أخبار العالم

مبيدات وأسمدة تترك الطيور بدون طعام كافٍ | أخبار التكنولوجيا


زيادة استخدام المبيدات الحشرية تعني غذاء أقل للطيور (الصورة: Getty / 500px)

وجدت دراسة جديدة أن أنواع الطيور في جميع أنحاء أوروبا تعاني من انخفاض حاد في أعدادها ، وأن الاستخدام المتزايد للمبيدات الحشرية والأسمدة في الأراضي الزراعية هو السبب الرئيسي.

باستخدام بيانات من 28 دولة خلال فترة 37 عامًا ، تعلم الباحثون أن أنواع الطيور الشائعة أظهرت انخفاضًا عامًا بنسبة 25 ٪ في جميع أنحاء القارة ، بما في ذلك المملكة المتحدة.

كانت الطيور التي تعتمد على الحشرات في الغذاء ، مثل الذعرة السريعة والأصفر والذبابة المرقطة ، في أسوأ حال. ويضيف التقرير أن 84٪ من أنواع الطيور التي تم رصدها تتغذى على صيصانها من اللافقاريات ، مع استخدام المبيدات والأسمدة مما يقلل من الغذاء المتاح لها.

انخفضت أنواع الأراضي الزراعية بأكثر من النصف خلال نفس الفترة – 1980 إلى 2016 – مع انخفاض طيور الغابات بنسبة 18٪ ، وسكان المناطق الحضرية بنسبة 28٪ ، والطيور الشمالية التي تفضل البرودة بنسبة 40٪ ، والجنوبية التي تفضل الطيور الدافئة بنسبة 17٪.

وجدت الدراسة التعاونية ، التي نُشرت في مجلة PNAS ، أن تكثيف الممارسات الزراعية الحديثة ، باستخدام المبيدات الحشرية والأسمدة ، أدى إلى انخفاض العديد من السكان.

قال ريتشارد جريجوري ، الرئيس: “بينما حاولت العديد من الدراسات معرفة ما الذي أدى إلى انخفاض الطيور في المملكة المتحدة وأوروبا ، فإن هذا هو أول من يبحث في السائقين الرئيسيين من صنع الإنسان دفعة واحدة ، باستخدام أفضل البيانات المتاحة”. مؤلف RSPB.

سريع مشترك (Apus) في منتصف الرحلة

تعتبر Swifts من الأنواع الأكثر تأثراً باستخدام الأسمدة (الصورة: Getty / iStockphoto)

النتائج مقنعة. إنها تُظهر قوة علم المواطن والتعاون عبر الحدود لفهم العالم الطبيعي بشكل أفضل وما يجب فعله لتغيير الأمور.

وجد الباحثون أيضًا علاقات مباشرة بين الانخفاض في أعداد الطيور والضغوط البشرية الأخرى مثل انخفاض الغطاء الحرجي والتحضر وارتفاع درجات الحرارة بسبب تغير المناخ.

جاءت البيانات من المملكة المتحدة من الصندوق البريطاني لعلم الطيور / اللجنة المشتركة للحفاظ على الطبيعة / مسح الطيور RSPB وسابقه التعداد المشترك للطيور ، والذي ساهم فيه 8.500 متطوع لأكثر من 30 عامًا تقريبًا.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

قال جيمس هيوود ، المنظم الوطني لمسح تربية الطيور: “ يعد تراجع طيور الأراضي الزراعية في جميع أنحاء أوروبا أحد الملاحظات البارزة من هذه الدراسة ، ولا سيما مدى انتشارها.

ما تم تسليط الضوء عليه أيضًا هو مدى ضآلة مساحة الغابات التي تحتفظ بها المملكة المتحدة مقارنة بجيراننا في القارة.

ومع ذلك ، توضح الدراسة أن الزيادة البسيطة في الغطاء الحرجي يمكن أن تخفي تغييرات أخرى ، لا سيما في جودة وطبيعة الغابات – لن تنتج زراعة الغابات المدارة نفس الفوائد للطيور مثل الغابات القديمة أو القديمة. الغابات ، على سبيل المثال.

منظر جانبي جميل للذعرة الصفراء تجلس على عمود سياج خشبي مقابل خلفية خضراء غير واضحة.

الذعرة الصفراء في تراجع أيضًا (الصورة: Getty / iStockphoto)

“هذه مشكلة كبيرة نواجهها داخل المملكة المتحدة.”

قال RSPB إن الحياة البرية في Hope Farm ، كامبردجشاير ، التي تديرها منذ عام 2000 بممارسات صديقة للطبيعة ، حققت انتعاشًا قويًا مع زيادة 177 ٪ في عدد أراضي الطيور الزراعية ، وأعداد الفراشات بنسبة 398 ٪.

قالت أليس جروم ، رئيسة سياسة الاستخدام المستدام للأراضي في RSPB في إنجلترا: “ لقد سمحت لنا زيادة اعتمادنا على المبيدات الحشرية والأسمدة بالزراعة بشكل مكثف وزيادة الإنتاج ، ولكن كما توضح هذه الدراسة بوضوح ، فقد كان ذلك بتكلفة باهظة لحياتنا البرية وصحتنا. من البيئة.

ومع ذلك ، فإننا نعلم أيضًا أن فقدان الطبيعة ، إلى جانب تغير المناخ ، يمثل أكبر خطر متوسط ​​إلى طويل الأجل على الأمن الغذائي المحلي.

الأمن الغذائي في المملكة المتحدة ضروري

الأمن الغذائي في المملكة المتحدة ضروري (الصورة: جيتي)

“بدون مزارعين ، ليس لدينا أمل في معالجة حالة الطوارئ المتعلقة بالطبيعة والمناخ ، لكنهم بحاجة إلى السياسات الصحيحة والدعم المطبق إذا أرادوا إنتاج طعام صحي مع المساعدة في عكس اتجاه تدهور الحياة البرية واستعادة البيئة.”

قال RSPB إن الدراسة تسلط الضوء على الحاجة إلى أن تصبح الزراعة الصديقة للبيئة هي القاعدة وأن تدعم حكومة المملكة المتحدة المزارعين في إجراء التبديل مع تقليل استخدام المبيدات الحشرية.

قالت المنظمة الخيرية إن العديد من المزارعين في جميع أنحاء المملكة المتحدة يفعلون ذلك بالفعل ، وهم ينتجون أغذية صحية وأرباحًا مع تحقيق أهداف تغير المناخ.

يجب على المملكة المتحدة والحكومات المفوضة ضمان أن تكافئ مخططات البيئة الزراعية الممارسات الزراعية الصديقة للطبيعة مثل الهوامش الغنية بالزهور والأعشاب التي ثبت أنها تمكن المزارعين من إنتاج غذاء جيد مع دعم التخفيض التدريجي في استخدام المبيدات الحشرية والأسمدة ، وأضاف السيدة العريس.

أكثر من ذلك: العصافير المنزلية هي الطيور الأكثر شيوعًا في المملكة المتحدة – لكن الأعداد انخفضت بمقدار 22 مليونًا

أكثر من ذلك: قطع رأس Hen harrier مع اختفاء 20 من الطيور النادرة ، كما يقول RSPB



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى