أخبار العالم

عاملين يصابان بانفلونزا الطيور في بريطانيا | أخبار المملكة المتحدة


حذرت UKHSA الناس من تجنب لمس الطيور المريضة أو النافقة (الصورة: Getty Images / Mint Images RF)

قالت وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKSA) إنه تم اكتشاف أنفلونزا الطيور لدى اثنين من عمال الدواجن في إنجلترا ، على الرغم من عدم وجود علامات على انتقال العدوى من إنسان إلى آخر.

ويعتقد أن الحالتين لهما علاقة بالتعرض لطيور مريضة في مزرعة دواجن واحدة كان من المعروف أن الشخصين يعملان فيها مؤخرًا.

لم يعان أي منهما من أعراض العدوى وتم العثور على كليهما أثناء الفحص الروتيني بدون أعراض. تدير UKHSA برنامجًا لاختبار العمال الذين يتعاملون مع الطيور المصابة بأنفلونزا الطيور.

تم الكشف عن أول حالة بشرية تم الإبلاغ عنها بوضع مسحة في الأنف. يعتقد الخبراء أنه من المحتمل أن يكون هذا العامل قد استنشق الفيروس. يُعتقد أن الثاني أكثر تعقيدًا وليس من الواضح ما إذا كان الشخص قد عانى من عدوى حقيقية أو ما إذا كان قد استنشق الفيروس في العمل.

وقالت الوكالة إن مزيدًا من التحقيقات جارية ، لكن تم إجراء تعقب احترازي لهذا الشخص.

وقالت الوكالة إن اختبار كلا الشخصين سلبي الآن ، مضيفة أنه لا يوجد دليل على انتقال العدوى من شخص لآخر.

وقالت هيئة خدمات الصحة والخدمات الإنسانية (UKHSA) إن الحالات لا تغير مستوى الخطر على صحة الإنسان ، والذي يظل منخفضًا للغاية بالنسبة لعامة السكان.

أنفلونزا الطيور ، الأطباء البيطريون يقومون بتلقيح ضد الأمراض التي تصيب الدواجن مثل دجاج المزرعة ، H5N1 H5N6 أنفلونزا الطيور (HPAI) ، الذي يسبب أعراضًا شديدة وموتًا سريعًا للدواجن المصابة.

يُعتقد أن الحالات مرتبطة بالتعرض لطيور مريضة في مزرعة دواجن واحدة (الصورة: Shutterstock)

قالت البروفيسور سوزان هوبكنز ، كبير المستشارين الطبيين في UKHSA: “ تشير الأدلة الحالية إلى أن فيروسات أنفلونزا الطيور التي نراها تنتشر في الطيور حول العالم لا تنتشر بسهولة إلى الناس.

ومع ذلك ، فنحن نعلم بالفعل أن الفيروس يمكن أن ينتشر إلى الأشخاص بعد الاتصال الوثيق بالطيور المصابة ، ولهذا السبب ، من خلال برامج الفحص مثل هذا البرنامج ، نراقب الأشخاص الذين تعرضوا لمعرفة المزيد عن هذا الخطر.

على الصعيد العالمي ، لا يوجد دليل على انتشار هذه السلالة من شخص لآخر ، لكننا نعلم أن الفيروسات تتطور طوال الوقت ونظل يقظين لأي دليل على تغيير المخاطر على السكان.

“لا يزال من المهم أن يتجنب الناس لمس الطيور المريضة أو النافقة وأن يتبعوا نصيحة Defra بشأن الإبلاغ.”

إنفلونزا الطيور مرض معدي معروف تصيب الدواجن والطيور البرية (الصورة: رويترز)

إنفلونزا الطيور مرض معدي معروف تصيب الدواجن والطيور البرية (الصورة: رويترز)

إن أنفلونزا الطيور مرض معدي معروف يصيب الدواجن والطيور البرية.

كما أصيبت حيوانات أخرى بالمرض ، مثل الفقمات ، وثعالب الماء ، والكلاب البرية ، والثعالب. تم الإبلاغ عن حالات إصابة بالحيوانات في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.

يعد فيروس H5N1 أكثر السلالات انتشارًا في الدورة الدموية في الوقت الحالي.

وقالت هيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة (UKHSA) إنه يتم الاتصال بالأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالطيور المصابة يوميًا لمراقبة تطور أي أعراض.

في برنامج المراقبة غير المصحوب بأعراض الذي تديره UKHSA ، يُطلب من عمال الدواجن مسح أنوفهم وحنجرتهم للتحقق من وجود الأنفلونزا خلال 10 أيام بعد التعرض.

في بعض الحالات ، قد يُطلب منهم أيضًا إجراء اختبارات دم وخز الإصبع لمعرفة ما إذا كان يتم التقاط الأجسام المضادة ضد أنفلونزا الطيور.

يمكن أيضًا اختبار أي شخص على اتصال بشخص مصاب بإنفلونزا الطيور. قد يتم إعطاؤهم الأدوية المضادة للفيروسات لحماية أنفسهم من العدوى وتقليل فرصة نقلها.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى