أخبار العالم

ريشي يحاول إقناع الزعماء الأوروبيين بتغيير القانون الذي يمنع الرحلات الجوية إلى رواندا | أخبار المملكة المتحدة


يواجه رئيس الوزراء حاليًا معارضة شديدة لقانون الهجرة غير الشرعية الخاص به وسيطالب القادة الأوروبيين بتقديم الدعم (الصورة: Getty / PA)

تم تعيين ريشي سوناك لتحذير القادة الأوروبيين من أن النظام الدولي لمراقبة الاتجار بالبشر “لا يعمل”.

سيخبر رئيس الوزراء مجلس أوروبا في اجتماع في أيسلندا ، أن المجتمعات الأوروبية والأكثر ضعفاً في العالم يدفعون الثمن لفشلهم في منع الهجرة غير القانونية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه إدارة المحافظين بقيادة سوناك تمرير إجراءات قانونية تهدف إلى منع طالبي اللجوء من عبور القناة الإنجليزية في قوارب صغيرة.

يهدف مشروع قانون الهجرة غير الشرعية إلى إرسال طالبي اللجوء الذين يصلون إلى بريطانيا عبر طرق غير مصرح بها للعودة إلى الوطن أو إلى بلد ثالث مثل رواندا ، فضلاً عن خفض التكلفة اليومية البالغة 5.5 مليون جنيه إسترليني لإسكان المهاجرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة.

خلال الفترة التي قضاها في العاصمة الآيسلندية ، سيجري السيد سوناك محادثات مع المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان (ECHR) بشأن إصلاحات كيفية عمل القاعدة 39 – وهو أمر منع رحلة الترحيل الافتتاحية التي تنقل طالبي اللجوء إلى رواندا العام الماضي.

15/05/2023.  ، المملكة المتحدة.  رئيس الوزراء ريشي سوناك يلتقي فولوديمير زيلينسكي.  رئيس أوكرانيا في لقاء ثنائي في تشيكرز.  صورة لسيمون داوسون / رقم 10 داونينج ستريت

التقى رئيس الوزراء برئيس أوكرانيا في زيارة غير متوقعة أمس (الصورة: Simon Dawson / No 10 Downing Street)

ملاحظة المحررين: لم يتمكن مكتب الصور التابع للسلطة الفلسطينية من الحصول على الإذن اللازم لتصوير الأطفال دون سن 16 عامًا في قضايا تتعلق برفاهيتهم.  تم توفير هذه الصورة بدون بكسل للعملاء للتقطيع بأسلوبهم الخاص. مجموعة من الأشخاص يُعتقد أنهم مهاجرون ، بما في ذلك الأطفال الصغار ، يسيرون على الشاطئ في Dungeness ، كنت ، بعد إحضارهم من RNLI Dungeness Lifeboat ، بعد حادث قارب صغير في القناة.  تاريخ الصورة: الخميس 27 أبريل 2023. PA Photo.  يجب قراءة رصيد الصورة: Gareth Fuller / PA Wire

واجه رئيس الوزراء رد فعل غاضبًا على مشروع قانون الهجرة غير الشرعية (الصورة: PA)

وفي حديثه قبل رحلته ، قال رئيس الوزراء: “ كل نقطة على كل طريق يستخدمها تجار البشر لتهريب الناس عبر قارتنا تمثل مجتمعًا آخر يكافح للتعامل مع التكلفة البشرية لهذا المشروع الهمجي.

من الواضح جدًا أن نظامنا الدولي الحالي لا يعمل ، وأن مجتمعاتنا والأشخاص الأكثر ضعفًا في العالم يدفعون الثمن.

نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود للتعاون عبر الحدود وعبر الولايات القضائية لإنهاء الهجرة غير الشرعية ووقف القوارب.

“أنا واضح أنه كدولة أوروبية نشطة لها تاريخ فخور بمساعدة المحتاجين ، ستكون المملكة المتحدة في قلب هذا.”

قال مسؤول في داونينج ستريت إن التحدي المتمثل في الهجرة غير القانونية لم يكن مجرد قضية بريطانية.

وجادلوا بأن “آفة الهجرة غير الشرعية” كانت تضع “ضغوطًا لا تطاق على البلدان في جميع أنحاء أوروبا” ، مشيرين إلى أن الحالات قد ارتفعت بنسبة 50٪ في العام الماضي.

كشف سوناك ووزيرة الداخلية سويلا برافرمان النقاب عن مجموعة من الإجراءات للتعامل مع تدفق طالبي اللجوء باستخدام طرق غير رسمية للوصول إلى بريطانيا ، كجزء من مشروع قانون الهجرة غير الشرعية الذي هو حاليًا في مرحلة اللجان في مجلس اللوردات.

الصفحة الأولى لمترو غدًا تركز على خطاب Suella Braverman الأخير حول مشروع قانون الهجرة غير الشرعية

الصفحة الأولى لمترو غدًا تركز على خطاب Suella Braverman الأخير حول مشروع قانون الهجرة غير الشرعية

تعرضت الخطط لانتقادات شديدة ، حيث استخدم رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي خطابًا في مجلس اللوردات الأسبوع الماضي لوصف مشروع القانون بأنه “غير مقبول أخلاقياً وغير عملي سياسياً”.

قال داونينج ستريت إن رئيس الوزراء سوف يجادل خلال رحلته إلى مجلس أوروبا بأن الإجراءات الفردية ، مثل سياساته المصممة لإيقاف القوارب ، يجب أن تتماشى مع التعاون الدولي لإنشاء إطار لجوء عالمي مناسب للغرض.

تأسس مجلس أوروبا في أعقاب الحرب العالمية الثانية لدعم الديمقراطية والحرية في جميع أنحاء القارة.

اجتماع الثلاثاء هو المرة الرابعة فقط التي تلتقي فيها المؤسسة ، التي تضم 46 دولة أعضاء ، منذ تأسيسها في عام 1949.

ومن المقرر أن يلقي سوناك كلمة في القمة قبل عقد اجتماعات ثنائية مع قادة أوروبيين فرديين.

قال رقم 10 إن زعيم حزب المحافظين يعتزم مناقشة إصلاح المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ، بما في ذلك المادة 39 ، عندما يلتقي برئيس المحكمة سيوفرا أوليري.

وسيركز اجتماع المجلس ، الذي من المقرر أن ينضم إليه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، على الوضع في أوكرانيا وكيف يمكن للحلفاء الدوليين محاسبة روسيا على انتهاكات القانون الدولي منذ غزو كييف.

قال رقم 10 إن رئيس الوزراء سيوقع المملكة المتحدة على سجل الأضرار لضمان تعويض شعب أوكرانيا عن الخسائر التي تكبدها نتيجة حرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

السجل هو آلية لتسجيل وتوثيق الأدلة والمطالبات المتعلقة بالأضرار أو الخسائر أو الإصابة نتيجة العدوان الروسي على أوكرانيا.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى