أخبار العالم

بريطانيا سترسل صواريخ دفاع جوي وطائرات مسيرة هجومية بعيدة المدى إلى أوكرانيا | أخبار المملكة المتحدة


جندي يطلق قذيفة صاروخية في منطقة دونيتسك خلال تدريب قتالي مكثف (الصورة: جيتي)

أعلن ريشي سوناك أنه سيتم تسليم المئات من صواريخ الدفاع الجوي وطائرات بدون طيار هجومية بعيدة المدى إلى أوكرانيا في الأشهر المقبلة.

كان هناك عدد من الوعود نيابة عن بريطانيا منذ ذلك الحين شنت روسيا غزوًا شاملاً لجارتها براً وجواً وبحراً في فبراير 2022.

أكد وزير الدفاع بن والاس يوم الجمعة أن العديد من صواريخ كروز “ستورم شادو” – التي يصل مداها إلى أكثر من 155 ميلاً – قد وُعدت للبلاد.

سيكون هذا أول صاروخ كروز بعيد المدى في ترسانته وسيكون حاسمًا في مساعدة البلاد على الدفاع ضد الهجمات على البنية التحتية الوطنية.

جنود أوكرانيون يطلقون مدفعًا بالقرب من باخموت ، المدينة الشرقية التي تدور فيها معارك ضارية ضد القوات الروسية ، في منطقة دونيتسك ، أوكرانيا ، الجمعة 12 مايو 2023 (AP Photo / Libkos)

جنود أوكرانيون يطلقون مدفعًا بالقرب من باخموت ، المدينة الشرقية التي تدور فيها معارك ضارية ضد القوات الروسية ، في منطقة دونيتسك (الصورة: أسوشيتد برس)

شقت الأسلحة طريقها إلى أوكرانيا حيث يتسابق القادة الغربيون مع الزمن قبل “الخطوات الأولى المهمة” لهجوم الربيع المرتقب المرتقب ضد القوات الروسية.

لكن فولوديمير زيلينسكي يتأكد من أن هذا الدعم لن يجف من خلال زيارة العواصم الأوروبية شخصيًا خلال الأسبوع الماضي ، والاجتماع مع نظرائه.

كانت محطته الأولى روما ، ثم برلين ، ثم باريس ، واليوم الرئيس الأوكراني وصل إلى لندن للقاء السيد سوناك.

سيجري السيد زيلينسكي محادثات مع رئيس الوزراء في تشيكرز ، ليصبح أول زعيم عالمي يستضيفه في مقر إقامة باكينجهامشير.

وقال بيان صادر عن داونينج ستريت: “ سيؤكد رئيس الوزراء اليوم تقديم المملكة المتحدة مزيدًا من مئات صواريخ الدفاع الجوي وأنظمة جوية بدون طيار أخرى بما في ذلك مئات الطائرات الهجومية بعيدة المدى الجديدة التي يبلغ مداها أكثر من 200 كيلومتر.

سيتم تسليم كل هذه الأشياء خلال الأشهر المقبلة بينما تستعد أوكرانيا لتكثيف مقاومتها للغزو الروسي المستمر.

ستدعم هذه المعدات أوكرانيا خلال الأشهر المقبلة في الزيادة العسكرية المتوقعة لمواجهة القوات الروسية.

“خلال اجتماعهم اليوم ، سيناقش رئيس الوزراء مع الرئيس زيلينسكي الدعم الذي تحتاجه أوكرانيا من المجتمع الدولي ، سواء من حيث المعدات العسكرية الفورية والدفاعات طويلة المدى.”

وتأتي الزيارة أيضًا قبل اجتماع مجموعة السبع في هيروشيما باليابان في وقت لاحق من هذا الأسبوع والذي سيحضره رئيس الوزراء.

هل لديك قصة؟ تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk. أو يمكنك إرسال مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك هنا.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار.

اتبع Metro.co.uk على تويتر و Facebook للحصول على آخر تحديثات الأخبار. يمكنك الآن أيضًا إرسال مقالات Metro.co.uk مباشرة إلى جهازك. اشترك في تنبيهاتنا اليومية هنا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى