفوا؟ FGC9؟  مدفع رشاش آلي محلي الصنع ومخزن ورصاص مخبأ في حقيبة سوبر ماركت مدى الحياة في قدم السيارة الخلفية.

عثرت الشرطة على الأسلحة البلاستيكية في الجزء الخلفي من سيارة BMW (الصورة: West Yorkshire Police / SWNS)

طابعة ثلاثية الأبعاد في مطبخ Moyo.  شاهد قصة SWMRsentenced.  تم سجن اثنين من تجار الأسلحة غير القانونيين لما مجموعه 30 عامًا بعد أن استخدما طابعة ثلاثية الأبعاد لإنشاء بنادق آلية فتاكة موجهة للعصابات الإجرامية.  أدين سيبوسيسو مويو ، 41 عاما ، وكريستوفر جيل ، 35 عاما ، بتصنيع أسلحة نارية بشكل غير قانوني بعد أن عثرت الشرطة على أسلحة بلاستيكية مميتة في الجزء الخلفي من سيارة بي إم دبليو.  وكشف مقطع فيديو كيف انقض الضباط على السيارة التي كان مجيد رحمن (46 عاما) ، وهو مساعد لهما ، يقودها في 17 مايو من العام الماضي في برادفورد ، ويست يورك.  واكتشفوا؟ FGC9؟  مدفع رشاش أوتوماتيكي محلي الصنع ومخزن ورصاص مخبأ في حقيبة سوبر ماركت مدى الحياة في قدم السيارة الخلفية.

صنعت الطابعة ثلاثية الأبعاد في مطبخ Moyo الأسلحة النارية من آلاف الشرائح الصغيرة المصنوعة من البلاستيك المصهور (الصورة: West Yorkshire Police / SWNS)

عندما تم القبض على مويو ، عثرت الشرطة على طابعتين وأجزاء ثلاثية الأبعاد لصنع الأسلحة الفتاكة في منزله في هال.

كانت الأسلحة النارية أيضًا في مراحل مختلفة من البناء في العقار وتم العثور على الحمض النووي لمويو على السلاح من BMW.

تم سجن جيل ، من برادفورد ، لمدة 13 عامًا بعد إدانته بتصنيع سلاح ناري بشكل غير قانوني في محكمة شيفيلد كراون.

حُكم على مويو بالسجن 18 عامًا لنفس الجريمة وجريمة احتيال منفصلة عن الهوية.

وفي حديثه بعد النطق بالحكم ، قال المفتش أندرو هوارد: “ إن تصنيع أسلحة نارية مطبوعة ثلاثية الأبعاد قابلة للتطبيق يمثل تهديدًا حقيقيًا ، وقد تم تصنيع هذه الأسلحة النارية لغرض واحد فقط ، لتزويد المجرمين المنظمين الآخرين الذين قد يستخدمونها لإلحاق الأذى.

وأضاف: ‘نحن عازمون على الحفاظ على سلامة الجمهور من خلال معالجة أولئك الذين اختاروا تصنيع هذه الأسلحة الفتاكة.

“أولئك الذين يفعلون ذلك سيتم تعقبهم وسيشعرون بثقل القانون ويجب أن يتوقعوا الحصول على أحكام طويلة”.

أدين رحمن ، من برادفورد ، بحيازة ذخيرة والتآمر لنقل سلاح ناري محظور. سيتم الحكم عليه في وقت لاحق.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى