منوعات

خطة مصرية لإنشاء مراكز تميز صحية متخصصة



القاهرة: «الخليج»

وجه د.خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بوضع خطة متكاملة لإنشاء مراكز تميز تخصصية في جميع المحافظات المصرية، وتنظيم انتقال المرضى بين المنشآت الصحية التابعة للوزارة، وفقاً للتخصصات والاحتياجات الطبية اللازمة لهم.

وشدد د.عبدالغفار، خلال اجتماع مع كبار مسؤولي الوزارة لمتابعة سير العمل، بالتعاون في ذلك بين كافة الجهات المعنية، وتوزيع القوى البشرية وفقاً لمنهجية علمية، بما يضمن الإسراع في تقديم الخدمات الطبية بأعلى جودة وكفاءة.

وأوضح د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير راجع خلال الاجتماع التصور النهائي للاستراتيجية الوطنية للصحة، والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، تمهيداً لإطلاقهما رسمياً في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المزمع عقده في شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على تقرير مفصل خاص ببرنامج متابعة مؤشرات الأداء للربع الأول من عام 2023، الذي يتضمن متوسط ما تم تحقيقه من إنجازات، من خطط المحافظات والقطاعات التابعة للوزارة، بما يضمن تحسين الأداء الاستراتيجي والتشغيلي، من خلال وضع خطة لتحسين الكفاءة التشغيلية بمنظومة الصحة الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى