أخبار العالم

الحكومة تلغي لوائح سلامة الإسكان لطالبي اللجوء | أخبار المملكة المتحدة


تم إيواء طالبي اللجوء في أماكن مثل الثكنات العسكرية ، لكن عشرات الآلاف يقيمون في الفنادق (الصورة: وكالة حماية البيئة)

تخطط الحكومة لإلغاء لوائح الإسكان مؤقتًا لأصحاب العقارات الذين يوفرون الإقامة لطالبي اللجوء ، في محاولة لوقف استخدام الفنادق.

سيتمكن الملاك من تجاوز الاعتراف بممتلكاتهم على أنها منزل متعدد الوظائف (HMO) لمدة عامين بموجب المقترحات.

ذكرت صحيفة الغارديان أن هذا قد يعني استثناءات من اللوائح التي تحكم الأجهزة الكهربائية والحد الأدنى من أحجام الغرف ، مع تحذير المنتقدين من أنها ستعرض سلامة طالبي اللجوء للخطر.

وقالت وزيرة الإسكان فيليسيتي بوشان أمام لجنة بمجلس العموم إن الخطط ستسرع عملية إخراج ما يقرب من 50 ألف شخص يقيمون حاليًا في الفنادق.

هذا الرقم علاوة على ما يقرب من 57000 شخص يعيشون في مساكن لجوء طويلة الأمد.

أدان وزير الظل للإسكان والتخطيط ماثيو بينيكوك الخطط ، قائلاً إنها تعني “لا توجد معايير دنيا على الإطلاق” تنطبق على إسكان اللجوء.

وأضاف: “بالطبع سيكون من الأرخص إيواء طالبي اللجوء في سكن بدون شهادات سلامة الغاز ، بدون أجهزة كهربائية وأثاث آمن ، بدون أجهزة إنذار الدخان وأول أكسيد الكربون العاملة ، وبدون مرافق الراحة المشتركة التي تلبي الحد الأدنى من المعايير”.

قالت ماري أتكينسون ، مديرة الحملات والشبكات في المجلس المشترك لرعاية المهاجرين ، لصحيفة الغارديان: “بدون تراخيص HMO ، سيكون الأشخاص المصابون بصدمات نفسية معرضين لخطر العيش في أماكن غير صالحة للسكن البشري”.

إرسكين ، اسكتلندا - 12 مارس: الوقوف في وجه العنصرية جنبًا إلى جنب مع المجالس التجارية والسكان المحليين نظموا مظاهرة مضادة ضد المجموعة الوطنية البديل موثو جلاسكو التي تأوي اللاجئين في 12 مارس 2023 في إرسكين ، اسكتلندا.  وضعت وزارة الداخلية و MEARS طالبي اللجوء المحتجزين في فندق Muthu Glasgow River في مركز احتجاز إرسكين ، مما أدى إلى احتجاج البديل الوطني اليميني المتطرف.  واجهوا العنصرية جنبًا إلى جنب مع النقابات العمالية والمجالس والسكان المحليين المجتمعين في مركز بارغاران للتسوق لإيصال رسالة إيجابية مؤيدة للاجئين إلى المجتمع ودعم السكان المحليين قائلين #ErskineSaysYes.  (تصوير جيف جي ميتشل / جيتي إيماجيس)

اجتذبت الفنادق التي يسكنها طالبو اللجوء احتجاجات من الناس على جانبي النقاش حول الهجرة (الصورة: Jeff J Mitchell / Getty Images)

تستكشف الحكومة عددًا من الخيارات المختلفة لإيواء طالبي اللجوء ، بما في ذلك القواعد العسكرية وثكنات الثكنات المكونة من ثلاثة طوابق ، حيث تحاول تقليل الضغط على نظام الهجرة.

تركز النهج المتشدد الذي تتبعه وزيرة الداخلية سويلا برافرمان لخفض الأعداد الوافدة إلى المملكة المتحدة حول مشروع قانون الهجرة غير الشرعية المثير للجدل ، والذي يتم فحصه حاليًا في مجلس اللوردات.

يمكن الموافقة على خطط الإلغاء المؤقت للحاجة إلى اعتراف HMO في أقرب وقت اليوم ، حيث يركز الاهتمام على فاتورة أخرى متعلقة بالإسكان: إصلاحات الإيجار الحكومية التي من شأنها أن تلغي عمليات الإخلاء “بدون خطأ” وتعزز قدرات أصحاب العقارات لإزالة المستأجرين بسبب – السلوك الاجتماعي.

وقال متحدث باسم الحكومة: ‘إن استخدام الفنادق الباهظة الثمن لإيواء العدد غير المسبوق من طالبي اللجوء الذين يعبرون القناة أمر غير مقبول ويجب أن ينتهي.

من خلال إلغاء شرط الترخيص هذا مؤقتًا ، سنكون قادرين على الحصول على سكن طويل الأجل أكثر ملاءمة مع الاستمرار في الوفاء بواجبنا القانوني في الرعاية.

“هذا لن يضر بالمعايير وسيتم فحص جميع العقارات بشكل مستقل للتأكد من جودتها لضمان استمرارها في تلبية متطلبات جودة الإسكان الوطنية.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى